علاج كرون بالاعشاب منصة جوى

علاج كرون بالاعشاب منصة جوى
علاج كرون بالاعشاب هدى عبد السلام17 مايو، 2023

تعرف على كيفية علاج كرون بالاعشاب ، يُعد مرض كرون واحدًا من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، وبالتحديد الأمعاء، والذي ينتج عنه وجود التهابات وتقرحات بها، ومن ثم ظهور أعراض مزعجة أبرزها الإسهال الشديد والضعف العام وفقدان الوزن وآلام في البطن، وهناك مجموعة من الأعشاب التي تلعب دور مساعد في التقليل من تلك الأعراض، والتي نستعرضها من خلال سطور هذا المقال على موسوعة.

علاج كرون بالاعشاب

في البداية، تجدر الإشارة إلى أن مرض كرون من الأمراض المزمنة التي ليس لها علاج نهائي، ولكن يوصي الأطباء باتباع أنظمة غذائية معينة وتناول أدوية تساهم في التخفيف من حدة الأعراض المرافقة لهذا المرض، وتقلل من فرص حدوث مضاعفاته التي تسبب الوفاة في بعض الأحيان.

وهناك بعض الأعشاب التي يمكن استخدامها أيضًا لنفس الغرض وهي:

علاج مرض كرون بالأدوية

كما سبق وأن ذكرنا، ليس هناك علاج نهائي لمرض كرون نظرًا لأنه من الأمراض المزمنة، ولكن يصف الأطباء الأدوية التي تساعد على التقليل من الأعراض المرافقة للمرض، ومن تلك الأدوية ما يلي:

علاج مرض كرون بالتغذية

من الوسائل الأخرى المساعدة على التقليل من أعراض مرض كرون، هي اتباع نظام غذائي صحي، يوصي الطبيب بتناوله فمويًا أو عن طريق أنبوب التغذية، أو من خلال حقن العناصر المغذية في الوريد.

علاج داء كرون بالجراحة

العملية الجراحية هي آخر ما يلجأ إليه الطبيب لتقليل أعراض مرض كرون، إذ لم يكن هناك تأثير من الأدوية وتغيير النظام الغذائي على تحسن الحالة.

نصائح للتعامل مع مرض كرون

هناك مجموعة من النصائح الواجب اتباعها عند الإصابة بمرض كرون، والتي تساعد على التعامل مع الحالة وهي: