ما هو متوسط طول السعوديين والسبب في اختلاف

ما هو متوسط طول السعوديين والسبب في اختلاف
(اخر تعديل 2023-07-05 15:15:45 )
بواسطة
ما هو متوسط طول السعوديين والسبب في اختلاف معدلات الطول العربية الصحية والوراثية

يعتبر متوسط الطول في الوطن العربي بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص يتميز بالاعتدال، فلا يعتبر متوسط الأطوال من التي تتصف بالطول، أو القصر، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض متوسط طول السعوديين والسبب في اختلاف معدلات الطول العربية.

ما هو متوسط طول السعوديين

وفقًا للإحصائيات الأخيرة التي تم إجراؤها على حوالي 100 دولة تقريبًا، توصلت مجموعة من المواقع الحديثة إلى ضرورة جمع متوسط أطوال وأوزان شعوب العالم في أسرع وقت ممكن. بلغ متوسط الطول للسيدات والرجال السعوديين حوالي 1.70 متر تقريبًا، ولكن هناك تقاربًا في الأطوال بينهم.

يفيد الدكتور باسم بن عباس بأن متوسط طول الرجال في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 167 إلى 170 سم، و هذا الطول يختلف بين الأفراد. بالنسبة للنساء، فإن متوسط طولهن يقترب من ذلك الرقم، ولكن هناك اختلافات بين الأفراد.

وأشار إلى أن متوسط طول السعوديين يمكن أن يكون أقل من متوسط الأوروبيين، حيث يبلغ الفرق بين الطول في المملكة العربية السعودية وأوروبا وأمريكا ما بين 7 إلى 10 سم.

ما هو طول الرجال الطبيعي في السعودية؟

وفقًا للإحصاءات الأخيرة، يبلغ متوسط طول الرجال في المملكة العربية السعودية 5.7 قدم (170.67 سم). وعند مقارنة هذا المتوسط مع متوسط طول الرجال في جميع أنحاء العالم، والذي يبلغ 173 سم، يتضح أن متوسط طول الرجال في السعودية أقل بشكل طفيف من المتوسط العالمي.

فمتوسط طول الرجال في السعودية يبلغ 170 سم، مقابل 173 سم للمتوسط العالمي.

ما هو طول النساء الطبيعي في السعودية؟

وفقًا للإحصاءات الأخيرة، يبلغ متوسط طول النساء في المملكة العربية السعودية 5.3 قدم (158.84 سم). وعند مقارنة هذا المتوسط مع متوسط طول النساء في جميع أنحاء العالم، والذي يبلغ 160 سم، يتضح أن متوسط طول النساء في السعودية أقل بشكل طفيف من المتوسط العالمي.

فمتوسط طول النساء في السعودية يبلغ 159 سم، مقابل 160 سم للمتوسط العالمي.

مقارنة بين طول السعوديين ببعض دور آسيا

يمكن القول أن متوسط طول السكان في المملكة العربية السعودية يتراوح بين الدول الآسيوية، حيث يعد أعلى من متوسط طول السكان في بعض الدول وأقل في البعض الآخر.

وعلى سبيل المثال، يتضح من الإحصاءات أن متوسط طول الرجال والنساء في المملكة العربية السعودية يقل عن متوسط طول السكان في دول آسيوية مثل الصين وإيران والكويت والإمارات العربية المتحدة وأذربيجان والعراق وسنغافورة وقطر واليابان والبحرين.

ومن ناحية أخرى، يتجاوز متوسط طول السكان في المملكة العربية السعودية متوسط طول السكان في دول آسيوية أخرى مثل ماليزيا وفيتنام وأفغانستان وطاجيكستان وباكستان والهند وإندونيسيا والفيلبين واليمن.

السبب في اختلاف معدلات الطول العربية

يعود سبب اختلاف متوسط الطول بين العرب والعالم إلى طبيعة الإنسان في كل منطقة. ويعزى هذا الاختلاف أيضاً إلى العوامل الوراثية، حيث يكون الفرق في متوسط الطول بين السعوديين والأوروبيين والأمريكيين حوالي 7 إلى 10 سم.

