7 من فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة والجسم وطريقة استخدامه

7 من فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة والجسم وطريقة استخدامه
(اخر تعديل 2023-06-08 15:07:36 )
بواسطة
7 من فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة والجسم وطريقة استخدامه

فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة كثيرة ومتعددة، ويرجع السبب في ذلك إلى التركيبة الخاصة التي يتمتع بها، والتي تحتوي على مجموعة من العناصر والمعادن التي تساعد على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها، والتخلص من البقع، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض كل ما يتعلق بهذا الغسول.

مكونات غسول Neutrogena Spot Controlling Facial Wash

يحتوي غسول Neutrogena Spot Controlling Facial Wash على مجموعة من المواد الفعالة والتي تشمل ما يلي:

  • الماء
  • صوديوم C14-16 أولفين سلفونات
  • كوكاميدوبروبيل هيدروكسي سلتين
  • السوربيتول
  • حمض الجليكوليك
  • جلوكونولاكتون
  • هيدروكسيد الصوديوم
  • حمض الساليسيليك
  • لاوريل سلفات الصوديوم
  • كلوريد الصوديوم
  • كوبوليمر أكريلات البوتاسيوم
  • إيديتات الصوديوم
  • حمض الستريك
  • بيكربونات الصوديوم

ويحتوي المنتج أيضًا على حمض الساليسيليك الذي يعتبر عاملاً مطهراً.

وصف غسول نيتروجينا البرتقالي

يعد غسول الوجه سبوت كونترولينج+ من نيتروجينا خيارًا مثاليًا للتحكم في البثور والشوائب، حيث يضمن بشرة أنقى خلال أسبوع واحد.

يتميز هذا الغسول بتركيبته الخالية من الزيوت التي تنظف البشرة وتساعد على الحد من الشوائب وتحسين مظهر البقع والعلامات العنيدة، كما تعزز إشراقة البشرة.

يحتوي غسول الوجه سبوت كونترولينج+ على مزيج من المكوّنات الفعّالة، من بينها حمض الساليسيليك المنقّي للبشرة وحمض الجليكوليك والجلوكونولاكتون، والتي تعمل معًا على تقشير خلايا الجلد الميت لإزالة العلامات الملوّنة التي تخلّفها البثور وحب الشباب، وتحسين ملمس البشرة لتصبح أنقى وتتألّق بمظهر صحي.

تقدّم نيتروجينا من خلال مجموعة سبوت كونترولينج+ روتينًا للعناية بالبشرة من خطوتين للمراهقين الأكبر سنًا والشباب الذين يعانون من البثور العنيدة والدائمة على البشرة.

تناسب هذه المجموعة البشرة الحسّاسة، وتعزّز امتلاء البشرة وتشدّها مع تقوية حاجز الجلد لمواجهة أي عوامل تتسبّب بتهيّجه.

يضمن غسول الوجه سبوت كونترولينج+ من نيتروجينا بشرة نقية وصحية خلال أسبوع واحد، كما أن تركيبته خالية من الزيوت ولا تتسبّب بانسداد المسام، ولا تحتوي على عطور.

وقد تم تطوير هذا المنتج بالتعاون مع أطباء الجلد، ويندرج ضمن تشكيلة واسعة من منتجات نيتروجينا للعناية بالبشرة والجمال، التي تضم أكثر من 650 مستحضرًا للعناية بالوجه والجسم وحب الشباب وللحماية من الشمس والماكياج ومنتجات للعناية ببشرة الرجال، بالإضافة إلى مجموعة مخصّصة للتخلّص من التجاعيد.

فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي

يتمتع غسول نيتروجينا البرتقالي بالكثير من الفوائد المميزة له، والتي تجعله الخيار الأول لمن تريد الحفاظ على بشرتها بعيداً عن البقع، حتى وإن كانت بشرتها دهنية، ومن بين تلك الفوائد ما يلي:

  • يعد غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا خيارًا مثاليًا لمن يعانون من بشرة دهنية أو مختلطة، حيث ينقي البشرة بعمق ويزيل الشوائب بفعالية.
  • يتميز هذا الغسول بتركيبته الخالية من الزيوت، مما يعمل على تحسين إفراز الدهون من البشرة وتنظيمه،
  • كما يقلل من عدد المسام ويقلل التهابات الوجه.
  • يحتوي غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا على مزيج فعّال من المكونات، بما في ذلك حمض الساليسيليك المنقي للبشرة، والذي يعمل على إزالة البقع وآثار الحبوب،
  • كما يعالج حب الشباب بفعالية مثل غسول نيوتروجينا فيزيبلي كلير 2 في 1.
  • يزيل هذا الغسول خلايا الجلد الميتة ويترك البشرة نقية ومشرقة،
  • كما أنه سهل الشطف ولا يترك أي بقايا تسد المسام.

بالإضافة إلى فعاليته العالية، يتميز غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا بسعره المناسب، مما يجعله الخيار المثالي لمن يريدون بشرة نقية وصحية دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة. فإذا كنت ترغب في الحصول على بشرة أكثر صحة وإشراقًا، فإن غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا هو الخيار المثالي لك.

تجربتي مع غسول نيتروجينا البرتقالي

ذكرت الكثير من الفتيات عن تجربتهن حول هذا الغسول، وذكرن من بين التعليقات ما يلي:

تحدثت إحدى الفتيات عن تجربتها مع العديد من منتجات العناية بالبشرة، وأكدت أنها تعاني من حساسية تجاه معظمها. ومع ذلك، فإنها وجدت أن غسول الوجه الذي تستخدمه حاليًا هو جيد على بشرتها ولم يسبب لها أي مشكلات.

وفي المقابل، علقت مستخدمة أخرى على أن هذا الغسول سبب لها بعض الالتهابات والحساسية، ولذلك ننصح بتجربته على جزء من الوجه لأصحاب البشرة الحساسة أولًا قبل استخدامه بشكل كامل.

ومن جهتها، أشارت مستخدمة أخرى إلى أن الغسول نجح في جعل بشرتها نظيفة، ولكنه في المقابل يسبب بعض الجفاف لذا يجب استخدام مرطب مناسب.

وتعبيرًا عن إعجابها بالغسول، قالت فتاة أخرى إنه أحدث فارقًا في وجهها، كما ساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع، ولذلك تنصح بشرائه.

ومن ناحية أخرى، صرحت مستخدمة بأن هذا الغسول ساعدها في التخلص من الرؤوس البيضاء، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه يجعل البشرة جافة، لذا لا ينصح باستخدامه كل يوم.

وأضافت مستخدمة أخرى أن الغسول جيد في تنظيف الوجه وخفيف على البشرة، وله رائحة لطيفة وسعر مناسب، ولكنه لا يصلح لإزالة المكياج.

الآثار الجانبية لغسول نيتروجينا البرتقالي

يتضمن هذا المنتج حمض الألفا هيدروكسي (AHA) الذي يزيد من حساسية البشرة للشمس ويجعلها أكثر عرضة للحروق.

لذلك، يجب تطبيق كريم واقي الشمس على المناطق التي تم استخدام المنتج عليها وتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان خلال فترة استخدام المنتج وحتى بعد أسبوع من التوقف عن استخدامه.

ينصح بتجنب ملامسة منطقة العيون وفي حال حدوث ذلك يجب غسلها جيدًا بالماء. في حال شعرت بأي تهيج، يجب التوقف عن استخدام المنتج والتشاور مع الطبيب. يجب حفظه بعيداً عن متناول الأطفال وفي مكان جاف وبارد بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

طريقة الاستخدام الصحيحة لغسول نيتروجينا البرتقالي

للحصول على أفضل نتائج، ينصح بتبليل الوجه بالماء أولاً، ثم وضع كمية مناسبة من الغسول على يدك وخلطها بالماء. يجب دلك بشرة الوجه بلطف وشطفها جيداً بالماء بعد الانتهاء. وللبدء، ينصح باستخدام المنتج مرة واحدة في اليوم، ثم يمكن تجربة استخدامه مرتين في اليوم إذا لزم الأمر.

وفي حالة شعرت بأي جفاف أو تقشر في بشرتك، فمن المفضل استخدام الغسول مرة واحدة يوميًا أو حتى مرة واحدة كل يومين. يمكن تكييف تردد استخدام المنتج حسب نوع بشرتك واحتياجاتها.

يجب ملاحظة أن الغسول قد لا يناسب جميع أنواع البشرة، لذا يوصى بإجراء اختبار حساسية قبل الاستخدام على جزء صغير من البشرة. كما يجب تجنب ملامسة المنتج للعينين وفي حال حدوث ذلك يجب غسلهما جيدًا بالماء.

أفضل 10 غسول للبشرة المختلطة

تعاني البشرة المختلطة من عدم التوازن في العناية بالمناطق الدهنية وترطيب المناطق الجافة وحمايتها من الجفاف. لذا، يجب البحث عن غسول مخصص لهذا النوع من البشرة ويتميز بعدة مواصفات، ومنها:

1- يحتوي على مواد مرطبة تساعد على ترطيب المناطق الجافة وفي الوقت نفسه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في المناطق الدهنية.

2- يساعد على تنقية البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة في أعماق البشرة.

3- يحتوي على الكولاجين الذي يمنح البشرة مظهراً صحياً وشبابياً.

4- يحتوي على أحماض مثل الجليكوليك والساليسيليك التي تساعد على تقشير البشرة وتخليصها من بقايا الجلد الميت وتنقيتها من الشوائب.

لذلك، ينصح باختيار غسول يحتوي على مكونات تلبي هذه المواصفات ويناسب نوع بشرتك المختلطة. يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات قد تسبب تهيجاً أو جفافاً في بشرتك، وفي حالة الشك ينبغي استشارة الطبيب المختص.

وإليكي مجموعة من أفضل أنواع الغسول الموجودة في السوق العربية:

  • يمكن استخدام غارنيه بيور اكتيف ٣ في ١ (150 مل) للعناية بالبشرة الدهنية ومنع حب الشباب، حيث يحتوي على خلاصة الطين والزنك ويتميز بوظيفة غسول للوجه وسكراب وماسك للوجه في منتج واحد.
  • ينصح باستخدام غسول فوم للوجه (150 مل) من Essentials لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الماكياج والأتربة لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة وصحية.
  • يمكن استخدام صابونة الحليب والعسل للبشرة (75 جرام) من Raw African لتنظيف البشرة الجافة والحفاظ على رطوبتها وتهدئتها من التهيج والأحمرار وتحسين مظهر البشرة والعناية بحب الشباب.
  • ينصح باستخدام صابونة الكركم برائحة البرتقال الحلو (100 جم) من Aphrodite لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة لتقليل الالتهابات وترطيب الجلد وتقليل التصبغات وأثار حب الشباب.
  • يمكن استخدام صابونة الكولاجين (75 جرام) من Raw African لتنظيف البشرة المختلطة وتفتيح الهالات السوداء تحت العينين.
  • ينصح باستخدام غسول منظف للبشرة المختلطة والدهنية (200 مل) من Cleo لتقشير البشرة بلطف وتنظيفها ومناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب.
  • يمكن استخدام صابونة الفحم النشط برائحة اللافندر (100 جم) من Aphrodite لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والتي تعاني من حب الشباب، حيث تحتوي على زيت الزيتون والكركم وفيتامينات مضادة للأكسدة لترطيب الجلد وتقليل الالتهابات.

7 من فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة والجسم وطريقة استخدامه