مقدمة جميلة وقصيرة تم اضافه مجموعة نماذج مقدمات

مقدمة جميلة وقصيرة تم اضافه مجموعة نماذج مقدمات
(اخر تعديل 2023-07-26 09:24:48 )
بواسطة
مقدمة جميلة وقصيرة تم اضافه مجموعة نماذج مقدمات جديدة

كل طالب لديه موضوعات مختلفة يمكن كتابتها في الأبحاث أو غيرها في المراحل التعليمية المختلفة والتي يحتاج بها العديد من الكلمات المفتاحية لبدأ الحديث عن تلك الموضوعات الهامة والمختلفة التي يجب التطرق بها من حين إلى حين، لذلك نعرض العديد من المقدمات في الموضوعات المختلفة من خلال المقال التالي عبر موقع موسوعة.

مقدمة جميلة وقصيرة

قد يحتاج العديد من النماذج الافتتاحية القصيرة التي يمكن كتابتها في مستهل المواضيع، ومن تلك النماذج ما يلي:

  • لقد وهبنا الله العقل السليم والفكر السليم حتى ندرك معنى الكلمات التي نتفوه بها، وندرك ماهية الحقائق والاطلاع على الأدلة حتى نتطرق إلى هذا الموضوع الشيق التي يحمل العديد من المعلومات.
  • كثرت الأقاويل حول “اسم الموضوع”، ولكن حتى نصل إلى الحقائق لا بد من الاستناد على الأدلة المتبينة من حولنا، والتي تمكنا من التحقيق والتدقيق بشكل سليم والوصول إلى أهداف الموضوع.
  • لعل الله عز وجل يمنحنا المدارك الواسعة وفصاحة اللسان والقدر الكافي من المعرفة والاطلاع، حتى نسرد العديد من التفاصيل التي تخص “اسم الموضوع”.
  • العديد منا يرغب في الوصول إلى الحقيقة وما يدور من حولنا، ولكن أغلب الأشخاص ليس لديهم الشجاعة الكافية التي تجعلهم يبحثون بدقة في بواطن الأمور، للذلك نود أن نكون المصدر الذي يسعى للبحث والتقصي.
  • السير في نهج من سبقونا يحتاج منا جهد كبير وطاقة وفيرة من أجل البحث والتقصي عن المعلومات التي تفيدنا، ومن الموضوعات الشائكة التي يرغب العديد من التعرف على أهم ما برز بها “اسم الموضوع”
  • الحمد لله الذي وهبني عقلاً مفكراً ولساناً ناطقاً أستطيع أن أعبر به عما يدور في خاطري في تلك الموضوعات الشيقة التي تحمل في طياتها العديد من المعلومات وعصارة خبرات العديد من الأشخاص.
  • على الرغم من وجود العديد من المعلومات التي تدور حول هذا الموضوع إلا أنه يوجد به أهداف واضحة وصريحة، تجعل منه حديثاً شيقاً الآن.

شاهد أيضاً: مقدمة قصيرة وجميلة لبحث مناسبة لكل الأبحاث 2024

مقدمة قصيرة لموضوع عن النظافة

هناك العديد من الموضوعات التي تهتم بالحديث عن النظافة ، وقد يحتاج البعض كلمات افتتاحية للبدء بالحديث عنها، وهذا ما يمكن عرضه من خلال النقاط التالية:

  • “النظافة من الإيمان” لقد سمعنا هذه العبارة عدة مرات، لكن هل نتبع هذا؟ كثير من الناس لا يفعلون ذلك ، على الرغم من أننا يجب أن نفعل بها في كل وقت، ومع ذلك فإن البعض منا لا يحترم حتى الأشخاص الذين ينظفون القمامة، ومن الجدير بالذكر أنه وجد الكثير من السلبيات لعدم الحفاظ على النظافة والتي يمكن التحري عنها حول هذا الموضوع.
  • تعتبر النظافة من أهم الممارسات من أجل بيئة نظيفة وصحية، قد يكون مرتبطًا بالنظافة العامة أو النظافة الشخصية؛ من الضروري أن يتعلم الجميع عن النظافة لأنها من الموضوعات الشائكة التي يرغب العديد من التعرف على أهم ما برز بها ما يمكننا عرضها من خلال السطور التالية
  • النظافة ليست مسؤولية الآخرين إنها مسؤوليتنا الخاصة؛ ومن المهم جدًا التمتع بحياة صحية ، لذا فإن النظافة الأساسية مهمة في الحياة، إنه ضروري بقدر ما نحتاج إلى الطعام والماء والملابس للعيش. يؤدي غياب النظافة إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض، لذلك يكون هذا الموضوع محور حديثنا ويمكننا التطلع عليه من كافة الزوايا.

