من أجمل شعر غزل فاحش أحلى أبيات شعر غزل فاحش
يوجد نوعين أساسين للغزل في الشعر، حيث يوجد الغزل العفيف وهو الذي يصف فيه الشاعر مشاعره تجاه محبوبته من دون أن يصف مفاتنها الجسدية، ولكن الغزل الفاحش هو الغزل الذي يصف فيه الشاعر مفاتن المرأة الجسدية ومغامراته معها، ويمكننا التعرف على أجمل شعر غزل فاحش من خلال موقع موسوعة.
من أجمل شعر غزل فاحش
يمكن التعرف على أجمل القصائد الشعرية التي جاءت على لسان أمرؤ القيس وهي قصدية ألا عم صباحاً أيها الطلل البالي من خلال السطور الآتية:
ألا عم صباحا أيها الطلل البالي
وهل يعمن من كان في العصر الخالي
وهل يعمن إلا سعيد مخلد
قليل الهموم ما يبيت بأوجال
وهل يعمن من كان أحدث عهده
ثلاثين شهرا في ثلاثة أحوال
ديار لسلمى عافيات بذي خال
ألح عليها كل أسحم هطال
وتحسب سلمى لا تزال ترى طلا
من الوحش أو بيضا بميثاء محلال
وتحسب سلمى لا نزال كعهدنا
بوادي الخزامى أو على رس أوعال
ليالي سلمى إذ تريك منصبا
وجيدا كجيد الرئم ليس بمعطال
ألا زعمت بسبابة اليوم أنني
كبرت وأن لا يحسن اللهو أمثالي
كذبت لقد أصبى على المرء عرسه
وأمنع عرسي أن يزن بها الخالي
ويا رب يوم قد لهوت وليلة
بانسة كأنها خط تمثال
يضيء الفراش وجهها لضجيعها
كمصباح زيت في قناديل ذبال
كأن على لباتها جمر مصطل
أصاب غضى جزلا وكف بأجذال
وهبت له ريح بمختلف الصوا
صبا وشمال في منازل قفال
ومثلك بيضاء العوارض طفلة
لعوب تنسيني إذا قمت سربالي
إذا ما الضجيع ابتزها من ثيابها
تميل عليه هونة غير مجبال
كحقف النقا يمشي الوليدان فوقه
بما احتسبا من لين مس وتسهال
لطيفة طي الكشح غير مفاضة
إذا انفتلت مرتجة غير مثقال
تنورتها من أذرعات وأهلها
بيثرب أدنى دارها نظر عال
نظرت إليها والنجوم كأنها
مصابيح رهبان تشب لقفال
سموت إليها بعد ما نام أهلها
سمو حباب الماء حالا على حال
فقالت سباك الله إنك فاضحي
ألست ترى السمار والناس أحوالي
فقلت يمين الله أبرح قاعدا
ولو قطعوا رأسي لديك وأوصالي
حلفت لها بالله حلفة فاجر
لناموا فما إن من حديث ولا صال
فلما تنازعنا الحديث وأسمحت
هصرت بغصن ذي شماريخ ميال
وصرنا إلى الحسنى ورق كلامنا
ورضت فذلت صعبة أي إذلال
فأصبحت معشوقا وأصبح بعلها
عليه القتام سيئ الظن والبال
يغط غطيط البكر شد خناقه
ليقتلني والمرء ليس بقتال
أيقتلني والمشرفي مضاجعي
ومسنونة زرق كأنياب أغوال
وليس بذي رمح فيطعنني به
وليس بذي سيف وليس بنبال
أيقتلني وقد شغفت فؤادها
كما شغف المهنوءة الرجل الطالي
وقد علمت سلمى وإن كان بعلها
بأن الفتى يهذي وليس بفعال
وماذا عليه إن ذكرت أوانسا
كغزلان رمل في محاريب أقيال
وبيت عذارى يوم دجن ولجته
يطفن بجباء المرافق مكسال
سباط البنان والعرانين والقنا
لطاف الخصور في تمام وإكمال
نواعم يتبعن الهوى سبل الردى
يقلن لأهل الحلم ضل بتضلال
صرفت الهوى عنهن من خشية الردى
ولست بمقلي الخلال ولا قال
كأني لم أركب جوادا للذة
ولم أتبطن كاعبا ذات خلخال
ولم أسبإ الزق الروي ولم أقل
لخيلي كري كرة بعد إجفال
ولم أشهد الخيل المغيرة بالضحى
على هيكل عبل الجزارة جوال
سليم الشظى عبل الشوى شنج النسا
له حجبات مشرفات على الفال
وصم صلاب ما يقين من الوجى
كأن مكان الردف منه على رأل
وقد أغتدي والطير في وكناتها
لغيث من الوسمي رائده خال
تحاماه أطراف الرماح تحاميا
