هل تسهم التغذية الراجعة السلبية في الحفاظ على منصة جوى

هل تسهم التغذية الراجعة السلبية في الحفاظ على منصة جوى
هل تسهم التغذية الراجعة السلبية في الحفاظ على اتزان الجسم (الإجابة الشاملة)

وضح الأطباء إن التغذية الراجعة السلبية تحدث عند تناول السعرات الحرارية بشكل أقل من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم للحفاظ على وزنه الحالي، وهذا يؤدي إلى استهلاك الجسم للطاقة المخزونة في الدهون والعضلات لتلبية احتياجات الجسم وعلى الرغم من أن فقدان الوزن، وسوف نذكر طرق الأمراض الناتجة عن التغذية الراجعة وطرق الحفاظ على الجسم من خلال موقع موسوعة.

هل تسهم التغذية الراجعة السلبية في الحفاظ على اتزان الجسم

التغذية الراجعة السلبية (بالإنجليزية: “Negative Energy Balance”) هي حالة تحدث عندما يتناول الفرد كمية غير كافية من الطعام أو يمتنع عن تناول الطعام بشكل متكرر، مما يؤدي إلى تفوق الإنفاق الحراري على الاستهلاك الغذائي، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير.

تابع أيضاً: أسس التغذية السليمة للجسم

الأمراض المزمنة التي ينتج عنها التغذية الراجعة السلبية

يمكن أن تحدث التغذية الراجعة السلبية نتيجة العديد من الأسباب، مثل الإصابة بأمراض مزمنة أو الإصابة بالتوتر النفسي المفرط أو الإجهاد، كما يمكن أن تحدث نتيجة الامتناع عن تناول الطعام بسبب العديد من الأسباب المختلفة، مثل القلق بشأن الوزن أو الإصابة بالاضطرابات الغذائية مثل فرط التمثيل الغذائي وحالة نقص الطعام النفسي.

تابع أيضاً: تقرير عن التغذية السليمة

أمثلة على الأمراض الناتجة عن التغذية الراجعة السلبية

قد تحدث التغذية الراجعة السلبية عندما يتناول الفرد كمية غير كافية من الطعام أو يقوم بالامتناع عن تناول الطعام بشكل متكرر، ومن أمثلة التغذية الراجعة السلبية هي التعرض لمشاكل نفسية وجسدية.

اطعمه يجب تجنبها خلال التغذية الراجعة السلبية

تجنب التغذية الراجعة السلبية يشمل تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، ويشمل ذلك البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن ومن الأطعمة التي يجب تجنبها أو تقليل تناولها لتفادي التغذية الراجعة السلبية هي التي تتضمن نسبة عالية من السعرات الحرارية.

تجربتي في العلاج من التغذية السلبية الراجعة

وضح بعض الأشخاص تجاربهم في التخلص من التغذية السلبية الراجعة، إذ يقولوا أنه من اللازم الحفاظ على الصحة سواء الجانب النفسي أو الجسدي حتى لا يتعرض الشخص لأي أزمة صحية.

أسئلة شائعة

ما اهمية التغذية الراجعة السلبية للانسان؟

يحدث بداخل الجسم عملية التغذية الراجعة السلبية حين يتم تقليل كميات الطعام المتناول خلال اليوم ولفترات طويلة مما يؤدي إلى استهلاك طاقة الجسم الداخلية.

كيف تتم التغذية الراجعة السلبية؟

يقوم الجسم باستجابة سريعة حين يحدث خلل في عملية التوازن الداخلية، ويتضح ذلك عند ارتفاع درجة حرارة المحيطة بالكائن الحي يبدأ الجسم في خفض درجة حرارته الداخلية.