مقدمة قصيرة لموضوع عن العلم

قال الله تعالى: “قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ” (سورة الزمر:9)، فإن العلم هو السلاح الذي نستند عليه ويكون من أهم الموضوعات التي يمكن إطلاق الحديث بها، ولنا من مفتتح الكلمات ما يلي:

  • العلم؛ أي نظام معرفي يهتم بالعالم المادي وظواهره ويستلزم ملاحظات غير متحيزة وتجريبًا منهجيًا؛ بشكل عام يتضمن العلم السعي وراء المعرفة التي تغطي الحقائق العامة أو عمليات القوانين الأساسية.
  • العلم أساسًا هو الدراسة المنهجية لبنية وسلوك العالم الطبيعي والمادي من خلال الملاحظات والتجارب، ويعتبر هذا من الموضوعات الهامة والرئيسية التي يجب إطلاق الحديث عنها وإظهار كل ما يجوب في جوف هذا الموضوع.

مقدمة قصيرة لموضوع عن السفر

يمنحنا السفر أعظم قصصنا وذكرياتنا العزيزة وعددًا لا يحصى من التعلم الذي لا يمكن تعويضه والذي يمكننا اختيار دفعه للآخرين. إنها تعلمنا عن أنفسنا وعن بعضنا البعض وتوسع آفاقنا ، تمامًا مثل زر إعادة الضبط ، فهي تجبرنا على إعادة التركيز على ما يهمنا .

  • السفر هو المتعة التي يبحث بها العديد من الأشخاص، والتي يحصل العديد من الأشخاص عن الاهتمام بها، وقد يكون للسفر العديد من الفوائد التي يجب التحري بها بدقة حتى نحصل على المتعة الحقيقة.
  • يمكن إرجاع تاريخ صناعة السفر إلى العصور القديمة ، مما يعني أن السفر موجود منذ آلاف السنين. الحضارات اليونانية والرومانية القديمة ، على وجه الخصوص ، كان لديها أفراد أكثر ثراءً يسافرون بين مواقع مختلفة من أجل المتعة ، كما يفعل الناس اليوم.

مقدمة افتتاحية قصيرة دينية

هناك العديد من الدروس الدينية المختلفة في الدين الإسلامي، لذلك نقدم النماذج المختلفة من المقدمات الافتتاحية لموضوعات دينية:

  • باسمك اللهم ربي نبدأ هذا الكلام أنت مولاي وحسبي في البداية والختام والصلاة على البشير كوكب الدنيا المنير الهادي النذير أهديه أزكى السلام.
  • الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبة وبعد:
  • الحمد لله الذي جعل قلوب الصادقين للإيمان طعماً وحلاوة، أحمد ربي وأشكره كما يليق لجلال وجه وعظيم سلطانه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له جعل للذين أحسنوا الحسنى وزيادة وأشهد أن سيدنا ونبينا محمد عبده ورسوله له الحب والتعظيم والتوقير والسيادة، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أولى الفضل والريادة.
  • الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم ولا تكلم لسان والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان أفصح الناس لساناً وأوضحهم بياناً.
  • الحمد لله رب العالمين خلق الإنسان في وكرمه وفطره على لخير وقومه والصلاة والسلام على إمام المتقين وقدوة المربين، المبعوث رحمة للعالمين.
  • الحمد لله نحمده ونستعينه ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ومن بيده الله، فلا مضل له ومن يضلله فلا هدى له أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد عبده ورسوله وعلى آله وصحبه ومن دعا إلى يوم الدين.
  • الحمد لله الذي هدانا لدين الحق وجعلنا من أتباع هدي النبي الأمي – صلى الله عليه وسلم – الذي أخرجنا من غيابات الجهل وأضاء لنا النور في درب الإيمان، نعترف بعظمة الكون وجماله، ونتأمل فيه علامات الله الواضحة التي لا تُنكر وتعزز إيماننا.

شاهد أيضاً: 40 من أفضل نماذج مقدمة دينية قصيرة جدا مميزة وجديدة

أسئلة شائعة

ماذا اقول في المقدمة؟

العديد منا يرغب في الوصول إلى الحقيقة وما يدور من حولنا، ولكن أغلب الأشخاص ليس لديهم الشجاعة الكافية التي تجعلهم يبحثون بدقة في بواطن الأمور، للذلك نود أن نكون المصدر الذي يسعى للبحث والتقصي.

مقدمة جميلة وقصيرة تم اضافه مجموعة نماذج مقدمات جديدة