تجربتي مع أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية

تجربتي مع أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية

علاج عرق النسا من الصيدليةفهذا النوع من الألم يؤثر على حياة الإنسان اليومية بسبب صعوبته ومدى شدته حيث لا يستطيع المريض أن يقوم بأقل حركة ولا تكون الراحة التامة أيضًا حلًا مناسبًا لأنه ألم يصيبك لتشعر به طوال الوقت لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل طرق العلاج المجربة والأكيدة.

أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية

يحتاج عرق النسا إلى مضادات الالتهابات العضلية الحادة مع مجموعة من مسكنات الألم التي تعمل على إخماد الألم حتى يتم علاج الالتهاب وعلى هذا يمكن للمريض وبعد مراجعة الطبيب المختص بالحالة أن يحصل على:

فلدين

  • هو كبسولات يتناولها المريض لتعمل على علاج الالتهابات العضلية الحادة في العضلات والمفاصل حيث يعمل الدواء بفاعلية بفضل مادته الفعالة وهي مادة البيروكسيكام التي تقضي على الالتهابات نهائيًا.
  • ويعمل الدواء بصور ة فعالة في خفض الحرارة التي تسببها الالتهابات وهو ما يجعله فعال في علاج التهابات المفاصل الروماتيدية واليفعي وحتى التهاب الفقارات.
  • يجب أن يتم تناول الدواء بعد استشارة الطبيب ولا ينصح باستخدامه إذا كنت تعاني مش مشاكل في القولون أو في المعدة وأثناء الحمل والرضاعة.
  • ويجب أن لا تتعدى الجرعة الموصى بها حبيتين يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء.

دانتريلاكس

  • هو كبسولات تساعد على إراحة العضلات المتشبثة لتستطيع الارتخاء والتبسيط وبالتالي يساعد على تخفيف الآلام لأنه يهدئ من حدة الالتهاب كما أنه يعمل على خفض الحرارة التي تصيب العضلات نتيجة هذا الالتهاب لذلك يستخدم الدواء ليس فقط في علاج عرق النسا بل وفي علاج الصداع التوتري والتهابات المفاصل في الظهر والرقبة والتشنجات العضلية بصورة عامة.
  • احذر من استخدام الدواء إذا كنت تعاني من مشكلة في الكبد حيث يزيد هذا الدواء مشكلات الكبد لذلك يجب تناول جرعة واحدة فقط يوميًا.

ليفابيون

  • يحتوي الدواء على مجموعة من فيتامينات بي وهي فيتامين بي 12 و9 و6 والذين يتفاعلون مع بعضهم البعض داخل الجسم حتى يعالج التهابات الأعصاب الموجودة في المفاصل والعضلات وذلك بعد تغلل المرض إلى الأعماق فعند الوصول إلى الأعصاب يكون الأمر أكثر صعوبة وهنا يتدخل دواء ليفابيون الذي يؤثر بصورة فعالة على الأعصاب.
  • يأتي ليفابون على هيئة أبر يحصل عليها المريض من مرة إلى مرتين في الأسبوع أو كما يوصي الطبيب.

علاج عرق النسا بزيت الزيتون

لما كانت الأدوية سواء الإبر العضلية أو الكبسولات أمرًا ليس محببًا للكثيرين لذلك يتجهون إلى العلاج بالأعشاب والطرق الطبيعية لأنها أكثر أمانًا وفاعلية ومن أهم الطرق الطبيعية لعلاج عرق النسا هو العلاج بزيت الزيتون وذلك من خلال:

  • تحضير وصفة زيت الزيتون والجنزبيل قوموا بإحضار إناء ووضع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون ومعهم كمية صغيرة من الجنزبيل المبشور ونصف ملعقة ليمون وملعقة كبيرة من زيت السمسم.
  • قوم بخلط المكونات جيدًا ومن ثم نقلها إلى الخلاط حتى ينتج لك مزيج كريمي.
  • قم بالاحتفاظ بالخليط ويتم دهان المنطقة المصابة من بداية الورك وحتى نهاية القدم وقم بلف السلوفان لكن لا تضغط على عضلاتك قم بتدفئة نفسك جيدًا واتركه حتى الصباح ثم قم بشطفه وتكرر الحركة يوميًا حتى يذهب الألم.
  • يعمل زيت الزيتون بعلاج الالتهابات لما به من مضادات فعاله له مع الزنجبيل الطازج الذي يعمل على ترخية الأعصاب وتهدئتها مما تشعر به من آلم حاد.
  • إن قمت بالاستمرار على هذه الوصفة فيكون لها نتائج إيجابية بعد 3 أيام فقط.

