كيفية القراءة على الماء لفك السحر : ايات الرقية

كيفية القراءة على الماء لفك السحر : ايات الرقية
(اخر تعديل 2023-08-08 09:48:38 )
بواسطة
كيفية القراءة على الماء لفك السحر : ايات الرقية الشرعية لفك السحر

تعتبر القراءة على الماء من الطرق المعروفة لفك السحر والحماية. يستند هذا العمل إلى القرآن الكريم والأذكار الشريفة، حيث يتم كتابة آيات معينة على الماء وتلاوتها بنية التحرير من السحر. يُعَتَقَد أنَّ تأثير الكلمات والأذكار على الماء يُعزز من فاعليتها في إزالة أثر السحر أو العين. لذلك يهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض الطرق المناسبة لذلك.

ما هو تعريف السحر

يمكن للكثيرين أن يعانوا من آثار السحر، وعلى وجه الخصوص السحر الأسود. فإن السحر حقيقةً موجودة ومذكورة في الكتاب الكريم، حيث جاء في كتاب الله القول “يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ” [البقرة: 102].

السحر يعتبر من أسوأ الأمور التي يمكن أن تصيب الفرد في هذه الحياة الدنيا. ونظرًا لهذا، فقد منَّ الله علينا بتوجيهات دينية متنوعة تهدف إلى التخلص من تأثيرات السحر. يعد السحر من الأعمال المحظورة شرعًا، وهو واحد من السبل التي تُستخدم لفرق الأزواج والأخوة، ومن ثم يسبب مشاكل عديدة وحتى الإصابة بالأمراض. يتمثل السحر في استعمال الجن الشرير لتحقيق أهدافه، ويتضمن أداء أعمال ونطق بكلمات غامضة تهدف إلى إكمال هذا العمل الشرير.

عندما ظهرت في فترة من الزمن مجموعة من السحرة والملحدين، ظهرت في الوقت نفسه الرقية الشرعية كوسيلة للعلاج. تتضمن هذه الرقية تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم على الماء أو حتى على جبين المسحور.

كيفية القراءة على الماء لفك السحر

في الإسلام، يُنظر إلى الساحر كمن يشترك في قتل الأرواح بصورة متعمدة، فهو يساهم في إيذاء الأفراد دون وجه حق. يُعتبر الساحر من الأشخاص الذين يمارسون أعمالًا شنيعة، حيث يتدخل في حياة الآخرين عبر الاستعانة بالجن والقوى الشريرة، وهذا ما يتنافى مع تعاليم الله. تؤكد الآية الكريمة “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ” [سورة يونس: 79-81].

وفي هذا السياق، ذكرت حديثًا عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يفيد بأنه قال: “حد الساحر ضربه بالسيف”، وهذا يُظهر وجوب التعامل الجاد مع مثل هذه الأمور الخطيرة. وتوثق الرواية أيضًا حادثة مع حفصة بنت عمر، زوجة النبي، حيث قتلت جارية لها بسبب ممارسة السحر.

لكي نتخلص من تأثيرات السحر، يعتمد الكثيرون على قراءة القرآن الكريم على الماء. يُشدد على أن تلك القراءات لها تأثير كبير في فك السحر، وبالتالي يتم توجيه دعاء الشفاء للمسحور. تشمل هذه القراءات:

  • تلاوة آيات معينة من القرآن كسورة يونس وسورة طه وسورة الكافرون وسورة الإخلاص والمعوذتين.
  • قراءة الدعاء الثابت المأخوذ عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو: “اللهم رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقما”.
  • يمكن أيضًا أن يقرأ الفرد بعض الكلمات التي أوصى بها جبرائيل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بالقول: “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك”، وعلى الفرد تكرار هذه القراءات والأدعية ثلاث مرات، مع ترديدها أثناء قراءة “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ” و”المعوذتين” ثلاث مرات أخرى.

    تُقرأ هذه القراءات على ماء نقي، ومن ثم يشرب المسحور منه ويغتسل بالباقي، ويعتمد الأمر على التوجه والاعتقاد بقوة الله في فك السحر والشفاء.

    شاهد أيضاً: أشهر 10 انواع بخور لفك السحر مجرب وسريع

    شروط وضوابط صحة قراءة القرآن على الماء لفك السحر

    توجد بعض النقاط التي يجب الانتباه لها عند قراءة القرآن الكريم أثناء عملية الرقية الشرعية، وهذه النقاط تتضمن ما يلي: [2]

  • الطهارة: يجب أن يكون كل من القارئ والمسحور في حالة طهارة تامة قبل بدء القراءة.
  • الاتجاه الصحيح: ينبغي أن يتجه القارئ نحو القبلة الشريفة أثناء قراءة القرآن.
  • التلاوة الجيدة: ينبغي أن يتمتع القارئ بصوتٍ عالٍ وواضح يسمعه جميع أفراد البيت، لكي ينتشر صداه ويصل إلى من يستمعون.
  • النية الصادقة: يجب أن يكون لدى القارئ نية صادقة وقوية في الشفاء من السحر بقوة الله تعالى.
  • التأمل والتركيز: يجب أن يتأمل القارئ في معاني القرآن أثناء قراءته ويكون مركزًا ومنتبهًا.
  • الخشوع والخضوع: ينبغي للقارئ أن يكون في حالة من الخشوع والخضوع أثناء قراءة كلام الله، مبديًا تواضعه واعترافه بعظمة الله.
  • باختصار، تتطلب عملية الرقية الشرعية قراءة القرآن الكريم الانتباه إلى النقاط المذكورة أعلاه، وهذا يساهم في تعزيز تأثير القراءة وفعاليتها في فك السحر وتحقيق الشفاء.

    الطرق الشرعية لإبطال السحر

    يتناول هذا النص القويم موضوع العلاج من السحر وكيفية القراءة على الماء لفكِّ أثره وإزالته، حيث يستعرض بأسلوبه التفصيلي والواضح نقاطًا مهمة وحيوية في هذا الموضوع. نبين أن هناك طريقين رئيسيين لعلاج السحر: الرقية الشرعية والأدوية المباحة. يتناول النقاط الرئيسية في كل طريق ويوضح أهميتها وفعاليتها.

    ففائدة الرقية الشرعية في فك السحر، ويركز على أهمية تلاوة آيات محددة من القرآن مثل آية الكرسي وآيات من سور الأعراف ويونس وطه. يشرح النقاط الرئيسية في كيفية تنفيذ الرقية واستخدام الماء المقروء عليه لعلاج المسحور.

    يوضح النص كيفية تحضير الماء المقروء عليه وطريقة إعداده للاستخدام، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق النتائج المرجوة. يوضح أيضًا أمثلة عملية توضح كيفية تحضير الماء المقروء عليه بواسطة آيات معينة.

    النص يُظهر فوائد الأدوية المباحة في علاج السحر وإزالته، مشيرًا إلى توجيهات بعض العلماء الذين أشاروا إلى جدوى هذه الأدوية في تلك الحالات. يستشهد ببعض العلماء الربانيين الذين أكدوا على جواز استخدام هذه الأدوية في معالجة السحر.

    يُسلط النص الضوء أيضًا على أهمية الإخلاص في العلاج والثقة بالله، مشددًا على أن التوجه إلى الله بالدعاء والتضرع له هو جزء أساسي من عملية العلاج وتحقيق الشفاء. يؤكد على ضرورة إخلاص النية وتوجه القلب في هذه العملية.

    كيفية القراءة على الماء لفك السحر : ايات الرقية الشرعية لفك السحر