من هي شريفة سليمان الجاسم زوجة امير الكويت ومن منصة جوى

من هي شريفة سليمان الجاسم زوجة امير الكويت ومن منصة جوى

شريفة سليمان الجاسم، زوجة أمير الكويت الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، هي شخصية بارزة في المجتمع الكويتي، حيث تُعرف بأعمالها الخيرية واهتمامها بالقضايا الاجتماعية والإنسانية، تُعد شريفة الجاسم من أبرز الشخصيات الخيرية في الكويت والعالم العربي، فهي تُسهم من خلال أعمالها الخيرية في تعزيز التكافل الاجتماعي ونشر السعادة والأمل بين الناس، وقد يوجد لها العديد من الأعمال الخيرية الأخرى التي يمكن طرحها من خلال المقال التالي عبر موقع موسوعة.

من هي شريفة سليمان الجاسم زوجة امير الكويت

شريفة سليمان الجاسم، هي زوجة أمير دولة الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ووالدة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، ولدت في الكويت عام 1940، لأبوين كويتيين من الأسر العريقة في البلاد.

الأعمال الخيرية لشريفة سليمان الجاسم

تُعنى الشيخة شريفة بالأعمال الخيرية منذ صغرها، حيث كانت تحرص على مساعدة الفقراء والمحتاجين. ومنذ زواجها من أمير الكويت، ازدادت أعمالها الخيرية وتنوعت، ومن أبرز أعمالها الخيرية ما يلي:

الظهور الرسمي لشريفة سليمان الجاسم

ظهرت شريفة سليمان الجاسم زوجة أمير الكويت لأول مرة في الظهور الرسمي في 24 سبتمبر 2020، وذلك بعد أن تولى زوجها الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في الكويت.