دعاء السعي بين الصفا والمروة Pdf

دعاء السعي بين الصفا والمروة Pdf
(اخر تعديل 2024-04-01 20:08:03 )
بواسطة

يبحث الكثير عن دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf والذي يعتبر من بين الأدعية المهمة، والتي يتوجب أن يتم حفظه وترديده عند السعي بين الصفا والمروة، والتي تعتبر من بين الأركان التي لها أهمية كبيرة، ومن الأفضل أن يتم الاحتفاظ بالدعاء على ملف بصيغة البي دي إف، وذلك حتى يتم العودة إليه في أي وقت وقراءته.

دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf

أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالكثير من العبادات والأركان المختلفة، بما فيها ركن السعي بين الصفا والمروة، والذي يعتبر من الأركان الهامة في الحج، وعند تنفيذ ذلك الركن فإن هناك بعض الأدعية التي توجد في السنة والتي يتوجب الالتزام بها.

ولأن الكثير يشعرون بعدم القدرة على تذكر تلك الأدعية أو حفظها بسهولة لذلك يقومون بالبحث عنها على هيئة ملف بصيغة بي دي إف، والذي يمكن تحميله بسهولة على الهاتف والاستعانة به في أي وقت.

ويمكن تنزيل دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf من خلال الضغط على دعاء السعي بين الصفا والمروة.

دعاء بداية السعي بين الصفا والمروة

وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قام بالتوجه إلى الصفا والمروة، وبعدها قام بترديد آية السعي التي توجد في سورة البقرة، ويتوجب على المسلم أن يقوم بالعمل على قول تلك الآية عندما يتم البدء في السعي، والآية الكريمة هي:

كما أن النبي صلى الله عليه وسلم ورد عنه أنه قال دعاء آخر، وذلك ما هو تم ثبوته في بعض الأحاديث النبوية، ويمكن التعرف عليها من خلال الآتي:

دعاء السعي بين الصفا والمروة مكتوب

إلى جانب تحميل دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf فإنه يمكن أن يتم التعرف على الأدعية التي تقال في كل شوط من أشواط الصفا والمروة، والتي يمكن توضيح كافة الأدعية من خلال النقاط الآتية:

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر، ثم قل “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، ثم يتم الدعاء بما فيه الخير له أو كما يرغب المسلم.

أفضل أدعية لأشواط السعي بين الصفا والمروة

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن قولها في الأشواط الخاصة بالسعي، والتي يمكن توضيحها فيما يلي:

  • “اللهم إنك قلت ادعوني أستجب لكم وإنك لا تخلف الميعاد، وإني أسالك كما هديتني للإسلام ألا تنزعه مني، حتى تتوفاني وأنا مسلم”.
  • اللهم إني أسالك أن تصلح قلوبنا، وأن تستر عيوبنا وأن تستر عوارتنا، اللهم اغفر لنا في الآخرة والأولى، اللهم نجنا من النار وعذابها.
  • رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، وأنت الأعز الأكرم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر لي وترحمني، وأن تمحو خطيئتي، اللهم إني أسألك النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة.

هل يكرر دعاء الصفا والمروة في كل شوط

يعتبر دعاء السعي بين الصفا والمروة والوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من بين الأدعية التي يمكن أن ترديدها في كافة الأشواط، حيث ورد عن النبي أنه ردد تلك الأدعية والأذكار كلما صعد إلى الصفا والمروة.

بالإضافة إلى أنه يجوز للمسلم بعد أن يقوم بترديد الأذكار أن يقوم بقول أي دعاء يرغب به، أو يدعو لنفسه بالخير والهداية والصلاح، وغيرها من أمور الدنيا والآخرة.

هل يجوز التكبير في الصفا والمروة

نعم يعتبر التكبير هو من بين العبادات العامة، والتي يمكن للمسلم أن يكثر منها عند الصفا والمروة، وهو من بين الأمور الواردة في السنة النبوية الشريفة، حيث من المستحب للمسلم أن يكبر ويهلل أيضًا وبعدها يتوجه بالدعاء إلى الله.

دعاء نهاية السعي

وأما عن النهاية الخاصة بالسعي بين الصفا والمروة فإنه يمكن للمسلم أن يقوم بترديد أي دعاء أو الأدعية الواردة عن السنة النبوية، ومن الأفضل أن يقوم المسلم دعاء ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

وهذا الدعاء من الأدعية الواردة أيضًا في السنة النبوية الشريفة، ومن الأفضل أو المستحب قوله، ولكن قول غيره من الأدعية جائز.

دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf