أجمل صور و عبارات جمعة طيبة جديدة جمعه مباركة منصة جوى

أجمل صور و عبارات جمعة طيبة جديدة جمعه مباركة منصة جوى

أجمل صور و عبارات جمعة طيبة جديدة جمعه مباركة 2024

يحب الكثير مشاركة الصور التي تحمل عبارات وأدعية وأذكار ورسائل عن يوم الجمعة ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى الأهل والأصدقاء والأحبة، ونقدم لكم فيما يلي باقة من أجمل تلك الصور التي يمكنك أن تهديها لمن تحب في هذا اليوم المبارك.

عبارات جمعة طيبة مباركة

في يوم الجمعة نوَّد أن نبعث تحياتنا، وأمانينا إلى بعض الأهل والأصدقاء، من خلال دعاء قصير، أو أمنية نتمناها، لعلها تكون ساعة استجابة، في هذا اليوم المبارك، ومن أجمل العبارات التي يمكننا إرسالها هي التي تحمل الدعاء.

جماعة مباركة رسائل

يمكن إرسال رسالة مباركة بيوم الجمعة بتلك الصيغة” أهدي قارئ رسالتي في هذه الجمعة المباركة دعوة بصلاح الأحوال وبراحة القلب والبال وسعادة تدوم ورزق لا يزول”.

جمعة طيبة بذكر الله

من أبرز أدعية يوم الجمعة” اللهم في صباح يوم الجمعة، اشفِ مرضانا، وارحم موتانا، وارزقنا السلامة من كل شر، والغنيمة من كل بر، واجعلنا من أجل الجنة يا رب العالمين”.

رسائل جمعة طيبة للجميع

يجد بعض الأشخاص في إرسال الرسائل للمقربين بهم تذكرة بفضل يوم الجمعة وطريقة لزيادة الحب والود بينهم، وهي بالفعل طريقة توطد العلاقات بشكل إيجابي.

جمعة طيبة صباح الخير

اجمل عبارات مباركة ليوم الجمعة

يُعتبر يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع، حيث خصه الله سبحانه وتعالى بالذكر في القرآن الكريم، فقال عز وجل “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ”، وجاءت هذه الآية في سورة باسم الجمعة، وهذا يبرز أهمية وفضل هذا اليوم المبارك.

جمل جمعة مباركة 2024

أن رسول الله صلى الله عليه وسلك ذكر يوم الجمعة في العديد من الأحاديث النبوية، فقال ” خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا” رواه مسلم، وكذلك قوله عليه الصلاة والسلام “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة ، فيه خلق آدم وفيه قُبض ، وفيه النفخة ، وفيه الصعقة ، فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليَّ”.

مسجات أدعية ليوم الجمعة

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال عن يوم الجمعة “فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يُصلي يسأل الله شيئاً إلا أعطاه الله”.

أسئلة شائعة

هل يجوز قول جمعة مباركة في يوم الجمعة؟

وضح أهل الدين أنه لم يأتي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أو عن الصحابة تهنئة بيوم الجمعة، لكن يتخذها البعض وسيلة للتعبير عن الود والقرب وتذكرة بفضل يوم الجمعة.

ماذا يقال جمعة مباركة؟

أشار فقهاء الدين بإيجازة التهنئة وقول جمعة مباركة، فهذا لا يعتبر حرام بل يستحب على المسلم أن يتلفظ بالكلام الحسن وان يتمتع بخصال حميدة.