انواع الفصفص

انواع الفصفص
(اخر تعديل 2024-02-29 22:50:04 )
بواسطة

يعتبر الفصفص هو من بين أنواع الحبوب التي يقبل الكثير على تناولها، وهي من المعروف عنها أنها من الأنواع التي يتم تناولها في أوقات الفراغ، حيث إنه يكون عبارة عن حبوب صغيرة الحجم وتتكون من القشرة، ويوجد بداخلها اللب، والذي يتم تناوله، ويوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة، ولكل نوع طعمه المختلف، وقيمته الغذائية.

انواع الفصفص

توجد الكثير من انواع الفصفص المختلفة وذلك لأنه عبارة عن بذور يتم استخراجها من الكثير من النباتات، ويتم إضافة إلى الكثير من العوامل مثل التحميص، مع إضافة الملح إليها وبعض التوابل، ومن بين تلك الأنواع المتوافرة منه الآتي:

فصفص اليقطين

تعتبر تلك البذور هي من انواع الفصفص الشهيرة والتي تحقق شهرة كبيرة جدا في العديد من البلدان، كما أنها من الأنواع التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.

تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من الماغنسيوم وأيضًا المنجنيز والفوسفور، بالإضافة إلى أنها تساعد على الوقاية من هشاشة العظام، وهي تعزز المناعة في الجسم.

فصفص دوار الشمس

يعتبر هذا النوع من بين أفضل الأنواع من الفصفص وهو منتشر بشكل كبير في العديد من الدول العربية، حيث إنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.

كما أن هذا النوع يضم الكثير من الفوائد ومن بينها تحسين الذاكرة والعمل على تنشيط الجهاز المناعي وتحسين صحة الجهاز الهضمي، ولهذا فهو من الأنواع التي يقبل الكثير من الأشخاص على تناولها عن غيرها.

الفصفص المفتح

يعتبر من بين الأنواع الشهيرة، والتي يقبل الكثير على تناولها، فهو يتميز بالطعم الرائع والشكل الأشبه بالدائري، وهو من الأنواع التي تحمل الطعم الرائع.

يضم هذا النوع الكثير من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، فهو يساعد على تقوية المناعة في الجسم، كما أنه فعال في تنشيط الذاكرة، والتخلص من الكثير من المشاكل الصحية.

أنواع الفصفص المصري

توجد الكثير من أنواع الفصص المصري المختلفة، وذلك لأنه يعتبر من بين أنواع المغذيات المصرية المتميزة، ومن أبرز الأنواع المنتشرة في مصر الآتي:

فصفص البطيخ

يعتبر هذا النوع من بين أشهر انواع الفصفص وهو من الأنواع التي يتم استخراجها من البطيحخ ويتم خضوعها إلى الكثير من العمليات المختلفة حتى يصبح بالشكل النهائي الذي يتم الحصول عليه.

يميز هذا النوع بالطعم الرائع الخاص به، كما أنه مفيد جدا للصحة العامة والجسم، فهو يمد الجسم بالطاقة، ويساعد على تنشيط الذاكرة، ويقوي صحة العظام والمفاصل.

فصفص الخشب

وهو من بين الأنواع الشهيرة من الفصفص ويتميز بالشكل الخاص به الذي يكون طويل بعض الشيء، كما أن هذا النوع يتمتع بالصلابة عن غيره من الكثير من أنواع الفصفص الأخرى.

يحتوي هذا النوع على قشرة صلبة وسميكة ومن داخلها توجد اللب الذي يتم تناولها، كما أنه يخضع إلى التحميص والتمليح من أجل الحصول على الطعم والقوام الجيد في النهاية، وهو من الأنواع التي لها الكثير من الفوائد المختلفة، وأهمها تنشيط الذاكرة.

الفصفص السوبر

يعتبر الفصفص السوبر هو من بين أنواع الفصفص الشهيرة في مصر، ويتميز هذا النوع بحجمه الصغير، وأيضا اللون الأصفر الفاتح وهو يحمل الطعم المميز، وذلك بعد أن يتعرض إلى عوامل التحميص التي تجعله من الأنواع الأكثر صلابة من الخارج.

يتميز هذا النوع بأنه من الأنواع المفيدة جدا للصحة العامة، فهو يساعد على تنشيط الذاكرة، وتعزيز الصحة الجنسية لدى الرجال، كما أنه يساعد بشكل كبير في تحسين صحة الجهاز الهضمي أيضًا، وغيرها الكثير من الفوائد الأخرى المختلفة.

انواع الفصفص