تجاربكم مع دواء فيورازول

تجاربكم مع دواء فيورازول
(اخر تعديل 2024-04-26 23:35:49 )
بواسطة

يبحث الكثير من الأشخاص عن تجاربكم مع دواء فيورازول والذي يعتبر واحدا من بين الأدوية الفعالة في علاج الالتهابات المختلفة، ولهذا فهو متعدد الاستخدامات، وهو ما جعل الكثير يرغبون في التعرف على التجارب الخاصة باستخدامه.

تجاربكم مع دواء فيورازول

عند البحث عن تجاربكم مع دواء فيورازول فإن هناك مجموعة من التجارب التي تم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي يمكن توضيحها من خلال الآتي:

التجربة الأولى:

تقول صاحبة التجربة الأولى أنها كانت تعاني من التهابات في المسالك البولية، وهو ما تم تشخيصه من قبل الطبيب الذي أقدم على وصف الدواء لها.

وتقول بأنها قامت بتناول الدواء واستمرت على الجرعة اليومية لفترة، وبعدها بدأت تشعر بالتحسن الشديد في حالتها، كما أكدت أن الدواء تكون أعراضه الجانبية قليلة جداً مقارنة مع غيره من الكثير من أدوية علاج الالتهابات الأخرى المعروفة.

التجربة الثانية:

كنت أعاني من مشاكل بالجهاز الهضمي والتهابات بالقولون، مما أدى إلى إصابتي بالإسهال، وعندما قمت بالبحث عن أفضل الأدوية الفعالة لعلاج تلك المشكلة، وبعد أن وجدت دواء فيورازول والذي كان ينصح به الكثير، فقدمت على استخدامه.

وبالفعل بعد أن استعملت الدواء بدأت أشعر بالتحسن منذ الاستخدام الأول، وبعد مرور يوم تقريباً تحسنت حالتي بشكل كبير وقمت باستخدامه لفترة قليلة حتى تم التحسن بشكل نهائي من مشاكل القولون والاضطرابات الهضمية التي كانت ناتجة عن الإصابة ببعض الالتهابات وبعض أنواع البكتيريا، ولهذا أنصح الجميع باستخدامه لأنه من الأدوية الفعالة والتي تكون أعراضها الجانبية قليلة جدا.

التجربة الثالثة:

تقول صاحبة التجربة الثالثة أن طفلها كان في السابعة من عمره وكان يعاني من مشاكل هضمية وعندما تم الكشف عليه من قبل طبيب قسم الباطنة والأطفال قام بإجراء التحاليل الطبية اللازمة وتبين أن لديه أميبا، ولهذا فإن الطبيب وصف له دواء فيورازول بجرعة يومية محددة.

وعندما بدأ في استخدام الدواء كان يشعر بالغثيان الشديد والرغبة في التقيؤ بشكل متكرر، وكان ذلك نتيجة الدواء فعندما أخبرت الطبيب بتلك الحالة أكد لي أن هذا الدواء يكون له بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان، وأنه عندما يتم التوقف عن استخدامه فسوف تزول المشكلة.

مع العلم أن الطبيب أخبرني أن ذلك العرض الجانبي هو نادر الحدوث ولكن يصادف مع بعض الأشخاص، ولكن لا داعي للقلق حيال تلك الأعراض وبعد مرور فترة العلاج تحسنت حالة ابني بشكل تام.

يمكنك قراءة أيضا: معلومات عن دواء furazol فيورازول

ما هي دواعي استعمال فيورازول

وبعد أن أوضحنا لكم تجاربكم مع دواء فيورازول فسوف نوضح لكم مجموعة من المعلومات التي تتعلق حول دواعي استعمال الدواء فيورازول بالتفصيل، والتي يمكن توضيحها من خلال الآتي:

  • يستخدم في علاج الكثير من الالتهابات المختلفة التي تصيب المسالك البولية.
  • كما يساعد على علاج الالتهابات البكتيرية.
  • يستخدم في علاج الحالات المصابة بالأميبا.
  • يعمل على علاج الالتهاب البكتيرية اللاهوائية.
  • يستخدم في علاج مشاكل الفم واللثة والالتهابات التي تصيبه.
  • يستعمل الدواء في حالة الإصابة بالإسهال.
  • كما أنه فعال في علاج التهابات القولون.

متى يبدأ مفعول فيورازول

في حالة إن تم استعمال الدواء فإنه لا بد من معرفة أنه من الأدوية الفعالة التي تساعد على علاج الكثير من المشاكل المختلفة، ولهذا فإن مفعوله جيد، ويتم البدء في ظهور المفعول من أول استخدام، وبالأخص بعد نصف ساعة من الاستخدام.

ومن الأفضل أن يتم استعمال الدواء قبل الفطور بنصف ساعة تقريبًا، كما أنه من الأفضل أن يتم تناول الجرعة الثانية من الدواء قبل الساعة السادسة مساء.

مدة استخدام فيورازول

يتم استعمال حبوب فيورازول لمدة لا تخطى العشرة الأيام، وذلك بمعدل مرتين في اليوم، أو على حسب ما يقوم الطبيب بتحديد الجرعة الخاصة بالعلاج، ويجب ألا يتم استعمال الدواء إلا تحت إشراف الطبيب، وذلك حتى لا يسبب أي آثار جانبية على الصحة.

الآثار الجانبية لدواء فيورازول

هناك العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها دواء فيورازول المختلفة، حيث إنه يعتبر من الأدوية المتعددة الاستخدامات والتي تعمل على علاج البكتيريا، ومن أبرز تلك الآثار التي يمكن أن تنتج عن استعماله الآتي:

  • يسبب الشعور بالصداع.
  • كما أنه يمكن أن يسبب الشعور بالغثيان.
  • قد يسبب التقيؤ.
  • في بعض الحالات يسبب آلام في البطن واضطرابات معوية، والتي تكون عبارة عن اسهال.
  • قد يسببفقدان في الشهية.

تجاربكم مع دواء فيورازول