رسائل وداع شهر رمضان قصيرة 2024 منصة جوى

رسائل وداع شهر رمضان قصيرة 2024 منصة جوى

نُقدم إليك عزيزي القارئ قائمة أجمل رسائل وداع شهر رمضان قصيرة في هذا العام المُبارك، فإن هذا الشهر الكريم يرحل ولا يعود إلا بعد مرور عام؛ فمن اغتنمه فقد ربح ربحًا عظيمًا ومن التفت عنه فهو من الخاسرين.

لاسيما فقد أمرنا المولى عز وجلّ بالصوم في شهر القرآن الذي تتنزل فيه الرحمات؛ فقد قيل أنه أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، كما تتجلى فيه المظاهر الإيمانية فتسمو النفس والروح والقلب عن الشهوات وتتعبد لخالق الكون ومليكه سُبحانه، فهيا بنا نودّع معًا شهر رمضان الكريم أثناء رحيله باكين خاشعين في أفضل الرسائل القصيرة عبر مقالنا في موسوعة، فتابعونا.

رسائل وداع شهر رمضان قصيرة 1445

توديع رمضان

وداعاً شهر رمضان

كيف تودع شهر رمضان

  • احرص على العبادات والطاعات أثناء الشهر الكريم وبعده؛ وذلك بالقيام والسجود والركوع، وتلاوة القرآن وإطعام الطعام.
  • فإن كل تلك من أشكال الطاعات التي أمرنا الله تعالى أن نواظب عليها فقد قال الله تعالى في سورة الإنسان الآية 8 “وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا”.
  • إن بالاستغفار تُغفر المعاصي بأمر الله؛ فيجب على المرء الإكثار من الصيام والقيام والاستغفار والسجود والركوع، والدعاء بأن يتقبل الله منا منكم سائر الأعمال.

  • المداومة على القيام بالطاعات والعمل الصالح، فقد جاء عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم اجتهاده في القيام والسجود وتلاوة القرآن في العشر الأواخر، فقد جاء عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها ” كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ”.
  • فإن الاجتهاد في العبادة والمداومة عليها لهي من خير الأمور التي يسير المسلم عليها لحُسن أداء العبادات وتوديع شهر رمضان الكريم توديعًا يليق بهذا الشهر المُبارك.

أقوال السلف في وداع رمضان

رحيل رمضان

المراجع