أسرع طرق علاج عرق المختلفة

إن لم يكن للدواء الفاعلية الكافية وبالفعل هناك الكثير من الحالات التي لم تلقى الراحة التامة من الأدوية الكيميائية فإن هناك الكثير من طرق العلاج التي يتفق عليها المرضى كلًا على حسب حالته وتنقسم العلاجات إلى الآتي:

الراحة التامة والكمادات الساخنة

من الطرق الفعالة والمجربة هي كمادات المياه الدافئة التي يقوم بها أحد أفراد الأسرة لك حيث يستلقي المريض على ظهره ويبدأ الفرد المساعد في وضع منشفة مغمورة بالماء الدافئ في مكان الألم والضغط عليه بصورة خفيفة على أن تستمر جلسة الكمادات ما لا يقل عن 15 دقيقة ومن ثم يقوم بتدفئة جسمه جيدًا ويلتزم الراحة بعدها وبفضل النوم حتى ترتخي العضلات وتصاب بالراحة.

العلاج الطبيعي

في بعض الأحيان عندما يتحول المرض إلى صورته الأخطر على الإطلاق أو يكون مزمن فإن أفضل حل قد يلجأ إليه المريض هو العلاج الطبيعي والذي يساعدك فيه الطبيب بالقيام ببعض التمارين التي تحسن من وضع العضلات وتعمل على تقوية الأعصاب وبالتالي تبدأ آلام عرق النسا في أن تخف إلى أقل درجة و من ثم تختفي مع الاستمرار طويلًا.

الخضوع للجراحة

في بعض الأحيان لا تكون الأدوية ولا العلاج الطبيعي كافيًا ومع عدم تحمل المريض الألم يضطر الطبيب إلى اقتراح الجراحة وفيها يقوم باستئصال جزء من الديسك في الظهر وذلك عندما يكون سبب عرف النسا هو الانزلاق الغضروفي ويمكنه أيضًا استئصال الصفائح التي تعمل على تنظيم دمج العمود الفقري.

نصائح للتخلص من عرق النسا نهائيا

لأن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج لابد أن تحموا أنفسكم من عرق النسا من قبل الإصابة به لأن الآلام التي تنتج عنه ليست أفضل ما يمكن للإنسان الشعور به على الإطلاق، وعلى هذا يمكنكم:

  • أن ترفع الأشياء الثقيلة بصورة صحيحة، حيث يجب على الإنسان عند حمل الأغراض الثقيلة أن يوزع الحمل على الظهر بالكامل وليس على جزء دون الأخر كما لابد أن يقوم الشخص برفع الأغراض بصورة صحيحة حيث لابد أن يقوم بالجلوس على الأرض في وضع القرفصاء ليحمل الأغراض ثم ينهض ببطء وليس عليك أن تثني ظهرك لتقوم بحمل الأشياء ومن ثم ترفع نفسك مرة واحدة.
  • لا يمكننا أن نقول لك أن تطل في الجلوس أو أن لا تطل في الوقوف أو أن هناك وضعية صحيحة للجلوس أو الوقوف أو السير ففي كل وضعية يقوم بها الإنسان يتم الضغط على العمود الفقري بكمية محددة أقل وضعية هو أثناء النوم لكن ما يجب أن تنتبه له هو أن لا تطيل في وضعية وادة وقتًا طويلًا بل قم باستمرار بتحريك جسمك حتى تنشط الدورة الدموية وبالتالي يبدأ الظهر في الراحة.
  • كما يجب أن تعرف أن الراحة التامة ليست جيدة كما تعتقد بل أن الضغط بصورة مستمرة على ظهرك بالنوم يجعلك تصاب بعرق النسا والانزلاق الغضروفي لذلك يجب عليك النشاط والحركة ومن أفضل النصائح لذلك هو التمارين الرياضية التي تفيد جسمك بشكل كامل كما أنها تحسن من حالتك المزاجية وتجعلك أكثر صحة فبالفعل تأثير الرياضة على حياتنا كبير وهو ما يجعل ممارسوها أقل عرضة للأمراض بجميع أنواعها وحتى أمراض العمود الفقري لأنها تعمل على تقويته بصورة فعالة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

تجربتي مع أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية 2024