فوائد الكولاجين للبشرة الدهنية وأفضل أنواعه منصة جوى

فوائد الكولاجين للبشرة الدهنية وأفضل أنواعه منصة جوى
فوائد الكولاجين للبشرة الدهنية وأفضل أنواعه وطريقة استخدامه

الكولاجين هو واحد من أهم مكونات البشرة وهو عبارة عن نوع من البروتين يعمل على زيادة المرونة في الجلد وتزيد من قوته، ويتم إنتاجه من البشرة بشكل طبيعي، وقد يقل إنتاجه مع التقدم في العمر ويتسبب ذلك في ظهور بعض العلامات على البشرة ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص في الحصول عليه بشكل صناعي، ويمكن التعرف أكثر على فوائد الكولاجين من خلال موقع موسوعة.

فوائد الكولاجين للبشرة الدهنية

يشكل الكولاجين 75% إلى 80% من تركيبة البشرة، ويعرف على مر العصور بفائدته الكبيرة على البشرة، واحتياج البشرة الكبير له، ولجأت العديد من السيدات إلى الحصول عليه من الأطعمة وغيرها من المصادر وذلك للاستفادة منه والحصول على النعومة والترطيب الفائق في البشرة، وتتعدد فوائد الكولاجين التي يعود بها على البشرة منها:

تقليل التجاعيد والخطوط

يساعد الكولاجين على منح البشرة العناية الكاملة والحفاظ عليها من ظهور أي علامات، ولكن مع تقدم العمر تنخفض نسبة الكولاجين في البشرة وبالتالي تبدأ التجاعيد والخطوط في الظهور.

توحيد لون البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ظهور بعض البقع الداكنة في البشرة، أو التصبغات مما يؤدي إلى اختلاف درجة لون البشرة بين المنطقة والأخرى.

علاج الندوب والبقع الداكنة

تظهر فاعلية الكولاجين في علاج العديد من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة خاصةً البشرة الدهنية مثل البقع الداكنة والندوب.

ترطيب البشرة

قد تصاب البشرة بالجفاف نتيجة عدد كبير من الأسباب، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تقشير البشرة وظهور العديد من المشاكل الجلدية.

لا تنتهي فوائد الكولاجين التي يعود بها على البشرة، حيث تتعدد فوائده وقيمته الكبيرة في التحسين من صحة البشرة ومن مظهرها، ومن فوائد الكولاجين الأخرى:

أفضل أنواع الكولاجين للوجة

تتأثر البشرة بالعوامل الخارجية بشكل كبير مثل أشعة الشمس الضارة ويؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة الكولاجين في البشرة وبالتالي ظهور العديد من العلامات الدالة على تقدم السن مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وغيرها، ويلجأ البعض إلى حصول على نسبة الكولاجين التي يحتاج إليها من خلال بعض المنتجات والأنواع التي تحتوي على الكولاجين مثل:

COLLAGEN LOVE كبسولات من Hum nutrition

واحد من منتجات العناية بالبشرة وهو عبارة عن كبسولات من الكولاجين تساعد على إمداد البشرة بالنسبة الكافية من الكولاجين التي تحتاج إليها.

كبسولات الكولاجين سوبر كولاجين من Rejuvi Care

أحد أهم المنتجات التي تساعد في التخلص من علامات التقدم في السن والحماية من ظهور التجاعيد.

حبوب الكولاجين Pro-Life Skin

واحدة من الحبوب أو الكبسولات التي تحتوي على الكولاجين البجري النيوزلندي، بالإضافة إلى بذور العنب.

كبسولات كولاجين للبشرة Hydrolysed Marine Collagen

تتركب تلك الكبسولات من الكولاجين البحري الممزوج بحمض الهيالورنيك المرطب، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدد من الفيتامينات المهمة والضرورية لجسم الإنسان مثل فيتامين E، C.

أضرار الكولاجين للبشرة

على الرغم من فوائد الكولاجين المتعددة التي يعود بها على البشرة، واهتمام الكثير من الأشخاص خاصةً السيدات به لتحسين مظهر البشرة وتعزيز صحتها، إلا أنه قد يعود على البشرة بالعديد من الأضرار والآثار الجانبية مثل:

أسئلة شائعة

هل يوجد اعراض جانبيه للكولاجين؟

في بعض الحالات قد يتسبب الكولاجين في الإصابة ببعض المشاكل والآثار الجانبية مثل:
احمرار البشرة وتهيج شديد.
تقشير الجلد.
ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية على البشرة.
الإصابة بنزيف شديد في البشرة.

هل الكولاجين يقضي على حب الشباب؟

يعمل الكولاجين على علاج العديد من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة والتخفيف من الأمراض الجلدية الالتهابية مثل حب الشباب والصدفية والإكزيما وغيرها من المشاكل الجلدية الأخرى ويعود ذلك إلى احتواء الكولاجين على أحماض امينية مختلفة مثل حمض البرولين وحمض الجلايسين.