أفضل وقت لزيارة فنلندا وأفضل المناطق السياحية

أفضل وقت لزيارة فنلندا وأفضل المناطق السياحية
(اخر تعديل 2023-07-13 18:57:36 )
بواسطة
أفضل وقت لزيارة فنلندا وأفضل المناطق السياحية فيها

تعد فنلندا واحدة من الدول الشمالية، والتي تتمتع بغاباتها الجليدية في الشتاء، وطقسها المعتدل في الصيف، وبمناظرها الخلابة طول العام، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض بعض المعلومات التي تساعدك في تحديد أفضل وقت لزيادة فنلندا.

أفضل وقت لزيارة فنلندا

تشتهر منطقة الجنوب في فنلندا بأنها منطقة انتقالية بين المناخ البحري والقاري. يكون الصيف هنا قصيرًا وباردًا، ويستمر ضوء الشمس لمدة شهرين فقط خلال فصل الصيف، ويعرف هذا الظاهرة بـ “الليالي البيضاء”.

بينما تكون فصول الشتاء الشمالية شديدة ومظلمة، مع ما يصل إلى 50 يومًا من الليل القطبي. ومع ذلك، تتميز فنلندا بدفء نسبي بسبب تأثير الرياح الغربية من الطقس الأطلسي.

تعتبر فصل الشتاء الذي يتراوح بين نوفمبر ومارس المثالي لزيارة الجزء الشمالي من فنلندا، حيث تتوافر العديد من الأنشطة مثل التزلج على الجليد وركوب الزلاجات التي تجرها الغزلان أو الغزلان، والاستمتاع بالإقامة في كابينة مريحة تحت أضواء قطبية رائعة.

وتعتبر غابات Sothern مكانًا رائعًا للزيارة من مايو إلى سبتمبر، حيث تغطي ما يصل إلى 70% من مساحة البلاد، وتتوفر بها العديد من الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك وركوب الرمث والرحلات الاستكشافية.

فيما يتعلق بالطقس، فإن الشتاء في المناطق الشمالية يكون باردًا وثلجيًا، حيث يتراوح متوسط ​​النهار في معظم منتجعات التزلج على الجليد بين -10 درجة مئوية و-18 درجة مئوية، وقد يصل ارتفاع الغطاء الثلجي في لابلاند إلى 1000 ملم.

في حين أن الصيف في فنلندا يكون دافئًا ويعتبر موسمًا سياحيًا مهمًا، حيث تتراوح متوسطات النهار في المناطق الجنوبية بين 19-22 درجة مئوية، ويبدأ موسم الأمطار في يوليو. وتعتبر الاستحمام السريع مع الرعد والبرق العرضي مشهدًا جميلًا فقط في فصل الصيف.

ما هو الموسم منخفض الاهتمام السياحي في فنلندا؟

تتوفر لزوار فنلندا نوعان من المواسم السياحية. يمتد الموسم الأول من أكتوبر وحتى أوائل ديسمبر، حيث يكون الطقس شديد البرودة وتتشكل الثلوج على مسارات التزلج.

وعلى الرغم من أن المناطق الجنوبية تتلقى كميات أقل من الثلج، فإن المتوسطات الحرارية تتراوح بين -3 إلى -10 درجات مئوية.

أما الموسم الثاني، فيمتد من أواخر فبراير إلى أوائل مايو، حيث يبدأ ذوبان الثلوج ويصبح الطقس دافئًا. وعندما ترتفع درجات الحرارة في أواخر شهر مايو، تبدأ المناطق السياحية في الازدهار.

لذلك، يجب على الزائرين اختيار وقت زيارتهم بناءً على الأنشطة التي يرغبون في ممارستها، ودرجة تحملهم للزحام والأسعار المناسبة.

أشهر 10 مناطق سياحية في فنلندا

تعد فنلندا واحدة من أكثر الدول الديمقراطية في العالم، كما أنها تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا. توفر فنلندا العديد من المعالم السياحية المتنوعة، مثل المتاحف والحدائق والغابات والشلالات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخارجية الممتعة.

قلعة سومينلينا – Suomenlinna

تم بناء قلعة سومينلينا في القرن الثامن عشر، وهي اليوم تعد واحدة من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في فنلندا.

تقع القلعة على الساحل، وتوفر مناظر خلابة، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في فنلندا للتنزه واستكشاف تاريخ هذه الدولة الجميلة.

روفانييمي- Rovaniemi

تقع مدينة روفانييمي في فنلندا، وهي واحدة من أقرب المدن في العالم إلى القطب الشمالي، وتُعرف عادة باسم “بوابة الشمال”.

يجعل هذا القرب الشديد من القطب الشمالي المدينة واحدة من أغرب المدن في العالم، حيث لا تغيب الشمس عنها على الإطلاق في فصل الصيف، ومن الصعب جدًا التفريق بين منتصف النهار ومنتصف الليل.

أرخبيل أولاند – Åland Archipelago

تقع جزر أولاند بين السويد وفنلندا، وهي عبارة عن أرخبيل يضم حوالي 10 آلاف جزيرة صغيرة. تعد هذه الجزر وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالجمال الطبيعي، حيث تتيح المناظر الخضراء والمطاحن والمباني التاريخية وغيرها الكثير من الفرص للسياح.

