أشهر ما تشتهر به منطقة الباحة وأبرز الأماكن منصة جوى

أشهر ما تشتهر به منطقة الباحة وأبرز الأماكن منصة جوى
أشهر ما تشتهر به منطقة الباحة وأبرز الأماكن السياحية بالباحة ينصح بزيارتها

مدينة الباحة هي واحدة من مدن المملكة العربية السعودية، وتقع في الجهة الغربية من المملكة، يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بمعالمها السياحية، فهي تضم العديد من مقومات السياحة ويمكن التعرف على كل ما تشتهر به تلك المدينة من خلال موقع موسوعة.

أشهر ما تشتهر به منطقة الباحة

محافظة الباحة تعتبر المحافظة الأصغر بين 13 محافظة في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 15000 كليو متر مربع، وتشتهر بطبيعتها الخلابة وبالعديد من المناطق التاريخية والآثرية التي تجذب العديد من السياح حول العالم،، ومن الأشياء التي تشتهر بها تلك المنطقة:

شلالات خيرة في الباحة

شلالات خيره هي واحدة من المعالم السياحية المشهورة في منطقة الباحة والتي تعرف بجمالها ومنظرها الخلاب.

شلال الشراشير

واحد من أهم وأجمل الشلالات التي تقع في منطقة الباحة تحديدًا في قرية جدرة، ويعتبر من أكثر الأماكن شهرة وأكثرها جاذبية للسياح من مختلف أنحاء العالم.

حديقة الأمير حسام

واحدة من الحدائق الشهيرة في منطقة الباحة والتي تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يأتي إليها السياح للاستمتاع بها.

غابة الزرايب

عرفت غابة الزرايب من قبل السائحين بأنها لوحة فنية رائعة وطبيعية، تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة التي تلفت الأنظار وتساعد على الشعور بالراحة.

منتزه جبل شدا الأعلى

من أهم مقومات السياحة في منطقة الباحة هي التضاريس والمناظر الطبيعية، ويعتبر جبل شدا الأعلى هو واحد من أشهر المناطق السياحية الرائعة.

منتزه غابة رغدام

تقع منتزه رغدام في موقع جغرافي متميز في منطقة الباحة، جعلتها واحدة من أهم المناطق السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

قرية ذي عين الأثرية

واحدة من أهم المناطق الآثرية السياحية التي تتواجد في الاحة البارزة، ومن أكثر ما يميز تلك القرية هي موقعها حيث تقع على قمة الجبل.