تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون ومميزاته وعيوبه

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون ومميزاته وعيوبه
تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون ومميزاته وعيوبه

بعد قدر الضغط الكهربائي المعروف باسم اديسون أحد أشهر المنتجات الحديثة التي يتم استخدامها في طهي الطعام الصحي، فهو يعمل على طهي الطعام بدون الحاجة لاستخدام الزيت، وتكون النتيجة مشابهة لنتيجة القلي في الزيت، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض كل المعلومات المتعلقة بذلك القدر.

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون

لضمان المصداقية والأمانة، من المهم أن نستمع إلى آراء السيدات حول تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي أديسون ونتائج تجاربهن معه. وبناءً على آرائهن، قررنا الحديث عن مواصفات هذا القدر.

تقول إحدى المستخدمات إنه لا داعي للقلق حول الطعم، فهو لذيذ حقاً، ويمكن طهي العديد من الأصناف والمأكولات فيه، مثل المندي والكبسة والمقلوبة والبقوليات مثل الفول.

ويمكن أيضاً استخدامه لطهي الزبادي واللبن، ولا يستغرق وقتاً طويلاً، ويمكن استخدامه لصنع الكعك أيضاً. ويمكن استخدامه في طهي الشوربة والعدس واللحوم والمرق والشاورما.

تقوم مقالة “تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي أديسون” بتوضيح تجربتي الشخصية مع هذا القدر وكيف أنه غير حياتي ووفر لي الكثير من الوقت والمجهود في تحضير الطعام، وأنصح الجميع بتجربته.

كما تقول سيدة أخرى أنها كانت تستخدم وسائل الطهي التقليدية وتحديداً الغلي، ولكنها احتاجت لوسيلة سريعة وآمنة وصحية في الطهي، فجربت قدر الضغط أديسون ووجدت الفرق في سرعة طهي الطعام وفي مذاقه أيضاً.

مزايا قدر الضغط الكهربائي من أديسون

تتميز قدر الضغط الكهربائي اديسون عن غيره من أنواع قدور الضغط الكهربائي بعدة مميزات، ومن بينها:

  • توفره الحماية الكبيرة والأمان العالي في الاستخدام، حيث تولي الشركة المصنعة للقدر اهتماماً كبيراً لهذا الجانب.
  • تتوفر العديد من الأحجام لهذا القدر، فمن الممكن الحصول على قدر بسعة 6 لترات أو 8 لترات، ويتوفر أيضاً قدر كهربائي بسعة 12 لتراً.
  • يمكن استخدام هذا القدر في تجهيز مختلف أنواع الطعام، مثل المحاشي والأرز واللحوم والدواجن والأسماك.
  • يتميز قدر الضغط الكهربائي اديسون بشاشة ديجتال في أعلى القدر، كما يحتوي على مؤقت وساعة إيقاف يمكن ضبط القدر عليها.
  • يمكن الاستفادة من خاصية التسخين التلقائي المتوفرة في هذا القدر للحفاظ على الطعام ساخناً لفترة طويلة بعد تسويته.
  • يحتوي القدر على زر للتخلص من المياه بعد غسله وتنظيفه.
  • يتميز جدار الداخلي لهذا القدر بطلاء التيفال الذي يجعل عملية التنظيف أسهل.

إلى جانب المزايا العامة لقدور الضغط الكهربائي والتي تتمثل فيم يلي:

  • تتميز المواقد الكهربائية بآلية تنفيس البخار الداخلي تلقائيًا قبل وصوله إلى مستويات غير آمنة، وهذه الميزة تسمح لك بالطهي دون الحاجة للقلق بشأن التنفيس المفاجئ للبخار. وبفضل هذه الميزة، يمكنك الاطلاع على الأنشطة الأخرى في المطبخ بحرية، ولا يتعين عليك التغاضي عن طريقة عمل الموقد الكهربائي.
  • وتأتي العديد من المواقد الكهربائية بميزات خاصة تضمن سلامتك، وتمنع إلحاق الضرر بك، وتضمن ثبات درجة الحرارة والضغط الداخلي، مثل طرازات Instant Pot. وعلى سبيل المثال، تتضمن بعض المواقد الكهربائية غطاءً قابلاً للقفل، ونظامًا لا يسمح بفصل الغطاء إلا عند انخفاض الضغط الداخلي إلى مستوى آمن. ولا يمكن فتح الغطاء إلا بإلغاء تنشيط التوصيل الكهربائي يدويًا، ويتم قفل الغطاء بعد فترة وجيزة من إغلاقه. وتساعد هذه الميزات في منع وقوع الحوادث.
  • وتساعد قدور الضغط الكهربائية في تجنب بعض المواقف غير المرغوب فيها، مثل ترك الغطاء مفتوحًا جزئيًا دون معرفة ذلك، والتي يمكن أن تؤدي إلى حرق الجلد بالماء الساخن أو إطلاق البخار غير المرغوب فيه.
  • وأخيرًا، فإن المواقد الكهربائية أكثر نظافة من المواقد العلوية، حيث تتضمن بعض المواقد الكهربائية إدخالات طهي قابلة للإزالة وأوانٍ مطلية بطبقة غير لاصقة، بالإضافة إلى هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يجعل تنظيفها أسهل بكثير من تنظيف المواقد الضغط العلوية.

هل توجد لقدر الضغط الكهربائي أديسون عيوب؟

نعم، ولكن تلك العيوب ليست بالضرورة هي عيوب خاصة بقدر الضغط الكهربائي أديسون، ومن بينها ما يلي:

  • زيادة استهلاك الكهرباء وارتفاع الفاتورة بسبب الكمية الكبيرة من الطاقة التي يستهلكها القدر لتحويل الكهرباء إلى حرارة لإنضاج الطعام.
  • صعوبة مراقبة تسوية الطعام ومتابعته داخل القدر الذي يكون محكماً، لكن يمكن استخدام الشاشة الرقمية والمؤقت لتحديد مدة الطهي.
  • يمكن حدوث تسرب للبخار الساخن تحت الضغط العالي، مما يتسبب في حروق للجسم عند التعرض لهذا البخار.
  • امتلاء القدر بالماء بشكل كامل يمكن أن يتسبب في الأضرار بسبب عدم وجود مكان كافٍ للبخار داخل القدر.
  • استخدام القدر الكهربائي يتطلب معرفة وقدرة على قراءة وضبط البرامج، وهذا قد يكون مصدر صعوبة للكثير من ربات البيوت.

كيف استخدم قدر الضغط الكهربائي

للاستفادة الكاملة من قدر الضغط الكهربائي اديسون، يجب اتباع طرق استخدام خاصة به، ولا ينبغي استخدامه مثل القدور العادية. وتتضمن هذه الطرق الخاصة الآتي:

  • يجب وضع الطعام الذي نرغب بطهيه في القدر بإحكام وإغلاق غطاء القدر جيدًا لتجنب خروج البخار أو الطعام من القدر.
  • يجب ضبط مستوى درجة الحرارة المناسب لنوع الطعام الموجود في القدر باستخدام لوحة التحكم الموجودة على القدر.
  • يجب ترك الطعام حتى يستوي بشكلٍ كامل دون القلق وعدم فتح الغطاء قبل نضج الطعام بشكلٍ كاف يتم فصل القدر تلقائيًا بعد الانتهاء من الطهي.
  • يجب تجنب وضع أطعمة جافة أو صعبة الملمس في القدر لتجنب خدشه.

أفضل طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي

يمكن تنظيف القدر الكهربائي بسهولة وسرعة أكثر من القدر العادي، وفيما يلي طريقة تنظيف القدر الكهربائي من إديسون:

  • يتم مسح الجدار الداخلي من القدر بالماء الفاتر والمناديل الورقية لتجنب خدش القدر.
  • يتم وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كوبين من الماء داخل القدر وإغلاقه، ثم يتم تشغيل القدر حتى يغلي الماء.
  • يتم تركه لمدة ربع ساعة قبل فصل الطاقة الكهربائية عنه.

الأنواع البديلة لقدر الضغط الكهربائي أديسون

إذا كنت تبحث عن أفضل قدر ضغط كهربائي لعام 2023، فستجد العديد من الخيارات المتاحة في السوق. ولمساعدتك على اختيار الأفضل، نوفر لك في هذا المقال مراجعة لأفضل قدور الضغط الكهربائية، وهي:

  • قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر 3: يتميز هذا القدر بجودة عالية وسعة 6 لتر، ويعتبر الخيار الأمثل لطهي الطعام بسرعة ودقة.
  • قدر الضغط الكهربائي كولين: يتميز هذا القدر بجودة تصنيعه وحلته الداخلية غير القابلة للالتصاق، ويسهل تنظيفها كما يحتوي على غطاء مصمم خصيصًا لمتابعة عملية الطهي.
  • كونكا Electric Pressure Cooker: يتميز هذا القدر بتصميمه المتين والجودة العالية لخاماته، ويحتوي على حجرة طهي داخلية سميكة غير لاصقة لحفظ الحرارة وتجنب احتراق الطعام.
  • قدر كهربائي جرانيت 6 لتر خشبيل: يتميز هذا القدر بتصميمه الفريد من نوعه وجودة تصنيعه، ويمكن استخدامه في تحضير العديد من الوجبات اللذيذة.

ما الفرق بين قدر الضغط الكهربائي والقدر العادي

عند البحث عن قدر الضغط، يشعر العديد من النساء بالحيرة، ولذلك، نحن هنا لنساعدك في اختيار النوع المناسب. هناك فروق بين القدر الكهربائي والعادي، فالقدر الكهربائي يتميز بحجمه الكبير والمصنوع من الستانلس، ويستخدم لطهي الأطعمة بسرعة، حيث يحتفظ بالسوائل والبخار داخله مما يسرّع عملية الطبخ. بالمقابل، يستغرق القدر العادي وقتًا أطول للاستواء.

يوفر القدر الكهربائي الكثير من الجهد والوقت، كما يحافظ على القيمة الغذائية للطعام ومتوفر بأحجام وأشكال متنوعة. في حين أن القدر العادي يتطلب جهدًا ووقتًا من ربة المنزل، ولا يمكن لها تركه على الغاز.

القدر الكهربائي يتميز بسهولة التحكم فيه، حيث يحتوي على شاشة رقمية باللغتين العربية والإنجليزية، بينما القدر العادي يتطلب التحقق من نضج الطعام بشكل يدوي. ويمكن طهي أنواع مختلفة من الأطعمة في القدر الكهربائي، بما في ذلك الأسماك واللحوم والدواجن، بدون الحاجة إلى وضع زيت أو سمنة، بينما يتطلب القدر العادي وضع الزيت لتفادي احتراق اللحوم.

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون ومميزاته وعيوبه