سراة عبيده اين تقع

سراة عبيده اين تقع
(اخر تعديل 2024-03-18 01:14:55 )
بواسطة

يرغب الكثير بالتعرف على سراة عبيده اين تقع والتي تعتبر واحدة من بين المدن السعودية الشهيرة، والتي تضم الكثير من المعالم السياحية الشهيرة، كما أن سكانها يتخطون الأربعة وخمسين ألف تقريبًا، وتعد من الأماكن التي يأتي إليها الكثير من الزوار بسبب تمتعها بالموقع المتميز، واحتوائها على المعالم الشهيرة.

سراة عبيده اين تقع

تعتبر سراة عبيدة هي واحدة من بين المحافظات السعودية، والتي تقع بالتحديد في منطقة عسير، وذلك في الجهة الجنوبية الشرقية منها، حيث إنها تعتبر من المناطق التي تقع في الناحية الجنوبية الغربية من المملكة.

كما أن سراة عبيدة تعتبر من المحافظات التي تقع واحد من أهم الطرق الدولية، والذي يقع ما بين اليمن وبين خميس مشيط، كما أنها من المدن ذات الموقع الجغرافي المتميز، ولهذا يهتم بها الكثير من الأشخاص.

حدود سراة عبيدة

تعتبر سراة عبيدة من المدن التي يحدها من الجهة الشرقية هي محافظة خميس مشيط، أما من الناحية الغربية فإن المدينة يحدها محافظة أبها، حيث إن الفارق بينهما هو تسعين كيلو متر تقريبًا.

كما أن الحدود الجنوبية لسراة عبيدة هي مدينة ظهران والتي تقرب من سراة عبيدة بمسافة تقدر بحوالي سبعين متر، أما عن الحدود الشمالية فإنها تكون عبارة محافظة أحد رفيدة.

المسافة بين سراة عبيدة وخميس مشيط

تقدر المسافة الواقعة ما بين سراة عبيدة وبين خميس مشيط، بحوالي ستين كيلو متر، ويمكن تقدير الوقت المستغرق للسفر إليها في مدة تصل إلى ساعة كاملة، وذلك من خلال السفر من خلال المسار الخامس عشر.

كم تبعد سراة عبيدة عن ظهران الجنوب

أما عن المسافة التي توجد ما بين سراة عبيدة وبين ظهران، فإنها تقدر بحوالي سبعة وسبعين كيلو متر، والوقت المستغرق للانتقال إليها هو ساعة واحد وعشرين دقيقة تقريبًا، وذلك عند السفر عبر المسار الخامس عشر، والمسار مائة وثمانية وخمسين.

سراة عبيدة كم تبعد عن أبها

تقدر المسافة ما بين سراة عبيدة وبين أبها بحوالي ثلاثة وثمانين كيلو متر، وذلك عند السفر عبر المسار الخامس عشر طريق الملك عبد الله، أما في حالة السفر من خلال طريق الملك فهد المسار الخامس عشر فإن المسافة تكون اثنان وتسعين كيلو، والوقت المستغرق للسفر هو حوالي ساعة تقريبا.

سراة عبيده اين تقع