وجاد عليه كل أسحم هطال
بعجلزة قد أترز الجري لحمها
كميت كأنها هراوة منوال
ذعرت بها سربا نقيا جلوده
وأكرعه وشي البرود من الخال
كأن الصوار إذ تجهد عدوه
على جمزى خيل تجول بأجلال
فجال الصوار واتقين بقرهب
طويل الفرا والروق أخنس ذيال
فعادى عداء بين ثور ونعجة
وكان عداء الوحش مني على بال
كأني بفتخاء الجناحين لقوة
صيود من العقبان طأطأت شملالي
تخطف خزان الشرية بالضحى
وقد حجرت منها ثعالب أورال
كأن قلوب الطير رطبا ويابسا
لدى وكرها العناب والحشف البالي
فلو أن ما أسعى لأدنى معيشة
كفاني ولم أطلب قليل من المال
ولكنما أسعى لمجد مؤثل
وقد يدرك المجد المؤثل أمثالي
وما المرء ما دامت حشاشة نفسه
بمدرك أطراف الخطوب ولا الي
شاهد أيضاً: شعر غزل قصير
قصيدة رمت الفوائد مليحة عذراء عنترة بن شداد
تعتبر من أهم وأجمل القصائد التي قام بإلقائها عنترة بن شداد، ويمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:
رمت الفؤاد مليحة عذراء
بسهام لحظ ما لهن دواء
مرت أوان العيد بين نواهد
مثل الشموس لحاظهن ظباء
فاغتالني سقمي الذي في باطني
أخفيته فأذاعه الإخفاء
خطرت فقلت قضيب بان حركت
أعطافه بعد الجنوب صباء
ورنت فقلت غزالة مذعورة
قد راعها وسط الفلاة بلاء
وبدت فقلت البدر ليلة تمه
قد قلدته نجومها الجوزاء
بسمت فلاح ضياء لؤلؤ ثغرها
فيه لداء العاشقين شفاء
سجدت تعظم ربها فتمايلت
لجلالها أربابنا العظماء
يا عبل مثل هواك أو أضعافه
عندي إذا وقع الإياس رجاء
إن كان يسعدني الزمان فإنني
في همتي لصروفه أرزاء
اقرأ أيضاً: شعر غزل فاحش قصير
قصيدة خدوا بدمي ذات الوشاح فإنني يزيد بن معاوية
تعتبر من أرقى قصائد الغزل الفاحش والتي قيلت على لسان يزيد بن معاوية، ويمكن توضيحها لك من خلال ما يلي:
خذوا بدمي ذات الوشاح فإنني
رأيت بعيني في أناملها دمي
أغار عليها من أبيها وأمها
ومن خطوة المسواك إن دار في الفم
أغار على أعطافها من ثيابها
إذا ألبستها فوق جسم منعم
وأحسد أقداحا تقبل ثغرها
إذا أوضعتها موضع المزج في الفم
خذوا بدمي منها فإني قتيلها
فلا مقصدي ألا تقوت وتنعمي
ولا تقتلوها إن ظفرتم بقتلها
ولكن سلوها كيف حل لها دمي
وقولوا لها يا منية النفس إنني
قتيل الهوى والعشق لو كنت تعلمي
ولا تحسبوا أني قتلت بصارم
ولكن رمتني من رباها بأسهم
لها حكم لقمان وصورة يوسف
ونغمه داود وعفه مريم
ولي حزن يعقوب ووحشه يونس
والام أيوب وحسرة ادم
ولو قبل مبكاها بكيت صبابة
لكنت شفيت النفس قبل التندم
ولكن بكت قبلي فهيج لي البكاء
بكاها فكان الفضل للمتقدم
بكيت على من زين الحسن وجهها
وليس لها مثل بعرب وأعجمي
مدنية الألحاظ مكية الحشى
هلالية العينين طائية الفم
وممشوطة بالمسك قد فاح نشرها
بثغر كأن الدر فيه منظم
أشارت بطرف العين خيفة أهلها
إشارة محزون ولم تتكلم
فأيقنت أن الطرف قد قال مرحبا
وأهلا وسهلا بالحبيب المتيم
فو الله لولا الله والخوف والرجا
لعانقتها بين الحطيم وزمزم
وقبلتها تسعا وتسعين قبلة
براقة بالكف والخد والفم
ووسدتها زندي وقبلت ثغرها
وكانت حلالا لي ولو كنت محرم
ولما تلاقينا وجدت بنانها
مخضبه تحكي عصارة عندم
فقلت خضبت الكف بعدي هكذا
يكون جزاء المستهام المتيم
فقالت وأبدت في الحشى حر الجوى
مقاله من في القول لم يتبرم
وعيشك ما هذا خضابا عرفته
فلا تك بالبهتان والزور ظالمي