أسماء أفضل كبسولات ارتجاع المريء وحمض المعدة منصة جوى

أسماء أفضل كبسولات ارتجاع المريء وحمض المعدة منصة جوى
أسماء أفضل كبسولات ارتجاع المريء وحمض المعدة والجرعة الصحيحة

ارتجاع المرئ هو عبارة عن حالة مرضية تصيب الإنسان نتيجة رجوع حمض المعدة إلى المرئ، ويسبب ذلك في حدوث ألم شديد وحرقان خلف عظمة الصدر، وتشيع تلك الحالة المرضية لدى النساء في فترة الحمل من فترة إلى أخرى، وقد ظهرت العديد من الأدوية المختلفة التي تساعد في علاج ارتجاع المرئ بشكل سهل وسريع ويمكن التعرف على بعض تلك الأدوية من خلال موقع موسوعة.

أسماء أفضل كبسولات ارتجاع المريء

يصاب العديد من الأشخاص بارتجاع المرئ وذلك نتيجة تكرار ارتداد حمض المعدة إلى المرئ وينتج عن ذلك ألم حارق وشديد في الصدر بالإضافة إلى العديد من الأعراض المزعجة المصاحبة له مثل اضطرابات في البلع، وانخفاض الوزن، وقد يصل الأمر إلى إصابة الحالة المرضية بالنزيف، ويختلف حدة المرض من حالة إلى أخرى، ويوجد العديد من الأقراص التي تساعد في علاج ارتجاع المرئ والتخفيف من الأعراض المصاحبة له مثل:

اوميز

واحد من الأقراص المهمة المستخدمة في علاج ارتجاع المرئ الذي يصيب الإنسان بشكل فعال وذلك لاحتوائه على المادة الفعالة “اومبيرازول” المثبط لمضخة البروتون.

انتوبرال

واحد من الأدوية الفعالة المستخدمة في علاج ارتجاع المرئ، وعلاج الحموضة وقرحة المعدة، ويعود ذلك إلى احتواء الأقراص على المادة الفعالة “بانتوبرازول” المثبطة لمضخة البروتون.

كونترولوك

يتشابه دواء كونترولوك مع دواء انتوبرال فهو يحتوي على المادة الفعالة “بانتوبرازول” المثبطة لمضخة البروتون والتي تعمل بشكل فعال في علاج ارتجاع المرئ بالإضافة إلى التخفيف من الحموضة.

نيكسيم

واحد من الأدوية التي تعمل على علاج ارتجاع المرئ والتقليل من كمية الحمض المنتجة في المعدة وذلك لاحتوائه على المادة الفعالة “إيزوميبرازول” المثبطة لمضخة البروتون.