فوائد الصنفرة للبشرة الدهنية وماسكات علاج حب الشباب وطريقه استخدامها منصة جوى

فوائد الصنفرة للبشرة الدهنية وماسكات علاج حب الشباب وطريقه استخدامها منصة جوى
فوائد الصنفرة للبشرة الدهنية وماسكات علاج حب الشباب وطريقه استخدامها

فوائد الصنفرة للبشرة الدهنية، إن تقشير البشرة من أهم أسس العناية بالجلد، لأنها تزيل الزيوت وبقايا مستحضرات التجميل وكذلك الزيوت وتعالج بهتان البشرة، وعلى هذا يقل ظهور البثور والرؤوس السوداء، ومن الضروري استخدام ماسكات تناسب البشرة الدهنية لتحد من تراكم الزيوت على الجلد، وسوف نوضح فوائد الصنفرة وخلطات علاج حب الشباب وذلك من خلال موقع موسوعة.

فوائد الصنفرة للبشرة الدهنية

تعرف البشرة الدهنية من خلال المسام الواسعة الموجودة بالجلد والتي على أثرها يتم إفراز الزيوت المسببة في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، وعلى هذا يجب الحرص على تنظيف البشرة بعمق وتقشير الجلد الميت وعلى هذا يصبح الوجه نقي ولامع.

تابع أيضاً: أفضل كريم لعلاج الاسمرار حول الفم 2023

طريقة استخدام الصنفرة للوجه

يوجد بعض الخطوات المتبعة عند تطبيق مقشر البشرة للقيام بصنفرة الوجه، وتتمثل في وضع كمية من الماسك وتدليكه على الجلد لبضع دقائق.

طريقة استخدام الصنفرة الجاهزة

يتوافر في الصيدليات أنواع متعددة من الصنفرة الجاهزة من شركات مستحضرات العناية بالبشرة والجلد، ويجب اختيار نوع يناسب حالة الوجه حتى لا يصاب بالتحسس أو الاحمرار.

تابع أيضاً: أهم 5 فوائد وأضرار الطين للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه

وصفات لصنفرة البشرة الدهنية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة الدهنية وتحد من ظهور الحبوب أو الرؤوس السوداء، وعلى هذا سوف يقل فرز الزيوت وبالتالي ستصبح البشرة نقية، مع الحرص على تطبيق ماسكات الوجه مرة في الأسبوع.

السكر لإزالة الجلد الميت للبشرة الدهنية

خلطة الطماطم والسكر للبشرة الدهنية

ماسك الشوفان لتقشير البشرة الدهنية

العسل للبشرة الدهنية

ماسك الشوفان وزيت الأرجان

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

هناك بعض التعليمات والنصائح الخاصة بالبشرة الدهنية لحمايتها من التجاعيد والحبوب، ومن أبرز تلك التوجيهات هي الحرص على تنظيف البشرة بصورة مستمرة وتقشير الجلد الميت.

أسئلة شائعة

هل الصنفرة تضر الوجه؟

إن صنفرة الوجه من أبرز طرق العناية بالبشرة، لكن في حالة الإفراط في استخدام المقشر سوف يصاب الجلد باحمرار وقد تنشط الخلايا الصبغية وبالتالي يتعرض الوجه للاسمرار.

كم مدة بقاء الصنفرة على الوجه؟

يظل كريم الصنفرة على البشرة لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء مع وضع كريم مرطب.