حجز مواعيد تطعيم الاطفال في المراكز الصحية

حجز مواعيد تطعيم الاطفال في المراكز الصحية
(اخر تعديل 2023-07-15 01:39:42 )
بواسطة
حجز مواعيد تطعيم الاطفال في المراكز الصحية الكويت 2024

قامت وزارة الصحة الكويتية بتحديد مواعيد تطعيم للأطفال في المراكز الصحية 2024 في دولة الكويت ويتم تحديد ذلك وفقًا لأعمار الأطفال، بالإضافة إلى تحديد الهيئات الصحية مواعيد عمل محددة للمراكز الصحية المختصة بتلقيح الأطفال، ويمكن التعرف على المواعيد الخاصة بتطعيم الأطفال في المراكز الصحية الكويتية من خلال موقع موسوعة.

مواعيد تطعيم الاطفال في المراكز الصحية الكويت

حددت وزارة الصحة في الكويت نظام تطعيم وفق برنامج متسلسل يضم كل التطعيمات الموصى بها للإطفال باختلاف أعمارهم، ويتضمن ذلك البرنامج أسماء وتوقيت وطريقة إعطاء التطعيم لكل فئة عمرية، ويوجد العديد من المراكز الصحية التي تتوزع على محافظات دولة الكويت بشكل متساوي وتعمل على تقديم اللقاح المطلوب الخاص بالأطفال خلال أوقات العمل الرسمية التي تتمثل في:

  • تبدأ جميع مراكز تطعيم الأطفال في الكويت العمل من يوم الأحد حتى يوم الخميس، ويومي الجمعة والسبت عطلة رسمية لجميع المراكز.
  • تفتح جميع مراكز تطعيم الأطفال في الكويت صباحًا بدايةً من الساعة 7.30 صباحًا وحتى الساعة 1.30 ظهرًا.
  • ووفرت مراكز تطعيم الأطفال فترات مسائية للتطعيم وتبدأت الفترة المسائية من الساعة 4.00 عصرًا وحتى الساعة 8.00 مساءً.
  • هناك بعض المراكز الصحية التي تعمل في الفترات الصباحية فقط، ولكن يعتبر أغلب المراكز الصحية الأخرى في الكويت تعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وفرت الهيئات الصحية للأفراد الراغبين في الحصول على التطعيمات الخاصة لأطفالهم إمكانية حجز مواعيد تتناسبهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة بمراكز تطعيم الأطفال في الكويت، وذلك من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة تتمثل في التالي:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة الصحة الكويتية من خلال الضغط “هنا“.
  • تمرير الشاشة إلى أسفل الصفحة، لكي تجد “خدماتنا الإلكترونية الصحية”.
  • الضغط على أيقونة “حجز موعد مركز صحي”.
  • إدخال البيانات المطلوبة منك والتأكد من صحتها، والتي تتمثل في:
    • الرقم المتسلسل.
    • الرقم المدني.
    • المركز الصحي.
    • البريد الإلكتروني.
    • رقم الهاتف المحمول.
    • تحديد تاريخ ووقت الموعد المناسب معك.
  • يتم الاحتفاظ بالباركود الخاص بالحجز الذي يتم إرساله على الهاتف الخاص بك، وسيساعدك ذلك على التواصل مع المركز عند الزيارة في الموعد المحدد لك.

أسماء مراكز تطعيم الأطفال في الكويت

تتوزع مراكز تطعيم الأطفال في المحافظات الكويتية الخمسة بالتساوي، ليصبح على الأفراد إعطاء أطفالهم التطعيمات بكل سهولة، ومن أسماء تلك المراكز وأماكنها:

مراكز تطعيم الأطفال في العاصمة الكويت

تتوزع العديد من المراكز في العاصمة الكويت، ليتمكن كل الأفراد من الحصول على التطعيمات بكل سهولة وفي أي مكان، ومن تلك المراكز:

اسم المركزالمناطق التي يخدمها المركزمركز الصقر (العديلية) منطقة العديلية، منطقة الروضة، منطقة النزهة، منطقة الخالدية.مركز عبد الهادي (اليرموك)منطقة اليرموك، منطقة قرطبة، منطقة السرة.مركز الغانم (الصليبيخات) منطقة الدوحة، منطقة غرناطة، منطقة الصليبخات، منطقة الجيوان، ميناء الدوحة، منطقة عشيرج. مركز الإحقاقي (الدعية)منطقة الدعية، منطقة المنصورية، منطقة بنيد القار، منطقة الشعب، منطقة القادسية. مركز الزلزة (الدسمة)منطقة شرق، منطقة دسما، منطقة المرقاب، منطقة الدسمية، منطقة القبلة، منطقة الوابر، منطقة الصالحية. مركز العبد المغني (الفيحاء)منطقة الفيحاء، منطقة عبد الله السالم، منطقة الشامية، منطقة الشويخ، منطقة كيفان. مركز القيروانمنطقة شمال غرب الصليبخاتمركز جابر الأحمد 1منطقة جابر الأحمد.

مراكز تطعيم الأطفال في محافظة حوالي

تضم محافظة حوالي العديد من مراكز التطعيمات للأطفال التي تقوم بتقديم الخدمات والتطعيمات للفئات العمرية المختلفة بالإضافة إلى تضمن المناطق التي يخدمها المركز والتي تتمثل في التالي:

اسم المركزالمناطق التي يخدمها المركزمركز حولي الغربي منطقة حولي، منطقة النقرة.مركز السالمية الغربيمنطقة السالمية ق 11-12، منطقة ميدان حولي، منطقة الجابرية. مركز الرميثية (يعمل من بيان)منطقة أنجقة، منطقة إلبدع، منطقة الرميثية، منطقة سلوى. مركز الزهراءمنطقة الزهراء، منطقة الصديق، منطقة حطين، منطقة السلام، منطقة الشهداء. مركز عبد الرحمن الزيد (غرب مشرف)منطقة بيان، ، منطقة مشرف، منطقة مبارك العبدالله. مركز صباح السالممنطقة المسيلة، منطقة صباح السالم.مركز ناصر الصباح (السالمية)منطقة السالمية ق 1-10.

مراكز تطعيم الأطفال في محافظة الأحمدي

تضم محافظة الأحمدي العديد من مراكز تطعيم الأطفال في مختلف المناطق التي يخدمها المركز، ومن تلك المراكز التي تقدم الخدمات والتطعيمات الخاصة بالأطفال:

اسم المركزالمناطق التي يخدمها المركزمركز الفحيحيلمنطقة الفحيحيل، منطقة أبو حليف، منطقة المهبولة، منطقة المنقف.مركز العدان التخصصيمنطقة أبو الحصانية، منطقة العدان، منطقة القرين، منطقة القصول، منطقة أبو فطيرة، منطقة صبحان، منطقة المسايل، منطقة الفيطيس، منطقة مبارك الكبير. مركز فهد الأحمدمنطقة فهد الأحمد، منطقة هدية، منطقة الرقة، منطقة الظهر. مركز الأحمديمنطقة الشعيبة، منطقة الأحمدي، منطقة شرق الأحمدي، منطقة الصباحية. مركز علي صباح السالممنطقة عريفجان، منطقة أم الهيمان، منطقة ميناء الزور، منطقة الجليعة، منطقة ميناء الزور منطقة الخيران، منطقة النويصيب. مركز صباح الأحمدمنطقة الوفرة، منطقة صباح الأحمدمركز على صباح السالممنطقة أم الهيمان، منطقة عريفجان، منطقة الجليعة، منطقة ميناء الزور، منطقة النويصيب، منطقة الجليعة

مراكز تطعيم الأطفال في محافظة الفروانية

محافظة الفروانية واحدة من محافظات دولة الكويت وتضم العديد من مراكز تطعيم الأطفال التي تقوم بتقديم الخدمات والتطعيمات المختلفة التي تتناسب مع كل الفئات العمرية، ومن تلك المراكز:

اسم المركزالمناطق التي يخدمها المركزمركز الرابية منطقة الرابية، منطقة الفروانية، منطقة الري، منطقة العمرية، منطقة الرحاب، منطقة اشبيلية. مركز عبد الله المباركمنطقة غرب الجليب، منطقة عبد الله المبارك. مركز مناحي العصيميمنطقة خيطان القديمة، منطقة خيطان الجديدة. مركز الفردوس الجنوبيمنطقة الفردوس، منطقة صباح الناصر.مركز العارضية الشماليمنطقة العارضية الصناعية، منطقة العارضية.مركز النهضةمنطقة الرقهي، منطقة الأندلس، منطقة النهضة.مركز جليب الشيوخمنطقة الضجيج، منطقة جليب الشيوخ، منطقة الحساوي، منطقة العباسية.

مراكز تطعيم الأطفال في محافظة الجهراء

واحدة من المحافظات التي تضم العديد من مراكز التطعيم، التي تقدم تطعيمات الأطفال المختلفة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، ومن تلك المراكز:

اسم المركزالمناطق التي يخدمها المركزمركز الجهراءمنطقة كاظمة، منطقة القصر، منطقة مساكن الجيش، مناطق الصبية، منطقة اللياح، منطقة العبدلي، منطقة اللياح. مركز سعد العبدالله ق 2منطقة سعد العبدلله.مركز العيونمنطقة النسيم، منطقة السالمي، منطقة العيون، منطقة الواحة، منطقة الشقايا. مركز الصليبية الشماليمنطقة كبد، منطقة الصليبة.

أسئلة شائعة

ما هي مواعيد تطعيم الاطفال؟

الجرعة الأولى تعطى للأطفال في عمر شهرين، أما الجرعة الثانية فتكون في عمر أربعة أشهر، والجرعة الثالثة للأطفال تكون في عمر 12 إلى 15 شهر، وهناك تطعيم آخر خاص بالأطفال يتم تقسيمه على جرعة أولى تعطي في عمر شهرين والجرعة الثانية في عمر 4 أشهر، والجرعة الثالثة في عمر 6 أشهر، الجرعة الرابعة في عمر 12 إلى 15 شهر.

كيف اخذ موعد تطعيم في المركز الصحي؟

الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة الصحة الكويتية من خلال الضغط “هنا“.
الضغط على أيقونة “حجز موعد مركز صحي”.
إدخال البيانات المطلوبة منك والتأكد من صحتها.
يتم الاحتفاظ بالباركود الخاص بالحجز الذي يتم إرساله على الهاتف الخاص بك، وسيساعدك ذلك على التواصل مع المركز عند الزيارة في الموعد المحدد لك.

حجز مواعيد تطعيم الاطفال في المراكز الصحية الكويت 2024