تجربتي مع كريم بديل الليزر وطريقة استخدامه وأضراره

تجربتي مع كريم بديل الليزر وطريقة استخدامه وأضراره
(اخر تعديل 2023-06-08 15:28:29 )
بواسطة
تجربتي مع كريم بديل الليزر وطريقة استخدامه وأضراره

الكثير من الفتيات تعرضن العديد من المنشورات تحت عنوان تجربتي مع كريم بديل الليزر، والذي يساعدهن في منع ظهور الشعر الزائد والغير مرغوب فيه سواء في الوجه أو في باقي أجزاء الجسم، ويهتم موقع الموسوعة بعرض كل ما يتعلق بذلك الكريم، ويجيب على أسئلة هامة متعلقة بالطريقة الأفضل في الاستخدام، والطرق الأفضل في إزالة الشعر.

تجربتي مع كريم بديل الليزر

تذكر إحدى السيدات التي كانت تعاني من ظهور الشعر في وجهها بشكل ملحوظ، وكان يتميز هذا الشعر بأنه اشبه بالزغب، فهو صغير الحجم باهت اللون، ولكن ينتشر في منطقة الذقن بشكل كبير.

وحاولت اللجوء لاستخدام الليزر للتخلص من هذا الشعر، ولكن بعد أن بحثت عن أضرار تلك العملية، والتي قد تتسبب في ظهور بعض الندوب في الجلد، أو الالتهابات، فلجأت لاستخدام كريم بديل الليزر، وكان لأحد العلامات التجارية المعروفة.

وذكرت أنها كانت تستخدمه بشكل مستمر ومتواصل حتى تتخلص من ظهور هذا الشعر، وتذكر أن تلك الطريقة كانت تساعدها في التخلص من كل الشعر، ولكن سرعان ما يعود الشعر للنمو مرة أخرى.

ولكن في المقابل كان تأثير الكريم إيجابي بشكل كبير على الجلد، فلم تكن تعاني من الالتهابات أو الندوب مثل باقي الطرق الأخرى في إزالة الشعر.

أنواع كريمات بديل الليزر في الأسواق العربية

عند التفكير في شراء منتجات العناية بالبشرة، وخاصة كريم إزالة الشعر، قد تشعرين بالتخوف والقلق بشأن سلامة هذه المنتجات وتأثيرها على بشرتك.

فقد تتساءلين عما إذا كانت هذه المنتجات آمنة لبشرتك، وما إذا كانت ستسبب لك أي تفاعلات حساسية، وهل ستحقق النتائج المرجوة أم لا، وغيرها من التساؤلات.

ولذلك، قمنا بجمع قائمة لأفضل أنواع الكريمات الناجحة في إزالة الشعر من مناطق الجسم المختلفة، وقد تم اختيار هذه الكريمات بناءً على تركيباتها الآمنة والتقييمات الإيجابية التي حصلت عليها.

  • من بين هذه المنتجات تأتي كريم نير ليج ماسك Nair Leg Mask 3 in 1، والذي يحتوي على مكونات طبيعية 100%، بما في ذلك الطين والفحم، والذي يعمل على إزالة السموم والشوائب في الجلد وتلطيف البشرة، بالإضافة إلى إزالة الشعر وترك البشرة ناعمة ورطبة ونقية.
  • ويحتوي كريم ناد لإزالة شعر الوجه Nad s Facial Hair Removal Cream على زيت اللوز Almond oil، الذي يمنح بشرتك الترطيب والنعومة، ويعد آمنًا تمامًا للاستخدام على بشرة الوجه، ويعمل على تقليل ظهور الشعر وتأخير نموه.
  • أما كريم فيت لإزالة الشعر Veet Botanic hair removal cream للبشرة الحساسة، فيحتوي على جيل الألوفيرا الملطف للبشرة، بالإضافة إلى فيتامين E المضاد للأكسدة، الذي يساعدك في التخلص من شوائب البشرة وتحقيق بشرة نقية وناعمة خلال دقائق دون أي تهيج أو حساسية. وهذا يجعله مثاليًا للاستخدام على البشرة الحساسة.
  • يمكن الشعور بالقلق والتردد عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، وخاصةً كريمات إزالة الشعر، وذلك بسبب تأثيرها على البشرة وسلامتها. ولحسن الحظ، تتوفر اليوم العديد من المنتجات الآمنة والفعالة لإزالة الشعر، والتي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة بعد الاستخدام.
  • من بين أفضل هذه المنتجات يأتي كريم نير لإزالة شعر الوجه، والذي يحتوي على زيت اللوز الحلو ومرطبات البشرة، مما يترك بشرتك رطبة وناعمة بعد الاستخدام. وكريم فيت لإزالة الشعر للبشرة الحساسة يحتوي على جيل الألوفيرا وفيتامين E، ويمنح الجلد الترطيب والنعومة، ويعتبر مثاليًا للاستخدام على البشرة الحساسة.
  • جيل فيت ألوفيرا لإزالة الشعر هو أيضًا منتج ناجح ومحبوب من قبل المستخدمين، ويحتوي على جيل الألوفيرا وفيتامين E، ويساعد على ترطيب وتهدئة البشرة بعد الاستخدام. وكريم سالي هانسن لإزالة شعر الوجه يساعد على التخلص من شعر الوجه بدون ألم ويأتي مع لوشن للعناية بالبشرة بعد الإزالة.
  • أما كريم ناد لإزالة شعر الرجال، فهو يساعد على التخلص من الشعر بصورة فعالة وسريعة، ويعتبر بديلاً جيدًا للاستخدام اليومي لشفرات الحلاقة. وكريم وان لإزالة الشعر المخصص للنساء يتوفر بأنواع مختلفة لتناسب أنواع البشرة المختلفة، ومنها كريم إزالة الشعر للبشرة الحساسة المزود بالكاموميل الملطف للبشرة.