متوسط طول قامة الرجال عالمياً

بشكل عام، يتراوح متوسط طول الرجال في العالم بين 160 سم و 184 سم، ويبلغ متوسط طول الرجال في العالم حوالي 173 سم. ويختلف متوسط طول الرجال بشكل كبير بحسب الدولة التي يعيشون فيها.

فتحتل هولندا المرتبة الأولى في قائمة متوسط طول الرجال في العالم بـ 184 سم، وتليها البوسنة والهرسك وإستونيا والجبل الأسود بمتوسط طول يبلغ 183 سم.

وتشترك الدنمارك وأيسلندا وكرواتيا وجمهورية التشيك وفنلندا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج وبولندا وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد وأوكرانيا في متوسط طول الرجال الذي يبلغ 181 سم.

يتجاوز متوسط طول الرجال في الولايات المتحدة 178 سم، بينما يتراوح متوسط طول الرجال في البرازيل والصين وإيران وكازاخستان وليبيا ومولدوفا والمغرب وجمهورية مقدونيا بين 176 سم.

ويبلغ متوسط طول الرجال في السعودية 170 سم، حيث يحتل المرتبة 124 في العالم من حيث متوسط ​​طول الرجال.

متوسط طول قامة للنساء عالمياً

بشكل عام، يبلغ متوسط طول النساء في العالم حوالي 163 سم، ويختلف متوسط طول النساء حسب الدولة التي تعيش فيها. تحتل هولندا والجبل الأسود وأيسلندا المراتب الأعلى في القائمة بمتوسط ​​طول للنساء يصل إلى 170 سم و 170 سم و 169 سم على التوالي.

وتتراوح متوسط ​​طول النساء في دول أوروبية أخرى مثل البوسنة والهرسك وإستونيا والدنمارك بين 167 سم و 169 سم. وفي المقابل، تتميز بعض البلدان من مناطق أخرى مثل غواتيمالا وبنغلاديش ونيبال بأقصر متوسط ​​طول للإناث أقل من 152 سم.

وفي السعودية، يبلغ متوسط طول النساء 159 سم، ويحتل المرتبة 130 عالمياً من حيث متوسط طول النساء. ويشهد البلد نمواً متوسطاً في متوسط الطول خلال العقود القليلة الماضية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تحسن التغذية والرعاية الصحية.

من هي أطول شعوب العالم قامة

تتصدر هولندا والبوسنة والهرسك وإستونيا والجبل الأسود والدنمارك وآيسلندا وكرواتيا وجمهورية التشيك وفنلندا ولاتفيا قائمة أطول دول العالم.

يصل متوسط طول الرجال في هولندا إلى 184 سم، مما يجعل الهولنديين أطول شعوب العالم. وتليهم البوسنة والهرسك وإستونيا والجبل الأسود بمتوسط طول للرجال يبلغ 183 سم.

وتحتل الدنمارك وآيسلندا المرتبة الخامسة والسادسة في العالم من حيث متوسط ​​طول الرجال بـ182 سم. وتتشارك كل من كرواتيا وجمهورية التشيك وفنلندا ولاتفيا متوسط ​​طول للرجال يصل إلى 181 سم، وتحتل المراتب السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة في القائمة.

من هي أقصر شعوب العالم قامة

تحتل تيمور الشرقية وجزر سليمان وبابوا غينيا الجديدة ولاوس واليمن ونيبال وموزمبيق وغواتيمالا والفلبين وجزر مارشال المراكز العشرة الأولى كأقصر دول في العالم.

يبلغ متوسط ​​طول الرجال في تيمور الشرقية 160 سم فقط، وهم أقصر شعوب العالم. ويليهم شعوب جزر سليمان ولاوس وبابوا غينيا الجديدة حيث يبلغ متوسط ​​طول الرجال 163 سم.

وتحتل اليمن ونيبال وموزمبيق وغواتيمالا المراتب الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة في قائمة أقصر البلدان في العالم، حيث يبلغ متوسط ​​طول الرجال في هذه الدول 164 سم.

وأخيرًا، تحتل الفلبين وجزر مارشال المراتب التاسعة والعاشرة في القائمة، حيث يبلغ متوسط ​​طول الرجال فيهما 165 سم.

ما هو متوسط طول السعوديين والسبب في اختلاف معدلات الطول العربية الصحية والوراثية