علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب والطب البديل منصة جوى

علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب والطب البديل منصة جوى

هناك الكثير من العوامل المسببة للإصابة بآلام جسدية خاصة في الظهر، إذ أن الجلوس بشكل خاطئ يؤدي إلى احتكاك الفقرات وألم في العمود الفقري، كما إن الضغط النفسي من الأسباب التي ينتج عنها مشاكل في الظهر، وبجانب العلاج الدوائي هناك بعض الأعشاب التي تخفف الشعور بالألم وتقلل من الالتهابات وسوف نذكر طريقة العلاج بالطب البديل من خلال موقع موسوعة.

علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب

احتكاك فقرات الظهر يشير إلى التآكل والاحتكاك الزائد بين الفقرات في العمود الفقري ينتج عنه ظهور بعض الأعراض التي تختلف من شخص لآخر وتعتمد على درجة الاحتكاك وتأثيره على الأعصاب والأنسجة المحيطة ومنها ألم الظهر في منطقة الظهر ويمتد إلى العنق أو الأرداف قد يكون الألم متواصلاً أو يزداد مع الحركة.

تمارين علاج احتكاك الظهر

إن تيبس العمود الفقري من الإصابات الناتجة عن احتكاك الفقرات، يشعر الشخص بصلابة في العمود الفقري مع عدم الراحة والتوتر العضلي، وقد يصاحب احتكاك الفقرات شد عضلي وتوتر في العضلات المحيطة، مما يسبب عدم الراحة والشعور بالتوتر، وعلى هذا هناك بعض التمارين التي يمكن القيام بها لتقليل الألم من الظهر.

تابع أيضاً: ماهو سبب الم الظهر من الاسفل من الجهة اليمنى

تمرين الجلوس المستقيم

تمارين تقوية العضلات الأساسية

تمارين التمدد للجسم

هل التوتر يؤثر على الظهر

إن الحالة النفسية بشكل عام تؤثر على جميع أعضاء الجسم، لهذا يحذر الأطباء من التعرض لضغط نفسي شديد لأن ذلك سينعكس على حالة البدن.

تابع أيضاً: علاج ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

طرق الوقاية من احتكاك الظهر

وضح الأطباء إن هناك حالات تصاب بضعف العضلات الذي يؤدي إلى وجود ضغط مستمر على الأعصاب، مما ينتج عنه ضعف العضلات في المناطق المتأثرة، وهناك بعض التمارين الوقاية التي تحمي من الإصابة بتلك الأزمة الصحية من خلال شد وتحريك الجسم بصورة صحيحة.

أسئلة شائعة

ما هي العشبه لوجع الظهر؟

يوجد عشبه تسمى مخلب الشيطان وهي من الأعشاب القديمة المشهورة في الطب البديل، وبعد إجراء الأبحاث تبين أن تناولها لمدة 3 أسابيع يعالج الوجع والألم، لكن يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب فقد لا تناسب كافة الأشخاص.

ماذا اشرب لوجع الظهر؟

ذكرت الدراسات العلمية إن الشاي الأخضر من الأعشاب التي مضادة للأكسدة وتقتل البكتيريا وتعالج الالتهابات، لهذا يمكن تناوله عند الشعور بألم في الظهر.