كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار ورمز الذكر منصة جوى

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار ورمز الذكر منصة جوى

يمكن تحديد نوع الجنين من ورقة السونار، وهي تقنية تستخدم لإنشاء صور للأعضاء الداخلية للجسم باستخدام موجات صوتية عالية التردد. يمكن استخدام السونار لتحديد جنس الجنين من الأسبوع 12 من الحمل، ولكن من المرجح أن تكون النتائج دقيقة في الأسبوع 18 أو 19، وهناك بعض الرموز التي تشير إلى نوع الجنين والتي يمكن توضيحها من خلال السطور التالية عبر موقع موسوعة.

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار

عادةً ما يتم تحديد جنس الجنين من خلال فحص الموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل، بين الأسبوع السادس عشر والعشرين من الحمل، في هذا الفحص، يقوم الطبيب أو أخصائي الأشعة بفحص الأعضاء التناسلية للجنين بحثًا عن علامات تدل على الذكر أو الأنثى، والتي شكلها يختلف في الحالتين، وهذا ما يمكن توضيحه فيما يلي:

شاهد أيضًا: هل تظهر التصاقات الرحم بالسونار

رمز الأنثى في ورقة السونار

يرمز السهمان المتقاطعان في ورقة السونار إلى جنس الأنثى. يشير السهمان إلى المبايض، وهي الغدد التناسلية الأنثوية التي تنتج البويضات والهرمونات.

شاهد أيضًا: هل يمكن ان يخطئ السونار في الشهر الرابع

رمز الذكر في ورقة السونار

الرمز قضيب وخصيتان في ورقة السونار إلى جنس الذكر، حيث يشير الرمز إلى الأعضاء التناسلية الذكرية، والتي تشمل القضيب والخصيتين.

شاهد أيضًا: شكل الجنين في الشهر الرابع بالسونار بالصور

كيفية قراءة ورقة السونار

من الصعب تفسير ورقة الموجات فوق الصوتية بنفسك من دون مساعدة الطبيب، ولكن يوجد بعض العلامات التي يمكنك التعرف عليها بنفسك وهذا ما يمكن توضيحه من خلال النقاط التالية:

فك رموز ورقة السونار

يوجد العديد من الرموز في ورقة السونار، والتي تشير إلى العديد من التقديرات التي يمكن طرحها فيما يلي:

قراءة الموجات فوق الصوتية للحمل

في فترة الحمل يفحص الطبيب الأم والجنين من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية، وتكون قراءته كما يلي:

شاهد أيضًا: كم نسبة صحة السونار في الشهر الرابع تجارب الأمهات