أفضل وقت لزيارة جزيرة ياس وأفضل المناطق

أفضل وقت لزيارة جزيرة ياس وأفضل المناطق
(اخر تعديل 2023-07-13 18:27:30 )
بواسطة
أفضل وقت لزيارة جزيرة ياس وأفضل المناطق السياحية القريبة من الجزيرة

جزيرة ياس واحدة من الجزر التي تمتلكها الإمارات العربية المتحدة، والتي تطل على ساحل الخليج العربي، وتمتلك خصائص سياحية ومعالم ترفيهية مختلفة، ولها شهرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض أفضل وقت لزيارة جزيرة ياس، وأفضل النشاطات والمناطق السياحية الموجودة في الجزيرة.

أفضل وقت لزيارة جزيرة ياس

عادةً ما يفضل معظم الناس زيارة البلد خلال فترة من نوفمبر حتى مارس، والتي تُعدّ “موسم الذروة” للسياحة في البلد. خلال هذه الفترة، يكون الطقس شتويًا وأكثر برودة، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى في السبعينيات (العشرينيات سيليزية).

على الرغم من أن هذا المناخ ليس باردًا وفقًا للمعايير الدولية، إلا أنه يكون باردًا بما يكفي للاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق.

ومن الملاحظ أن معظم الأنشطة التجارية الموجهة للسياحة تعمل بكامل طاقتها خلال هذه الفترة، لذلك ستجد فرصًا أكبر لتجربة كل ما تقدمه البلد.

وإذا كنت تشعر بالقلق بشأن الطقس، فإن إمارة رأس الخيمة في الشمال هي المنطقة التي تكون درجات الحرارة بها الأكثر برودة.

أفضل الأنشطة في جزيرة ياس أبو ظبي

يمكن أن تبدأ رحلتك في جزيرة ياس بجولة استكشافية لاستكشاف المعالم الرئيسية في الجزيرة، حيث ستتمتع بإطلالات خلابة لا يمكن وصفها أثناء تنقلك في الجزيرة.

  • تشمل جولتك الاستكشافية في جزيرة ياس زيارة العديد من المعالم المهمة، مثل عالم فيراري وياس ووتروورلد.
  • تجذب جزيرة ياس ابوظبي الضيوف لعدة أسباب، بما في ذلك عشقهم للأجواء الشاطئية، وسوف تستمتع أنت أيضاً بالشاطئ الواجهة على الجزيرة للجلوس والاسترخاء أو للاستمتاع برؤية البحر. كما يمكنك السباحة وممارسة أنشطة مائية أخرى.
  • وتعتبر جزيرة ياس أيضًا وجهة رئيسية لعشاق الجولف، حيث تضم نادي جولف مميز.
  • وتُقدِّم منطقة الميناء في جزيرة ياس أجواءً مميزة، وتعتبر وجهة مفضلة للعديد من الرواد، حيث يمكنك الاستمتاع برحلات بحرية بواسطة القوارب المختلفة الموجودة في الميناء، ويمكنك تجربة تأجير يخت خاص أو استئجار قارب صغير.
  • تُضاعف المتعة في جزيرة ياس في أبوظبي، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك المدينة الكهربائية والملاهي المائية والمنتزهات المختلفة الموجودة في الجزيرة.
  • مع تنوع الأنشطة الموجودة في الجزيرة، يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلة تسوق رائعة، حيث تتوفر العديد من الخيارات التسوقية المختلفة، بما في ذلك المراكز التجارية والمحلات التجارية المتنوعة.

أفضل المعالم السياحية القريبة من جزيرة ياس

تستطيع زيارة المزيد من المعالم السياحية في أبوظبي التي تقع بالقرب من جزيرة ياس، ومن بين هذه المعالم على سبيل المثال لا الحصر، فيراري وورلد أبوظبي على بعد حوالي 964 متر ووارنر براذرز أبوظبي على بعد حوالي 1.92 كم.

ذلك إلى جانب مجموعة من الأماكن الترفيهية الأخرى، وذلك مثل ما يلي:

  • مول ياس.
  • ياس ووتروورلد

عالم فيراري ابوظبي

إذا كنت تخطط لزيارة عالم فيراري أبوظبي خلال رحلتك السياحية في أبوظبي، فمن المؤكد أنك ستستمتع بالألعاب المثيرة التي تتيحها هذه المدينة الترفيهية الموجودة على جزيرة ياس في أبوظبي. إنها واحدة من أهم وأجمل الأماكن السياحية في أبوظبي، والتي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار من جميع الأعمار منذ افتتاحها في عام 2010.

تستحق الملاهي الكائنة على مساحة 200,000 متر مربع هذا الإقبال الكبير، حيث تتميز بموقعها الرائع وبعوامل جذب عديدة وألعاب متنوعة تجعلها واحدة من أبرز ملاهي أبوظبي. سنستعرض هذه العوامل والألعاب بالتفصيل في هذا التقرير.

ووارنر براذرز

يعد عالم وارنر براذرز أبوظبي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة وارنر براذرز، وتتميز بجمع جميع شخصيات القصص والرسوم المتحركة المفضلة لديك تحت سقف واحد، لتقدم تجربة فريدة من نوعها لجميع أفراد العائلة.

يبدأ الإثارة في وارنر براذرز بلازا، حيث يمكنك استكشاف مناطق ترفيهية مثيرة تضم بيدروك، ديناميت غالتش، كرتون جانكشن، غوثام سيتي، ومتروبوليس.

وإذا كنت تحب المغامرة والمرح، فستستمتع بتجربة ترفيهية لا مثيل لها من خلال 29 لعبة ومرفق ترفيهي عائلي، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية والفريدة التي تمكنك من مشاركة أصدقائك وعائلتك في ذكريات لا تُنسى.

ولا يمكنك تفويت فرصة لمقابلة شخصيات بارزة مثل باتمان، سوبرمان ووندر ومان، وإحياء ذكريات طفولتك مع شخصيات مثل باغز باني، سكوبي-دو، وتوم آند جيري، بالإضافة إلى العائلة المفضلة لديكم من العصر الحجري، ذا فلينستونز.

كما يمكنك الاستمتاع بمجموعة من المطاعم ذات التصميم المميز والتسوق للحصول على هدايا تذكارية حصرية في إحدى متاجر المدينة الترفيهية.

مول ياس

تستطيع الاستمتاع بتجربة تسوق لا مثيل لها في ياس مول، وهو واحد من أكبر المراكز التجارية في الإمارات ويقع في أبوظبي. يمتد المول على مساحة 2.5 مليون قدم مربع، ويضم أكثر من 300 علامة تجارية عالمية مشهورة، مما يجعل تجربة التسوق فيه فريدة من نوعها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بتجارب ترفيهية مثيرة أثناء التجول داخل المول وتذوق أشهى المأكولات والمشروبات من بين 63 مطعم ومقهى موجود في المكان.

وفي حال رغبتك بزيارة عالم فيراري، فبإمكانك الانتقال بسهولة بين المول وعالم فيراري من خلال ممر خاص يصل بينهما. كما يعتبر ياس مول وجهة ترفيهية مناسبة للعائلة بأكملها، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة في مدينة الأطفال كيدزانيا، أو تجربة الألعاب الترفيهية غير التقليدية في “فن ووركس”، وهو أحد أشهر مراكز الألعاب في المنطقة.

ياس ووتروورلد

تعد ياس ووتر وورلد أكبر مدينة ملاهي مائية في أبوظبي، وتقع بالقرب من عالم فيراري وعالم وارنر براذرز أبوظبي. تتألف من أكثر من 40 منطقة جذب تناسب جميع الأعمار والأذواق، وتعتبر زيارتها أفضل طريقة لقضاء وقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك.

يمكنك تجربة واحدة على الأقل من ألعابها المثيرة مثل راش رايدر و بابلز باريل و ليوا لووب، وهي أول زلاجة مائية في المنطقة لتجربة السقوط الحر في الماء. كما يمكنك الاستمتاع باندفاع الأدرينالين من خلال تجربة الدوامة وهي أكبر كوستر مائي في العالم.

وإذا كنت تبحث عن تجربة مختلفة، فيمكنك زيارة أول سينما مائية في المنطقة، حيث تقدم لعبة سينيس بلاش تجربة مشاهدة خماسية الأبعاد أثناء الاستمتاع بالتأثيرات المائية والإضاءة غير المتوقعة والممتعة من حولك.

وإذا كنت ترغب في الاسترخاء، فيمكنك الاستمتاع بتجربة الشلالات واستكشاف الكهوف المفقودة في ياس ووتر وورلد، كما يمكنك التجول حول نهر الراحة مع أطفالك. وهناك أيضًا العديد من أماكن الجذب للأطفال حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع مثل يهال وملعب الأطفال ومنطقة المدافع المائية.

باختصار، ياس ووتر وورلد تضمن لك وقتًا مليئًا بالمرح والتشويق، وتعتبر وجهة مثالية للترفيه والاستمتاع مع العائلة أو الأصدقاء.

أفضل الفنادق الموجودة في جزيرة ياس

تتميز فنادق جزيرة ياس في أبوظبي بالفخامة والرقي الذي يتميز به العديد من فنادق الإمارات، ويعود ذلك إلى موقعها الساحلي والمركزي في قلب مراكز الخدمات والمعالم السياحية، بالإضافة إلى قربها من المطار.

سنعرض أفضل الفنادي في جزيرة ياس، وذلك استنادًا إلى آراء وتقييمات العملاء الذين يترددون دائمًا عليها، كما سنقدم لك بعض التفاصيل عنها.

فندق ياس أبوظبي

يعتبر فندق ياس واحدًا من أفضل الفنادق في جزيرة ياس، إذ يمنحك تجربة فريدة لا تحتاج إلى زيارة المعالم السياحية أو المتاحف، حيث يُعد الفندق نفسه تحفة معمارية مذهلة. يتميز الفندق بأن نصفه مبني على الأرض والنصف الآخر فوق الماء، ويحيط به الماء من عدة جهات وتتلألأ الأضواء المميزة على واجهته الخارجية.

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز فندق ياس بموقعه الرائع، حيث يقع على بعد 2.2 كم من حلبة فورمولا 1 مرسى ياس، وحوالي 4.5 كم من ياس مارينا، ويبعد مطار أبوظبي الدولي عن الفندق مسافة 18.7 كم.

فندق ياس فايسروي أبوظبي

يوفر فندق ياس فيسروي في أبوظبي كل المرافق والخدمات التي ستجعل عطلتك ممتعة ومريحة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والرياضية والملاعب المجهزة، وحلبة سباق السيارات الشهيرة التي تبعد حوالي 2.1 كيلومتر، ومرافق الاستجمام الرائعة، والغرف الفاخرة التي تطل على الساحل.

يتميز الفندق بخدماته المتميزة ويعد واحدًا من أفضل فنادق جزيرة ياس في أبوظبي بفضل موقعه الرائع والمريح.

تقع ياس ووتر ورلد على بعد 4.4 كيلومتر من الفندق، في حين يبعد مطار أبوظبي الدولي حوالي 8.3 كيلومتر، ويتميز الموقع الاستراتيجي للفندق بتوفر العديد من الخيارات الترفيهية والتسوقية والتنزه في المناطق المحيطة به.

فندق كراون بلازا ياس

يعتبر فندق كراون بلازا ياس واحدًا من الفنادق الرائدة في جزيرة ياس في أبوظبي، حيث حصل سابقًا على العديد من الجوائز التي تثبت رقيه وفخامته. يتميز الفندق بغرفه المتناسقة والإطلالات الرائعة، بالإضافة إلى موقعه الحيوي على طول ملعب لينكس لسباقات الغولف.

ويقع فندق كراون بلازا ياس بالقرب من بعض المعالم السياحية الشهيرة في جزيرة ياس، حيث تقع حلبة فورميلا 1 على بُعد 1.4 كم من الفندق، ويبعد مول ياس حوالي 3.8 كم، بينما يبعد مطار أبوظبي الدولي مسافة 8.5 كم عن الفندق.

فندق ياس روتانا ابوظبي

يعتبر فندق ياس روتانا في أبوظبي واحدًا من أفضل الخيارات للباحثين عن فنادق فاخرة في جزيرة ياس، حيث يجمع الفندق بين الأناقة الحديثة والديكورات الداخلية الرائعة، بالإضافة إلى موقعه المنعش على الساحل وفريق العمل المتميز الذي يعمل على مدار الساعة لتلبية جميع احتياجات النزلاء.

تبعد حديقة ياس ووتر ورلد عن الفندق بمسافة 4.4 كيلومتر، في حين يقع عالم فيراري على بعد 2.2 كيلومتر، ويبعد مطار أبوظبي الدولي حوالي 8.3 كيلومتر عن الفندق. يتميز الموقع الاستراتيجي للفندق بتوفر العديد من الخيارات الترفيهية والتسوقية والتنزه في المناطق المحيطة به.

أفضل وقت لزيارة جزيرة ياس وأفضل المناطق السياحية القريبة من الجزيرة