الانوار الشمالية – Northern Lights

تُعتبر فنلندا واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الأضواء الشمالية، وذلك بسبب قربها من القطب الشمالي. يمكن مشاهدة هذه الأضواء من جميع أنحاء البلاد، حتى من أبعد نقطة جنوبًا عن القطب الشمالي.

توركو – Turku

تقع مدينة توركو في جنوب غرب فنلندا، وهي تُعد أقدم مدينة في البلاد بتاريخ عريق جداً. فقد كانت الموقع الذي انطلقت منه الفايكنج السويديون لغزو الأراضي الفنلندية.

وفي الوقت الحاضر، تُعد توركو وجهة سياحية شهيرة في فنلندا، حيث تضم العديد من المتاحف والأنهار والمباني التاريخية، وتشتهر بشكل خاص بقلعتها التاريخية.

بورفو – Porvoo

تقع مدينة بورفو على بعد 48 كيلومترًا شرق العاصمة هلسنكي، وتُعدُّ ثاني أكبر مدينة في فنلندا من حيث عدد السكان وثاني أقدمها بعد مدينة توركو.

تُعدُّ بورفو واحدةً من أجمل المدن في أوروبا، حيث تتميز بالمنازل الخشبية ذات الألوان المختلفة والجميلة، بالإضافة إلى عددٍ من المعالم السياحية، وخاصة المباني الخشبية الحمراء على طول ساحل فنلندا.

بحيرة سايما – Lake Saimaa

يتشكل المياه معظم مساحة الجزء الشرقي من فنلندا، مع وجود عشرات الآلاف من البحيرات والأنهار والمستنقعات. وتعتبر بحيرة سايما، المعروفة باسم “بحيرة الألف جزيرة”، والتي تبلغ مساحتها حوالي 1300 كيلومتر مربع، واحدةً من أجمل البحيرات في فنلندا، وهي من بين الأكثر شهرة.

فاسا – Vaasa

تأسست مدينة فاسا، أو افازا، في عام 1300، وكانت في يومٍ من الأيام واحدةً من أهم المدن على القارة، حتى تعرضت للحريق في عام 1852. ثم تم نقلها إلى مكانها الحالي على بعد 6 كيلومترات من موقعها الأصلي.

وفي الوقت الحاضر، تُعد فاسا وجهة سياحية شهيرة في فنلندا، حيث توفر مجموعةً متنوعةً من المعالم السياحية، بما في ذلك المتاحف والحدائق والمنتزهات والشواطئ.

حديقة لومينجوكي الوطنية – Lemmenjoki National Park

تقع حديقة وطنية لومينجوكي بالقرب من القطب الشمالي، وتُعدُّ خيارًا ممتازًا لاستكشاف الحياة البرية. تغطي الحديقة مساحة تزيد عن 2589 كيلومترًا مربعًا.

وتضم مجموعةً متنوعةً من الأشياء التي يمكن للسائح الاستمتاع بها، مثل المسارات والكوخ والشلالات والنباتات، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات البرية، مثل الدببة والغزلان والذئاب والنسور الذهبية والموس.

هامينلينا – Hameenlinna

تأسست مدينة هامينلينا الصغيرة في فنلندا بعد بناء قلعة في المنطقة في القرن الثالث عشر، وحالياً تُعدُّ وجهة شهيرة في هامينلينا، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الأخرى في المدينة.

معلومات ونصائح عند السفر إلى فنلندا

تُشتهر فنلندا بجمالها الطبيعي المذهل، وتزخر ببحيرات صافية كريستالية ومناظر طبيعية خلابة، إضافةً إلى مجموعةٍ متنوعةٍ من المدن والبلدات الحديثة. لذا، في ما يلي بعض المعلومات الأساسية التي يجب الاطلاع عليها قبل السفر إلى فنلندا:

  • التأشيرة: تُعَدّ فنلندا جزءًا من منطقة الاتحاد الأوروبي، لذا إذا لم يكن المسافر بحاجة إلى تأشيرة لأي من هاتين المنطقتين، فيُمكن دخول فنلندا من دون تأشيرة.
  • أفضل وقت للزيارة: يعتبر الشتاء بين ديسمبر وفبراير هو الوقت الأفضل لزيارة فنلندا، خاصةً في شهر ديسمبر عندما يبدأ الثلج، ولكن يجب الانتباه إلى درجات الحرارة المنخفضة.
  • الأمان: تُعدّ فنلندا بلدًا آمنًا للغاية، حيث أن معدلات الجريمة منخفضة.
  • النقود: يُفضّل استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم لدفع ثمن كل شيء في فنلندا، ويوصى بحمل بطاقة ائتمان للسفر بدون رسوم معاملات أجنبية، بالإضافة إلى بطاقة خصم لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي.
  • اللغة: يتم تعليم الأطفال في فنلندا اللغة الفنلندية واللغة الإنجليزية منذ الصغر.
  • قضاء يوم في هلسنكي: تُعدّ هلسنكي مدينةً صغيرةً، ولكن يمكن الاستمتاع بالكثير من الأماكن المختلفة داخلها، لذا يُفضّل قضاء الوقت في الريف بدلاً من المدن.

أفضل وقت لزيارة فنلندا وأفضل المناطق السياحية فيها