كم المسافة بين الرياض والدمام بالكيلو متر منصة جوى

كم المسافة بين الرياض والدمام بالكيلو متر منصة جوى

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، وتقع في وسط المملكة، بينما تعتبر مدينة الدمام واحدة من المدن الساحلية الموجودة على الخليج العربي، وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة، وتعتبر المدينتين من أبرز وأجمل المدن التي تستقطب العديد من السياح والسكان المحليين للمنطقة، ومن هنا نمضي في جولتنا عبر موقع موسوعة للتعرف على المسافة بين الرياض والدمام عبر الفقرات التالية.

المسافة بين الرياض والدمام

المسافة بين الرياض والدمام هي 409 كيلو متر أي 254.0 ميل، حيث تقع الرياض في وسط المملكة العربية السعودية، بينما تقع الدمام على ساحل الخليج العربي.

من هذا المنطلق، نجد طريقان رئيسيان من أجل السفر من الرياض إلى الدمام بالسيارة، ويتمثلان في:

كم دقيقة من الرياض للدمام؟

أوجه الشبه بين الدمام والرياض

الاختلافات بين الرياض والدمام

مدينة الرياض

تعتبر الرياض مركزًا سياسيًا وتجاريًا وثقافيًا رئيسيًا في المملكة العربية السعودية، وتقع على ارتفاع يصل إلى 600 متر فوق مستوى سطح البحر في وسط الجزيرة العربية في هضبة نجد.
بينما تعتبر المدينة واحدة من المدن النابضة بالحياة والمتنوعة، حيث تضم سكانًا من جميع أنحاء العالم.

فضلًا عن أنها تمتلك مشهد ثقافي مزدهر، مع العديد من المتاحف والمسارح والحفلات الموسيقية، وهو ما جعل منها وجهة سياحية مميزة، إذ تضم العديد من المعالم السياحية، مثل:

بينما يمكن الوصول إلى إحداثيات موقع مدينة الرياض عبر خرائط جوجل عن طريق الرابط التالي هنا.

مدينة الدمام

تعد هذه المدينة مركزًا صناعيًا وتجاريًا مهمًا في المملكة العربية السعودية، وتتمتع الدمام بموقع خلاب على الخليج العربي، بينما تأسست المدينة في القرن الثامن عشر الميلادي، وكانت عبارة عن قرية صغيرة.

فضلًا عن أنها تشتهر بالعديد من الشواطئ الجميلة، كما تضم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، بما في ذلك:

بينما يمكن الوصول إلى إحداثيات موقع مدينة الدمام عبر خرائط جوجل عن طريق الرابط التالي هنا.

المسافة بين الدمام ومكة

تقدر المسافة بين الدمام ومكة بحوالي 1276 كيلومترًا، إذ تقع الدمام في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، بينما تقع مكة في غرب المملكة.

المسافة بين الرياض والخبر

تقدر المسافة بين الرياض والخبر بحوالي 244 كيلومترًا، إذ تقع الرياض في وسط المملكة العربية السعودية، بينما تقع الخبر في المنطقة الشرقية.