كم كيلو من الرياض الى مكه منصة جوى

كم كيلو من الرياض الى مكه منصة جوى

تتواجد مدينتي مكة والرياض بالمملكة العربية السعودية، وهما من أشهر وأبرز المدن بين أرجائها اللتين تستقبلان العديد من الزوار بشكل دائم، وعند التواجد في السعودية لا بد من معرفة إجابة التساؤل بشأن كم كيلو من الرياض الى مكه، وهذا من أجل الترحال بينهما والاستمتاع بالتواجد في كل مدينة على عدا، وعن طريق موقع موسوعة نتعرف على كيفية الانتقال بينهما عبر الفقرات التالية.

كم كيلو من الرياض الى مكه

تترواح المسافة بين الرياض ومكه بين 873 كيلو متر، وحتى 972 كيلو متر، إذ يعتمد الأمر على المسار المتبع، وطريقة الترحال بين المنطقتين، إذ يمكن الترحال بين المدينتين عن طريق قيادة السيارة أو اللجوء إلى المواصلات العامة، ويمكن أيضًا الاعتماد على الرحلات الجوية التي تقصر المسافة بينهما.

كم كيلو من الرياض الى مكه بالسيارة

كم كيلو من الرياض الى مكه بالطائرة

مكة المكرمة في السعودية

تعتبر مكة المكرمة المدينة الأقدس في الإسلام، وتتواجد في غرب المملكة العربية السعودية، وهي موطن الكعبة المشرفة، التي تعتبر قبلة المسلمين في صلاتهم، إذ يعود تاريخ مكة المكرمة إلى ما قبل ميلاد النبي إسماعيل، الذي بنى الكعبة مع والده النبي إبراهيم.

مدينة الرياض في السعودية

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، وتقع المدينة في وسط شبه الجزيرة العربية على هضبة نجد، ويقدر عدد سكان الرياض بنحو 7 ملايين نسمة، وهي بذلك ثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان.