استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية
(اخر تعديل 2023-12-26 21:42:37 )
بواسطة

نقدم لك في هذا المقال بالخطوات استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية وهي من أبرز الخدمات التي تحظى باهتمام كبير من المواطنين والمقيمين في السعودية؛ وذلك لأجل سداد قيمة المخالفات المفروضة ولتجنب دفع غرامة مالية في حالة التأخر عن سدادها.

وتعد خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر التي تقدم كافة خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية، وقد جاءت هذه المنصة لأجل تحسين مستوى الخدمات في المملكة لخدمة المواطنين وتوفير لهم الوقت والجهد بدلاً من الانتظار لوقت طويل في المكاتب التابعة للوزارة للحصول على الخدمة المطلوبة، في موسوعة يمكنك التعرف على قيمة المخالفات المرورية عبر رقم الهوية.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية 2024

في الخطوة الأولى يتم الدخول أولاً على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط، ومن خلال قائمة الخدمات المرورية نختار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

سيتم تحويلك تلقائيًا إلى منصة أبشر ومنها تختار الخدمات الإلكترونية المتكاملة للأفراد.

2223

في الصفحة التالية سيتعين عليك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم كلمة المرور والرمز المرئي، ومن ثم اضغط على “أيقونة تسجيل الدخول”.

3331

سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية صفحة خدمة الاستعلام، وفيها تدخل في الحقل الفارع الأول رقم الهوية ثم في الحقل الذي يليه الرمز المرئي الموجود أمامك، ومن ثم اضغط على خيار “عرض”، ثم في الصفحة التالية سيظهر لك الموقع كافة التفاصيل الخاصة بقيمة المخالفات المرورية.

4441

ويمكنك تسديد هذه المخالفات عبر ماكينة الصراف الآلي من خلال ما يلي:

  • الضغط على خدمات الحكومة عقب إدخال رقمك السري، ومن ثم تختار قائمة المدفوعات، ومنها تضغط على قائمة المخالفات.
  • يتم بعد ذلك اختيار خدمة المخالفات المرورية، ثم في الخطوة التالية يتم اختيار الاستفسار برقم الهوية أو الإقامة ثم اضغط على خيار تأكيد.
  • ستظهر لك الشاشة بعد ذلك قيمة المخالفات وفيها تضغط على خدمة “دفع”، وبالتالي يتم سداد المخالفات على الفور.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية 2024