أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر

أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر
أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر

القصص القصيرة هي نوع من أنواع الفنون الأدبية تكون عبارة عن سرد حكائي نثري، وهي أقصر من الرواية يتم فيها سرد حكاية ببعض التفاصيل ولكن في مدة زمنية قصيرة وبعض الأماكن والأزمنة المحدودة، تتميز تلك القصص بالإثارة والمتعة التي تجعل القارئ يعيش بداخلها، بالإضافة إلى الأحداث الممتعة والتي تساعد على جذب انتباه القارئ، وهناك العديد من القصص الخيالية القصيرة التي لا تزيد عن 10 أسطر ومليئة بالمتعة والإثارة والتشويق، ويمكن قرائتها والتعرف عليها من خلال موقع موسوعة.

أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر

يميل الكثير من الأشخاص إلى قراءة القصص القصيرة التي لا تزيد عن بضعة أسطر وذلك لعدم الشعور بالملل أثناء القراءة، كما أنهم يفضلو النوع الخيالي من القصص لكونه اختصار وإيجاز للعديد من التفاصيل، كما أنه أكثر متعة وتشويق، ويفضل ذلك النوع من القصص الأشخاص التي لا تميل إلى القراءة لفترات طويلة من الوقت حيث أن تلك القصص تنتهي في مدة قصيرة وتمكنك من الاستمتاع بها خلال القراءة، ومن تلك القصص القصيرة:

قصة المملكة السحرية

تبدأ تلك القصة الخيالية القصيرة، بوجود فتاة صغيرة تدعي “ليلي” كانت تلك الفتاة تتجول في الحديقة وتتمشي بهدوء، ولكن في لحظة ما لاحظت حدوث بعض الأشياء الغريبة مثل سقوط أوراق الشجر بشكل غريب.

  • بالإضافة إلى تحرك الأرض من حولها، وفجأة بدأت الأرض في التشقق وابتلعت الفتاة “ليلى” وذهبت بداخل الأرض، لتجد نفسها في مدينة أخرى في عالم أخر.
  • وجدت ليلى أن المدينة التي ذهبت إليها هي من أغرب المدن ولم تسمع عنها من قبل، فهناك العددي من الأشياء الغريبة مثل الحيوانات التي لم ترها من قبل وأشكال أشجار كبيرة وغريبة، واخذت ليلى في التجول في تلك المدينة، حتى قابلت الأمير الوسيم “زين” ورأته ليلى وهو يحارب بكل شجاعة ويحاول الانتصار على الشر والتغلب على الأعداء الذين يحاولو الاعتداء على المملكة.
  • وقامت ليلى بالتدخل ومساعدة زين لاستعادة المملكة والانتصار على الشر وذلك من خلال استخدام بعض المهارات الخاصة بها والتي ساعدتها في السيطرة على الأعداء ومساعدة زين في التغلب عليهم، وبعد انتهاء تلك المعركة وتحرير المملكة بنجاح، تولى زين حكم المملكة وأصبح ملكًا، وطلب من ليلى أن تكون الملكة، وعاشوا معًا حياة رائعة وسعيدة في المملكة السحرية.

يمكنك قراءة أيضًا: قصة خيالية مرعبة مكتوبة 2023

حسين والقمر

تعتبر قصة حسين والقمر واحدة من أشهر القصص القصيرة الخيالية، وتبدأ تلك القصة بوجود فتى جميل يعيش في بيت من البيوت الريفية القديمة ويدعى ذلك الفتى باسم “حسين” وكانت تجذب انتباهه ونظره كل ليلة المصابيح المضيئة المعلقة في السماء، وكان يسأل نفسه طيلة الليل ما هي تلك المصابيح وكان يتابع حركتها ويستمتع بالنظر إليها في هدوء الليل والجو الرائع.

  • وفي يوم من الأيام وأثناء تأمل حركة النجوم في السماء، لاحظ أن حركة القمر ليست طبيعية وإنما غريبة عن كل يوم، وتحول تركيزه من المصابيح المضيئة إلى متابعة حركة القمر، وفجأة سمع حسين صوت من غريب من الأعلى يقول “يا حسين إنك تنظر إلينا متعجبًا كل ليلة”، ولكن لم يعرف حسين من اين أتى ذلك الصوت.
  • فقال حسين بصوت مرتفع “من أنت”؟، رد عليه ذلك الصوت وقال “أنا القمر ولقد كنت أراك شارد كل ليلة وأنت تنظر إلي وإلى النجوم فأردت معرفة سبب ذلك الشرود” فأجابه حسين أنه يشعر بالخوف فكيف للقمر بالتحدث وهو جماد ولا يتحدث.
  • رد عليه القمر ليطمئنه وقال “أنا أتحدث فقط مع من يحبني، وأنا أشعر أنك تحبني أليس كذلك”، أجابة حسين “بالطبع أنا أحبك وأحب الليل والسماء والمصابيح المضيئة وأحب النظر إليكم كل ليلة والتعجب من جمال خلق الله سبحانه وتعالى”.
  • رد القمر على كلام حسين قائلًا “ولأنك تحبنا بشكل كبير فأنا سأهديك هدية”، وكانت هدية القمر الرائعة أنه قام بإسقاط سلم كبير من السماء يصل بينه وبين حسين وبدأ حسين في الصعود على ذلك السلم والوصول إلى السماء للحصول على جولة رائعة باصطحاب القمر، ولكن الأمر المريب الذي حدث هو اختلال توازن حسين من فوق السلم ووقوعه من فوق القمر إلى الأرض.
  • ولكن قبل السقوط على الأرض استيقظ حسين من النوم، ووجد أنه كان يحلم حلمًا رائعًا، وكانت بداية رحلة الاستكشاف والمعرفة التي دخل بها حسين للتعرف على كل المعلومات المتعلفة بالسماء والقمر.

يمكنك قراءة أيضًا: أجمل قصة خيالية للأطفال قائمة محدثة 2023

قصة خيالية قصيرة 15 سطر

هناك العديد من القصص القصيرة التي تجذب انتباه العديد من القراء وذلك لأحداثها الممتعة والمشوقة بشكل كبير، كما أن أكثر تلك القصص قد تكون بسيطة جدًا، ولكن الرسالة الهادفة لها تكون قوية ومؤثرة بشكل كبير، ومن تلك القصص الخيالية القصيرة:

قصة الرجل العجوز في القرية

تحكي تلك القصة عن وجود رجل كبير في السن كان يعيش في قرية بعيدة، كما أنه كان لا يحب الاختلاط بالناس أو التعامل معهم، ويعرف عن ذلك الرجل أنه يتصف بالحزن الدائم والتعاسة فهو لا يبتسم أبدًا، وهذا الأمر جعل كل الأشخاص في القرية تبتعد عنه.

  • كان ذلك الرجل العجوز لا يتوقف عن التذمر أبدًا، كما أنه كان كثير الشكوى، ودائمًا في مزاج سئ ومحبط وينشر الإحباط والطاقة السلبية لكل من يحيط به من حوله، كما أنه كلما تقدم في السن كلما ازداد كلامه سوءًا وسلبيًا، ولذلك ابتعد عنه كل الأشخاص وتجنبوه حفاظًا على أنفسهم من كلامه السئ.
  • يقال أنه يستحيل على الأشخاص من حوله أن يقوموا بإسعاده أو محاولة رسم الابتسامة على وجه، ولكنه قادر على نشر الحزن من حوله وإصابة الأشخاص بالتعاسة.
  • وذات يوم من الأيام بلغ ذلك الرجل العجوز من العمر ثمانين عام، وفي ذلك اليوم انتشرت أخبار عجيبة وإشاعات وصلت في كل أنحاء القرية أن ذلك الرجل يشعر بالسعادة اليوم وترتسم على وجهه ابتسامة وقد أشرقت ملامحه وتغيرت، وبعد سماع ذلك الخبر تجمع كل من بالقرية وذهبوا إلى منزل الرجل العجوز.
  • تجمع عند منزل الرجل العديد من سكان القرية، وقام رجل منهم بسؤال العجوز ماذا حدث لك وماذا تغير اليوم، رد عليه قائلًا أنه قضى من عمره 80 عام يحاول البحث عن السعادة الحقيقة ويقوم بمطاردتها.
  • واليوم عندما أتم الثمانين عام أدرك أنه يمكنه العيش في حياته بدونها.
  • وعندما أدرك ذلك أصبح قادر على الاستمتاع بالحياة، وشعر بالسعادة الحقيقة لأول مرة في حياته، وقال نصيحة لكل الصغار أنه لا يجب مطاردة السعادة وبدلًا من ذلك يفضل الاستمتاع بالحياة.

الحمار الأحمق

أشتهرت العديد من القصص التي تحكي عن أفعال الحمار وتصرفاته المضحكة، وذكر رجل ذات مرة أنه كان لدى بائع ملح حمار يعينه في العمل فيساعده على حمل أكياس الملح إلى السوق كل يوم.

  • وذات مرة وأثناء الذهاب إلى السوق مع أكياس الملح والحمار اضطر ذلك البائع قطع نهر صغير لكي يستطيع الوصول إلى السوق، وأثناء عبور ذلك النهر تعثر الحمار ووقع في الماء.
  • وسقط كل الملح في النهر وذات في الماء، وبعد ذلك أصبحت أكياس الملح خفيفة جدًا فهي خالية من الملح وهذا جعل الحمار يشعر بالسعادة الكبيرة.
  • ومنذ تلك اللحظة فكر الحمار أن يقوم بتلك الخدعة يوميًا لتخفيف الحمل عليه، وكلما كان يمر بالنهر كان يتعثر ويسقط الملح ليخف الحمل ويحمل أكياس خفيفة فقط، وبعد ذلك اكتشف البائع تلك الحيلة وقرر أن يعلم الحمار درسًا.
  • قام البائع في اليوم التالي بملأ أكياس القطن ووضعها على ظهر الحمار، وأثناء المرور بالنهار قام الحمار بحيلته ووقع في الماء ولكن في تلك المرة ازداد ثقل الحمل عليه أضعافًا، وعانى لفترة من الوقت في محاولة الخروج من الماء وعندما خرج فهم الأمر وتعلم الدرس وفرح البائع حين ذلك.

أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر