مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة
(اخر تعديل 2023-08-03 10:45:46 )
بواسطة
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة

الإذاعة المدرسة هي عبارة عن مجموعة من الفقرات التي يتم عرضها في الصباح قبل بداية اليوم الدراسي وتكون تحت إشراف الأساتذة، وتبدأ الإذاعة بالمقدمة والتي تتمثل في بعض الجمل الاستفتاحية مثل “الحمد لله وكفى وسلامًا على عباده الذين اصطفى، أما بعد ..” ويمكن التعرف على العديد من المقدمات الخاصة بالإذاعة المدرسية من خلال موقع موسوعة.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة

هناك العديد من الجمل الاستفتاحية التي تحمل بين كلماتها رسائل إيجابية ومشرقة تمكن الطلاب من بداية يوم دراسي مشرق حاملين فيه الأمل والتفاؤل، ومن تلك المقدمات الرائعة التي يمكن قولها في بداية الإذاعة المدرسية:

  • صباح الخير في يوم جديد ملئ بالخير والتفاؤل والأمل والإشراف، نبدأ اليوم بالدعاء والأمل ونستهل بالتفاؤل يومنا وإذاعتنا المدرسية لعله يكون يوم رائع على جميع الطلاب والحضور، أما بعد أيها الطلاب نقدم لكم الإذاعة المدرسة بعنوان التفاؤل والأمل وأفضل ما يعطي الأمل بالخير ويريح القلوب ويطمئنها، هي كلمات الله سبحانه وتعالى وآيات القرآن الكريم، ومع القرآن الكريم والطالب ……
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق وإمام المرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهو طبيب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها، صلى عليك الله يا عالم الهدى، أما بعد: أيها الطلاب والطالبات يسعدنا اليوم أن نقوم بتقديم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق ….. لعام ….، وخير ما نبدأ به في هذا اليوم هو قراءة آيات القرآن الكريم وذكر الله سبحانه وتعالى، وسيتلو علينا بعض آيات القرآن الكريم اليوم الطالب: ….
  • نقدم لكم اليوم الحديث الشريف، وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي يجب الاهتداء بها والسير على نهجها للوصول إلى طريق الجنة، ومع الحديث الشريف الطالب …..
  • الكلمة نور تبعث الأمل والتفاؤل في قلب الإنسان، كما يوجد بعض الكلمات تعرف بأنها قبور تشعر الإنسان باليأس والحزن، فالكلمة لها تأثير كبير على نفس الإنسان، لذلك يجب علينا أيها الطلاب أن نبدأ اليوم بكلمات جيدة وخير الكلام ما نبدأ به هو كلام الله سبحانه وتعالى ومع القرآن الكريم والطالب …..
  • السلام عليكم أيها الطلاب الأعزاء، يقول الرسول الكريم تركت فيكم ما إن تمسكتم بع لن تضلوا بعدي أبدًا وهو كتاب الله وسنتي، لذلك يجب الاهتداء بكلمات الله عز وجل في القرآن الكريم، وسنة نبيه في الحديث الشريف، والآن مع الحديث الشريف والطالب …..
  • الحكمة هي سبيل الهدى والرشاد، وبستان الحكمة لا ينتهي وورده لا يكف عن الإزهار لذلك لنقطف اليوم معًا بعضًا من زهور ذلك البستان لنتعلم أشياء جديدة، ومع حكمة اليوم الطالب …..
  • بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد يسعدنا اليوم أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية وخير ما نستفتح به كلامنا هو آيات من الذكر الحكيم مع الطالب ….، وبعد أن استمعنا إلى آيات من كتاب الله نستمع إلى مقتطفات من الحديث الشريف الذي يعرفنا على سنة نبينا الكريم والتي يجب علينا اتباعها والاهتداء بها، ومع الحديث الشريف الطالب ….
  • صباح جديد ملئ بالخير والتفاؤل والأمل والإشراق نستهل به يومنا وإذاعتنا المدرسية لعله يكون يوم مشرق على جميع الطلاب والحضور، أما بعد إخواني الطلاب نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان التفاؤل والأمل وأفضل ما يعطي الأمل بالخير ويريح القلوب ويطمئنها هو كتاب الله فمع القرآن الكريم والطالب ….
  • العلم من أفضل الأمور التي يجب على الإنسان السعي للحصول عليها، وقد قال رسول الله “من سلك طريقًا يلتمس به علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة” لذلك إخواني الطلاب والطالبات ندعو الله أن يجعل سعيكم في طلب العلم في ميزان أعمالكم الصالحة بإذن الله وموضوع إذاعتنا المدرسية اليوم عن أهمية وقيمة العلم، وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم مع الطالب …..

تابع أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

يجب أن نبدأ الكلام بالحمد وتمني الأمل والتفاؤل لكل الحضور، ويجب البحث عن الكلمات التي تبعث السعادة والسرور والراحة إلى قلوب الطلاب لتساعدهم على البدء في يوم دراسي رائع، ومن المقدمات المميزة:

  • نبدأ حديثنا اليوم ببسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ثم أما بعد نلتقي بكم اليوم في صباح جديد وإذاعة مدرسية جديدة، مع إشراقه شمس جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل تقبل عليكم بيوم جديد كله سعادة وسرور والآن نبدأ بخير الكلام وهو القرآن الكريم مع الطالب/…..، ثم بعد ذلك نقطف زهرة من زهور السنة النبوية نستهدي بها سويا وبعد الانتهاء من فقرة الحديث الشريف نقدم لكم حكمة اليوم التي سيعرفنا عليها الطالب/…. أما الآن ندعوكم لنركب قطار المعلومات ونتجول به في دروب كتاب مع فقرة هل تعلم والطالب/……. وبتلك الفقرة الشيقة نكون قد وصلنا إلى نهاية الفقرة الإذاعية لهذا اليوم ونتمنى من الله التوفيق. لجميع الطلاب والحضور.
  • صباح ملئ بالنشاط والحيوية والطاقة، نرحب بجميع الطلاب والحضور، في إذاعة مدرسية في يوم جديد نبدأ فيه رحلة جديدة معًا نستفتحها بكلمات الله عز وجل وسيتلو علينا آيات من القرآن الكريم الطالب ……، وبعد ذلك نبدأ في النشيد الوطني الذي يحمل بين كلماته تعبير كبير للحب والانتماء إلى الوطن الغالي، أما بعد سنشارك معكم بعض المعلومات الجديدة المهمة في فقرة هل تعلم والتي ستكون اليوم مع الطالب …..
  • سم الله الرحمن الرحيم على دروب الخير نلقاكم وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم ومن أعماق قلوبنا نبعث لكم كل السلام والحب، وتظهر نبضات قلوبنا في مجلتنا الصوتية والتي ضمت أغلى العطور، فمرحباً بكم وحياكم الله في بداية يوم جديد مشرق ملئ بالأمل، ومعنا اليوم في إذاعتنا المدرسية معلمينا الأفاضل شمسٌ هي إطلالتكم …. بحرٌ هو عطاؤكم … لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عملكم.

تابع أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية رائعة وجديدة وكاملة

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

تلقى الإذاعة المدرسية الاهتمام الكبير من المعلمين وكل الحضور، لذلك يجب اختيار الكلمات والجمل بعناية شديدة، بالإضافة إلى أنه يجب مشاركة الطلاب بالمعلومات المهمة، والكلمات التي تبعث الأمل والتفاؤل، ومن تلك المقدمات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ يوم جديد مشرق ملئ بالتفاؤل والأمل لأن الحياة ما زالت مستمرة وهذا الصباح للتفاؤل والعمل الجديد، لذلك أيها الطلاب الأعزاء يجب علينا نشر التفاؤل والحب والمحبة بيننا وأن نساعد على إحياء قلوبنا وملئها بالأمل، وأكثر ما يعطينا الأمل في الحياة هو آيات الله عز وجل ونبدأ اليوم بالقرآن الكريم مع الطالب: …….
  • نبدأ يوم جديد ملئ بالمعلومات الجديدة وملئ بالعلم الذي يعطي للحياة طعم ونكهة مختلفة، وفي يوم جديد نسبح فيه في بحر العلم، ونقوم بقطف زهور الحكمة، نسأل الله العلي العظيم التوفيق والنجاح، ونبدأ ذلك اليوم الرائع بقرأة القرآن الكريم مع الطالب: ….
  • بسم الله الرحمن الرحيم، نحن الآن في مدرسة العلم، وعلي طريق النجاح، ونرفع إشارة الجد والاجتهاد، سائلين المولي عز وجل بأن يرزقنا العزيمة والإخلاص، ونبدأ يومنا بتقديم التحية لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات، وندعوكم جميعاً إلي المضي نحو التفوق والازدهار، وأجمل ما نبدأ به يومنا هذا هو كلام رب العالمين، مع القرآن الكريم والطالب.

تابع أيضًا: أفضل نماذج مقدمة اذاعة مكتوبة احترافية 1445/ 2024

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة