ما هي أسباب دخول العين للداخل وعلاجها ؟ منصة جوى

ما هي أسباب دخول العين للداخل وعلاجها ؟ منصة جوى

عيون الغائرة هي حالة مرضية تتميز بانحسار العينين إلى الداخل باتجاه الجمجمة، قد تكون العيون الغائرة حالة أساسية أو ثانوية، الحالة الأساسية تكون ناتجة عن خلل خلقي أثناء الولادة حيث يولد الشخص مصاب بهذه الحالة، أما الحالة الثانوية فهي تنتج عن أمراض أو عوامل أخرى، ويمكن التعرف على أسباب الإصابة بتلك الحالة المرضية من خلال موقع موسوعة.

ما هي أسباب دخول العين للداخل

غور العيون إلى الداخل من الحالات المرضية التي تحتاج إلى علاج، فهي تصيب الإنسان بسبب حدوث خلل خلقي أثناء الولادة، وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تسبب الإصابة بغور العيون منها:

تابع أيضًا: كيف تؤثر العدسة المحدبة في الضوء

العيون الغائرة عند الأطفال

العيون الغائرة عند الأطفال هي حالة تتميز بانزلاق العينين إلى الداخل باتجاه الجمجمة، قد يكون هذا بسبب خلل خلقي أو اضطرابات طبية أخرى، ومن أسباب إصابة الأطفال بتلك الحالة المرضية:

تشخيص العيون الغائرة عند الأطفال

سيجري الطبيب فحصًا بدنيًا للطفل، بما في ذلك فحص العينين. قد يطلب الطبيب أيضًا إجراء اختبارات إضافية، مثل:

نصائح للوقاية من العيون الغائرة عند الأطفال

لا توجد طريقة للوقاية من جميع حالات العيون الغائرة، ومع ذلك، يمكن أن تساعد الخطوات التالية في تقليل خطر الإصابة بالعينين الغائرة الناتجة عن إصابات العين:

ملحوظة: إذا لاحظت أن عيون طفلك غائرة، فاستشر الطبيب على الفور. يمكن لطبيبك تحديد السبب الأساسي للعيون الغائرة ووضع خطة العلاج المناسبة.

تابع أيضًا: بحث عن الانعكاس والمرايا

تجربتي مع العيون الغائرة

أنا فتاة في منتصف العشرينات من عمري، وكنت أعاني من مشكلة العيون الغائرة منذ الطفولة، كانت عيونى تبدو دائمًا متعبة وحزينة، وكان ذلك يسبب لي الكثير من الإحراج.

تابع أيضًا: ما هو شكل البواسير وانواعها ؟

أعراض دخول العين للداخل

تُعرف حالة دخول العين للداخل باسم الاستطباق، وهي حالة تتراجع فيها العين إلى داخل الجمجمة، مما يؤدي إلى ظهور العين غائرة في الوجه، ويظهر على المريض بعض الأعراض التي تتدل على الإصابة بالعيون الغائرة منها:

علاج العيون الغائرة

يعتمد علاج العيون الغائرة على السبب الكامن وراءها. في بعض الحالات، يمكن علاج العيون الغائرة عن طريق علاج السبب الكامن وراءها، مثل الجفاف أو نقص التغذية، ومن طرق العلاج:

العلاجات الجراحية للعيون الغائرة

في الحالات الشديدة، قد يكون من الضروري إجراء علاجات جراحية لتحسين مظهر العينين. تتضمن بعض العلاجات الجراحية للعيون الغائرة ما يلي:

بعض النصائح التي قد تساعد في علاج العيون الغائرة

هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في علاج العيون الغائرة، بالإضافة إلى أنها تساعد على تحسين مظهر العيون الغائرة، مثل:

ملحوظة: إذا كنت تعاني من مشكلة العيون الغائرة، يمكنك تجربة هذه النصائح، إذا لم تكن هذه النصائح فعالة، فقد تحتاج إلى الخضوع لعملية تجميل العيون الغائرة.