متى يبدأ رمضان 2024 في السعودية

متى يبدأ رمضان 2024 في السعودية
(اخر تعديل 2023-12-28 02:56:38 )
بواسطة

متى يبدأ رمضان 2024 في السعودية ، سؤال يطرحه البعض خاصة بعدما اختلفت رؤية هلال شهر شعبان المبارك في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان العربية. فتقدمت المملكة يوم في شهر شعبان عن جمهورية مصر العربية على سبيل المثال. ومن هنا أضحى الجميع يتساءل هل سيسري هذا الاختلاف على شهر رمضان أيضاً أم لا. هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم في موسوعة. فتابعونا.

متى يبدأ رمضان 2024 في السعودية

وفق الحسابات الفلكية في المملكة العربية السعودية يبدأ شهر رمضان المبارك في المملكة في اليوم الحادي عشر من شهر مارس لعام 2024 .ومن المتوقع أن يكون الشهر الكريم هذا العام تسعة وعشرين يوماً فقط، وبالتالي يكون العاشر من أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال الوفود زوار بيت الله الحرام، لأداء مناسك العمرة في هذا الشهر المبارك. كما تعد العدة لإكرام الضيف على أحسن وجه ممكن. فهي بلد الكرم الأولى.

ومن هنا نجد أنها ما هي إلا أيام قليلة تحول بيننا وبين شهر رمضان. لذا علينا أن نُعد العدة ونستقبله بالاجتهاد في الطاعات والعبادات من أجل أن ننال من نفحات الرحمة والمغفرة التي يهبنا الله إياها في هذا الشهر الكريم.

ولا تنسى عزيزي القارئ أن تلك الليالي الروحانية لا تتكرر فاغتنمها، وتحرى بها ليلة القدر. أعاننا الله وإياكم على الصيام والقيام. وجعلنا من عنقائه في هذا الشهر الكريم.

متى يبدأ رمضان 2024 في السعودية