حبوب كليمن وش تسوي بالهرمونات والدورة الشهرية منصة جوى

حبوب كليمن وش تسوي بالهرمونات والدورة الشهرية منصة جوى

حبوب كليمن (Climen) هي نوع من حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على اثنين من الهرمونات الأنثوية، وهي الاستروجين والبروجستين. تحتوي حبوب كليمن على الهرمون الاستروجين بمشتقه الإيستراديول والهرمون البروجستين بمشتقه الكلوميفينات، وسوف نذكر تأثير حبوب كليمن على الهرمونات عبر موقع موسوعة.

حبوب كليمن وش تسوي بالهرمونات

حبوب كليمن تحتوي على هرمونين أنثويين رئيسيين، وهما الاستروجين والبروجستين تعمل هذه الحبوب عن طريق تعديل مستويات هذين الهرمونين في الجسم، مما يؤثر على الدورة الشهرية ويوفر حماية من الحمل.

تابع أيضاً: متى اخذ حبوب منع الحمل بعد الاربعين

الآثار الجانبية لحبوب كليمن

حبوب كليمن قد تسبب بعض الآثار الجانبية الشائعة التي قد تظهر لدى بعض النساء ومن الجدير بالذكر أنه لا يترتب على جميع النساء تجربة هذه الآثار الجانبية، وقد تختلف الاستجابة الفردية للدواء وفيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة لحبوب كليمن:

تابع أيضاً: الوقت المناسب للجماع بعد تناول حبوب منع الحمل

جرعة حبوب كليمن

تعد حبوب كليمن مستخدمة لتنظيم الحمل وتحسين أعراض ما بعد انقطاع الطمث لدى النساء. يعمل الاستروجين والبروجستين في الحبوب على تثبيت خلفية الهرمونات ومنع التبويض وتغيرات في غشاء الرحم والإشارات الهرمونية المرتبطة بالدورة الشهرية.

تابع أيضاً: حبوب لزيادة هرمون الأستروجين للنساء

هل تساعد حبوب كليمن في تقليل ألم الدورة الشهرية

طريقة حفظ حبوب كليمن

تجربتي مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة

تناولت بعض السيدات تجاربهن مع حبوب كليمن من أجل تنظيم الدورة الشهرية، إذ أنها تساعد في نزول الحيض بشكل شهري مع عدم التعرض لأي مضاعفات جسدية.