تجربتي مع الشمر للقولون والآثار الجانبية للشمر منصة جوى

تجربتي مع الشمر للقولون والآثار الجانبية للشمر منصة جوى

الشمر هو عشب عطري له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فوائده المحتملة لصحة القولون. يحتوي الشمر على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف تشنجات القولون، كما أنه يحتوي على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، وقد ورد العديد من التجارب التي اثستخدم بها الشمر من أجل علاج أمراض المعدة ومن ضمنها القولون وهذا ما يمكن توضيحه من خلال المقال التالي عبر موقع موسوعة.

تجربتي مع الشمر للقولون

هناك العديد من التجارب الشخصية التي تشير إلى أن الشمر يمكن أن يكون مفيدًا في علاج مشاكل القولون. على سبيل المثال، في دراسة استقصائية أجريت عام 2017 على 100 شخص يعانون من متلازمة القولون العصبي، وجد أن 70٪ من المشاركين الذين تناولوا مستخلص الشمر لمدة 6 أسابيع قد عانوا من تحسن في الأعراض، ومن هذه التجارب ما يلي:

شاهد أيضًا: كيفية تنظيف القولون من السموم نهائيا في دقائق

فوائد بذور الشمر للمعدة

الشمر هو عشب تم استخدامه لعدة قرون لتحسين الهضم وتخفيف اضطراب المعدة، كما أنه يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للتشنج ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، ويمكن أن تساعد هذه المركبات في استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، وتقليل الالتهاب، وقتل البكتيريا الضارة وهذا ما يجعله يكمن على العديد من الفوائد خاصة للمعدة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

كيفية استخدام بذور الشمر للمعدة

تتوافر العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل تقليل ألم المعدة باستخدام بذور الشمر، خاصة أنه يعمل بكفاءة عالية على التخلص من الغازات المصاحبة لمرض القولون، ومن الطرق الشائع استخدامها ما يلي:

شاهد أيضًا: طريقة إخراج الغازات من القولون بالتدليك

الآثار الجانبية لبذور الشمر

بشكل عام، تعتبر بذور الشمر آمنة للاستهلاك البشري. ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة التي يجب الانتباه إليها، ومن هذه الأثار ما يلي:

شاهد أيضًا: تجربتي في علاج القولون بالفضة ومدى تأثير الفضة على الجهاز الهضمي