أجمل دعاء لابني مكتوب منصة جوى

أجمل دعاء لابني مكتوب منصة جوى
أجمل دعاء لابني مكتوب

جاء عن رسولنا الكريم” ثلاثُ دعَواتٍ يُستجابُ لَهنَّ لا شَكَّ فيهنَّ دعْوةُ المظلومِ ودعْوةُ المسافرِ ودعْوةُ الوالدِ لولدِه”، وعلى هذا يعد دعاء الوالدين من الأدعية التي يستجاب لها الله عز وجل، وسوف نذكر من خلال موقع موسوعة أجمل دعاء لابني مكتوب وجوامع الدعاء.

أجمل دعاء لابني مكتوب

الأبناء هم أغلى ما في الحياة، فقد جاء في كتاب الله العزيز إنهم من زينة الحياة التي ينعم بها الله على عباده، وعلى هذا يدعوا الوالدين أدعية تشمل هداية الابن وأن يمنحه الله الخير والرزق وصلاح الأحوال.

أدعية لحفظ ابني

إن الدعاء يحصن النفس من كل سوء وشر، وعلى هذا يمكن للوالدين الدعاء لأبنائهم بالصحة والبركة والتوفيق بعدة صيغ من الأدعية التي أشار إليها علماء الدين، وعلى المسلم أن يتضرع لله عز وجل في كل حين وفي كل أمر.

تابع أيضاً: دعاء لشخص تحبه طويل أجمل أدعية للأحباب

دعاء لابني بالتوفيق في حياته

تابع أيضاً: دعاء لتحصين الاولاد من كل سوء

جوامع الدعاء للأبناء بالتوفيق

قال الله سبحانه وتعالى في الآية رقم 46 من سورة الكهف” الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا“، لهذا فإن من نعم الله على العبد أن يرزقه الأبناء الصالحين الذين يدعون له في الحياة.

أسئلة شائعة

كيف ادعو لاولادي بنجاح؟

أسأل يا الله أن تفرح قلبي صغاري بالنجاح والتفوق في الدراسة وتجعلهم ممن ينالون المراتب العليا وأبعد عنهم الشرور والفتن كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أني أدعوك أن تريني في أبنائي كل خير وفرح ولا تريني فيهم مكروه أو سوء.

هل يستجاب دعاء الام على اولادها؟

إن للأم منزلة كبيرة جاء ذكرها في القرآن الكريم، لهذا أمرنا الله عز وجل بطاعة الأم وبر الوالدين، وعلى هذا يعد دعاء الأمهات مستجاب.