طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين
(اخر تعديل 2024-04-23 14:14:51 )
بواسطة

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين والتي تعتبر من بين الطرق التقليدية القديمة التي كانت تلجأ إليها الكثير من السيدات في العصور القديمة، وذلك لأن هذه الطرق كانت تقوم بها الجدات من أجل التعرف على نوع الجنين.

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين هي من بين الطرق التي كانت تلجأ إليها الجدات في القديم، وذلك من أجل التعرف على نوع الجنين، وذلك من خلال حيلة بسيطة، وكانت هذه الطريقة تصادف مع الكثير من السيدات، على الرغم من كونها من الطرق الغير علمية، وتتم تلك الطريقة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم القيام بإحضار نواة من التمر، ومن ثم يتم العمل على وضع تلك الحبة في ملابس المرأة الحامل.
  • حيث يتم العمل على إلقاء تلك النواة من الأعلى إلى الأسفل في ثوب الحامل، ويتم الانتظار لحين وقوع حبة التمر.
  • في حالة إن تم وقوع حبة التمر على الجهة الخاصة بالفتيل، فإنه في تلك الحالة تكون المرأة حامل في أنثى، بينما إن وقعت نواة التمر على الجهة المقابلة، فإن ذلك يدل على أن المرأة حامل في ذكر.
  • يجب معرفة أنه لا توجد أي أدلة علمية تشير إلى أن تلك الطريقة صحيحة أو مضمونة، أو تأتي بالنتيجة الجيدة ولكن في النهاية هي مجرد اجتهادات خاصة بالسيدات قبل أن يتم اكتشاف أجهزة السونار والإشاعات التي تبين نوع الجنين.

معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

كما كانت الجدات تجتهد في بعض الطرق من أجل توقع نوع الجنين، ومن بينها الاعتماد على الطفل السابق، والذي يتم النظر إلى فروة رأسه، ومن خلال يمكن أن يتم استنتاج الطفل القادم وجنسه.

  • يتم النظر إلى رأس الطفل ومن ثم يتم ملاحظة اتجاه الشعر، بالأخص منطقة منبت الشعر، ويتم ملاحظة ما إن كانت واحدة أم اثنين.
  • في حالة إن كان منبت الشعر أو كما يطلق عليها البريمة واحدة فقط، فهذا يعني أن المرأة حامل في ذكر، أما في حالة إن كان المولود القادم أنثى، فسوف تكون منطقة بريمة الشعر هي اثنين.

يمكنك قراءة أيضًا: تجربتي مع معرفة نوع الجنين من فخذ الطفل السابق

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

وبعد أن أوضحنا طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين فإن الكثير من الفلبينيات كانت تقوم بالعمل على تنفيذ بعض الطرق من أجل التعرف على نوع الجنين، ومن بين تلك الطرق الآتي:

  • كانت الفلبينيات تقوم بمتابعة شكل بطن المرأة، وفي حالة إن كانت البطن تأخذ الشكل الدائري، ففي تلك الحالة يكون دليل على أنها حامل في أنثى، أما إن كانت البطن مدببة الشكل، فإن ذلك يرمز إلى أن نوع الجنين ذكر.
  • كما أنه كان يتم النظر إلى التصبغات التي توجد في وجه المرأة وفي جسمها، فإن حملت اللون الداكن، فإن ذلك دليل على أن المرأة حامل في أنثى، أما إن كانت التصبغات تحمل اللون الفاتح فإن ذلك رمز على أنها حامل في ذكر.
  • بالإضافة إلى طريقة التعرف على نوع الجنين من خلال الأطعمة، ففي حالة إن كانت المرأة تقوم بتناول الأطعمة المالحة بكثرة، فإن ذلك رمز على أنها حامل في ذكر، بينما إن كانت المرأة خلال فترة الحمل تشتهي تناول الحلوى والأطعمة التي تحتوي على السكر، ففي تلك الحالة تكون المرأة حامل في أنثى.
  • كما كان لهم بعض المعتقدات الأخرى حول معرفة نوع الجنين مثل أن يتم النظر إلى وجه المرأة في حالة إن كانت تبدو ببشرة مشرقة فهو دليل على حملها ببنت أما إن كانت في ذكر فتكون بشرتها شاحبة اللون.

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين