دعاء شرب الماء كما ورد في السنة النبوية منصة جوى

دعاء شرب الماء كما ورد في السنة النبوية منصة جوى
دعاء شرب الماء كما ورد في السنة النبوية

الدعاء في الدين الإسلامي هو واحد من أهم العبادات التي تقوم بين العبد وربه وتقولم على السؤال وطلب الحاجة، فهي من أفضل العبادات التي بحبها الله سبحانه وتعالى، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى وحثنا رسوله الكريم على الدعاء إلى الله قبل عمل أي شئ حتى قبل شرب الماء، ويمكن التعرف على الأدعية التي يقولها المسلم قبل شرب الماء من خلال موقع موسوعة.

دعاء شرب الماء

الدعاء هو صلة القرب بين العبد وربه في خضوع وخشوع وتذلل لله سبحانه وتعالى، واهتداءًا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهو كان يدعو الله قبل وبعد عمل أي شئ.

الدعاء قبل شرب ماء زمزم أو بعده

ماء زمزم هو مياه مباركة وهو خير ماء وجد على الأرض يشرب منه الإنسان ويتبارك به، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ماء زمزم “خَيرُ ماءٍ على وجْهِ الأرضِ ماءُ زَمْزَمَ ، فِيه طعامٌ من الطُّعْمِ ، و شِفاءٌ من السُّقْمِ”.

هناك العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية ويمكن للمسلم أن يقوم بذكرها والدعاء بها عند شرب ماء زمزم أو بعده، ومن تلك الأدعية:

أسئلة شائعة

هل يوجد دعاء عند شرب ماء زمزم؟

لا يوجد دعاء واحد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل شرب ماء زمزم، حيث يستحب للمسلم أن يدعوا بما يشاء وبما في قلبه قبل شرب الماء، وهناك بعض الأدعية التي ذكرت في السنة النبوية مثل:
اللهمَّ ارزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منّة عليّ، ولا في الآخرة عليه تبعةَ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ .
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَعَافِنِي، وَارْزُقْنِي.
اللهم إني أسألك علما نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلا وشفاء من كل داء.