كيف ادعي يوم عرفه منصة جوى

كيف ادعي يوم عرفه منصة جوى
كيف ادعي يوم عرفه 1444

كيف ادعي يوم عرفه

يوم عرفة هو أفضل الأيام فخير الدعاء دعاء يوم العرفة حيث يتقبله الله سبحانه وتعالى، فعلى الحاج وغير الحاج أن يدعو متقربًا إلى الله فما أعظم الدعاء في ذلك اليوم، فهو أعظم أيام العام، وبه أثمن الساعات فتقرب خلاله إلى الله وكن عبدًا صادقًا مطيعًا فقيرًا إليه، أجعل يومك كله تعبد ودعاء فارفع يدك إلى السماء ولا تترك طلبًا إلا وتطلبه من الله سبحانه وتعالى فهو مجيب الدعاء، ولكل من سأل كيف ادعي يوم عرفه ؟ نقدم لكم عدد من الأدعية التي يمكنكم الاستعانة بها والدعاء بها خلال يوم عرفة وجميع أيام الحج.

أدعية مختارة في يوم عرفة

دعاء طويل ليوم عرفة

هناك الكثير من الأدعية الطويلة التي يمكن للحاج ولغير الحاج التوجه بالدعاء بها إلى الله، فغالبًا ما تكون الأدعية الطويلة جامعة لكل ما يتمنى المرء، وإن أحب الداع زاد ما يحب إلى دعاءه، مراعيًا كا ما يجعل الدعاء مستجاب في ذلك اليوم العظيم.

دعاء يوم عرفة

فضل يوم عرفة

يوم عرفة من أفضل الأيام للمسلم وأعظمها أجرًا، وهناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد فضل يوم عرفة، ومن أبرزها قول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

(مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ” يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ في سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: “وَلَا الْجِهَادُ في سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيءٍ) (حديث صحيح).

المرجع