رابط تجديد رخصة القيادة اونلاين فى الكويت

رابط تجديد رخصة القيادة اونلاين فى الكويت
(اخر تعديل 2023-12-26 15:07:45 )
بواسطة

تجديد رخصة القيادة اونلاين فى الكويت 2024

قبل البدء في هذه الخدمة يجب أولاً التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية لك والتي يجب سدادها على الفور في حالة وجودها، كما يجب تجديد تجديد الرخصة لتفادي دفع أي غرامات مالية في حالة التأخر عن القيام بهذا الإجراء الذي يتطلب اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يتم بعد ذلك تسجيل الدخول على الموقع عبر إدخال رمز المستخدم وكلمة السر، وفي حالة عدم وجود حساب لك على الموقع فعليك بإنشاء حساب جديد لك حتى تتمكن من الحصول على الخدمة.
  • في الخطوة التالية انقر على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومنها تحديد خدمات المرور، ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية لرخص السوق، ومنها تختار تجديد رخصة القيادة.
  • سيظهر لك الموقع بعد ذلك تاريخ بدء وانتهاء رخصة قيادتك، وفي حالة انتهائها اضغط على خيار “تجديد الرخصة”
  • سيتعين عليك بعد ذلك إرفاق صورة من بطاقتك المدنية سواء من جهة الصورة فقط أو من الجهتين، على أن تكون هذه الصورm واضحة وغير مشوشة، حيث تظهر صورتك وبياناتك بشكل واضح، كما يجب أن يكون أقصى حد لحجمها 250kb على أن تكون خلفية الصورة زرقاء.
  • يتم بعد ذلك القيام بالتوقيع الإلكتروني إما من خلال اللمس في حالة استخدام الهاتف المحمول، أو عبر الفأرة في حالة استخدام جهاز الحاسوب، ومن عقب القيام ذلك تضغط على أيقونة “انتهاء”، وبالتالي تعد تلك الخطوة الأخيرة في إصدار طلب تجديد الرخصة.

طريقة استلام رخصة القيادة الجديدة بالكويت

  • عند إرسالك لطلب تجديد رخصة القيادة وقبول طلبك فإنه يتعين عليك الذهاب إما لأقرب فروع من فروع إدارات المرور، أو إلى ماكينات الصراف الآلي التي توفر هذه الخدمة وهما: ماكينة مجمع الكوت، ماكينة الأفنيوز.
  • في حالة استلام الرخصة الجديدة عبر ماكينة الصراف الآلي فعليك في تلك الحالة ادخل بطاقة الهوية ومن ثم عليك إدخال الاسم وكلمة المرور، ومن ثم اضغط على السهم الظاهر لك في الشاشة، ومن ثم ادخل رخصة قيادتك القديمة.
  • في الخطوة التالية سيظهر لك الموقع رخصة القيادة الجديدة بها كافة بياناتك الشخصية التي يجب الإطلاع عليها أولاً والتأكد من صحتها، ومن ثم يتم بعد ذلك الضغط على خيار “الطباعة” للتمكن من الحصول بعد ذلك على رخصة القيادة الجديدة.

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

  • يتم إصدار طلب تجديد رخصة القيادة للوافدين من خلال الالتزام بمجموعة من الشروط أهمها تعبئة نموذج تجديد رخص القيادة والذي يضم البيانات الأساسية لمقدم الطلب من الاسم والمهنة وتاريخ الميلاد واسم الكفيل وموقع العمل ونوع الفصيلة، إلى جانب البيانات الخاصة بالرخصة الحالية من رقمها وتاريخ إصدارها وانتهائها، ويمكنك الإطلاع على هذا النموذج من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط
  • من بين شروط تجديد رخصة القيادة للوافدين أيضًا أن يكون طلب التجديد موقعًا من قبل مُقدم الطلب والكفيل، إلى جانب تقديم جواز السفر، وتقديم صورتين شخصيتين بمقاس 4×6 واضحتين، ويتم أيضًا تقديم طلب تجديد إلكترونيًا بنفس خطوات المذكورة سابقًا.

ملحوظة هامة: إذا كنت تريد تعديل بياناتك في رخصة القيادة فذلك يتطلب أيضًا توافر إقامة صلاحيتها سارية، إلى جانب جواز السفر، فضلاً عن تقديم الأوراق والمستندات اللازمة من صورة البطاقة المدنية وأخرى من البطاقة الشخصية.

رابط تجديد رخصة القيادة اونلاين فى الكويت للمقيمين والوافدين 2024