طريقة عمل كريمات بديلة الليزر

قد تهتمين بمعرفة كيفية عمل كريمات إزالة الشعر المعروفة باسم “Depilatory creams” والتي تُعدّ وسيلة فعالة للتخلص من الشعر بشكل دائم خلال دقائق.

تعمل هذه الكريمات من خلال استخدام مواد كيميائية تعمل على تفتيت وتحليل بروتين الكيراتين، وهو المكون الرئيسي للشعر، مما يؤدي إلى ضعف جذور الشعر وتسهيل إزالته بسهولة.

ولا تحتاجين للقلق بشأن المواد الكيميائية المستخدمة في هذه الكريمات، فهي آمنة ومصرح بها من قبل منظمات الصحة العالمية.

أفضل طريقة لاستخدام كريم بديل الليزر

حتى تتمكني من استخدام كريم بديل الليزر بشكل مناسب كل ما عليكٍ فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • ينصح بإزالة الشعر من الجذور باستخدام الشمع أو الحلاوة.
  • يمكن استخدام الكريم لإزالة الشعر بعد مرور يوم كامل من إزالة الشعر من الجذور دون استخدام الماء.
  • يجب تدليك المنطقة التي تم إزالة الشعر منها لمدة 5 دقائق ثم ترك الكريم لمدة ساعة للتأكد من عمله، ثم يجب غسله بالماء الفاتر.
  • إذا شعرتي ببعض الوخز البسيط، فلا داعي للقلق على الإطلاق.

أضرار كريمات بديل الليزر

على الرغم من سهولة استخدام مزيل الشعر، وعدم تسببه بالألم مثل إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، فإنه لا يخلو من العيوب والأضرار التي يجب معرفتها قبل تجربته.

تحتوي كريمات إزالة الشعر على مواد كيميائية تسبب تهيج الجسم والجلد، خاصة في المناطق الحساسة، كما قد يتسبب تكرار استخدامه في الأماكن الحساسة بتغيير لون الجلد وملمسه وحدوث الالتهابات والحروق.

بعض الأنواع الرخيصة يمكن أن تسبب سوادًا كاملًا للمنطقة. كما يمكن أن يحدث تقرحات وطفح جلدي وتقشر الجلد والإحساس بالحرقان. لذلك، من المهم ترطيب الجلد باستمرار والابتعاد عن تكرار استخدام هذه الكريمات في المناطق الحساسة.

أفضل الطرق لمنع ظهور الشعر

هناك عدة إجراءات طبية تساعد على تقليل نمو الشعر في الوجه، منها:

  • التحليل الكهربائي:
    يمكن استخدام هذه التقنية لإزالة الشعر نهائيًا، حيث يتم نزع الشعر من الجذور بواسطة تيار كهربائي، وبعد عدة مرات يتوقف نمو الشعر في المناطق المعالجة بشكل دائم.
  • الليزر:
    يستخدم الليزر لتقليل نمو الشعر في الوجه من خلال إتلاف بصيلات الشعر، ولكن قد يحتاج البعض إلى تكرار الجلسات عدة مرات لتحقيق النتائج المطلوبة، وقد يعود الشعر للظهور مرة أخرى في بعض الحالات.
  • الأدوية:
    يمكن للأدوية التي يصفها الطبيب تغيير طريقة نمو الشعر، مثل حبوب منع الحمل ومضادات الأندروجين، ولكن يعود الشعر للظهور بعد التوقف عن استخدام هذه الأدوية.
  • كريمات منع نمو الشعر:
    يصف الطبيب أحيانًا كريمات مثل إفلورينثين لتقليل نمو الشعر في الوجه، والتي تبطئ نمو الشعر بعد شهرين من استخدامها.
  • ومن بين الطرق الأخرى المستخدمة لتقليل نمو الشعر في الوجه:

  • الحلاقة:
    يمكن استخدام ماكينة حلاقة الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، ولكن يتطلب الأمر حلاقة يومية.
  • الخيط أو الملقط:
    يمكن استخدام الخيط أو الملقط لإزالة الشعر من الجذور، ولكن يمكن أن يكون هذا الإجراء مؤلمًا ويسبب احمرار الجلد.
  • الشمع:
    يمكن استخدام الشمع لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، ولكن يمكن أن يسبب هذا الإجراء أيضًا ألمًا واحمرارًا.
  • مزيلات الشعر:
    تحتوي بعض المزيلات على مواد كيميائية قوية تساعد على إزالة الشعر، ولكن يجب الحذر من استخدامها في المناطق الحساسة.
  • جهاز إزالة الشعر:
    يمكن استخدام جهاز إزالة الشعر لإزالة الشعر من الجذور، ويستغرق الشعر الذي يزال وقتًا أطول للنمو مرة أخرى.
  • تجربتي مع كريم بديل الليزر وطريقة استخدامه وأضراره