فوائد التريتمنت للشعر وهل أفضل من البروتين؟ منصة جوى

فوائد التريتمنت للشعر وهل أفضل من البروتين؟ منصة جوى
فوائد التريتمنت للشعر وهل أفضل من البروتين؟

فوائد التريتمنت للشعر، إن معالج الشعر أمر يحتاج إلى بعض الوقت للحصول على شعر انسيابي لامع وناعم، وعلى هذا يجب علاج الشعر وتغذيته لمدة 3 شهور على الأقل، ويساعد التريتمنت الكيميائي في علاج تلف وهيشان الشعر ويفضل القيام به عند مختصين العناية بالشعر منعاً لتعرض الشعر للحرق أو التساقط، وسوف نوضح فوائده وأنواعه من خلال موقع موسوعة.

فوائد التريتمنت للشعر

يعتبر التريمنت هي طريقة علاج مشاكل الشعر من التلف والتقصف والهيشان، حيث يعمل على ترميم الخصلات ومؤخراً أصبح هناك أنواع متنوعة من التريمنت التي تحتوي على الأرجان أو النانو.

الفرق بين التريتمنت والبروتين

البروتين هي مادة تستخدم من أجل فرد الشعر وتندرج ضمن مراحل التريتمنت، لكن يجب الحصول على نسبة محددة منه على حسب احتياج الشعر حتى لا تصاب الخصلات بالضرر.

تابع أيضاً: تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه

أفضل تريتمنت للشعر

يتوافر العديد من أنواع تريتمنت التي تعالج تلف وجفاف الشعر، ويكون ذلك من خلال تقوية البصيلات وعلاج تجعد الشعر، حيث يستمر التريتمنت لعدة شهور، وهناك أنواع متعددة مثل نيوكسين واولابلكس.

تابع أيضاً: تجربتي مع زيت النارجيل لتطويل الشعر وطريقة استخدامه وبدائله الطبيعية

طريقة استخدام تريتمنت للشعر

يتوافر تريتمنت للشعر وهي عبارة عن ماسكات مقدمة من شركات مستحضرات العناية بالشعر، وقد أثبتت فعاليتها في ترطيب الخصلات وإعادة الحيوية للشعر.

أضرار التريتمنت للشعر

أثبتت الدراسات العملية إن فرد الشعر والقيام بتريتمنت به نسبة عالية من المواد الكيميائية يصيب الشعر بالكثير من التلف والضرر، وقد يصل الأمر إلى تساقط الشعر بشكل كثيف.

تابع أيضاً: خلطة لمنع تساقط الشعر مجربة 2023

نصائح للحفاظ على تريتمنت الشعر

من الضروري استخدام بعض منتجات العناية بالشعر بعد القيام بالتريتمنت المعالج، وذلك للحفاظ عليه لأطول وقت ممكن.

تجارب تريتمنت للشعر

وضح بعض الأشخاص تجاربهم مع التريتمنت المعالج للشعر، واختلفت التجارب ما بين النتائج الجيدة والمرضية وبين التعرض لتجربة سيئة بسبب المعالجة المضرة للشعر، وبالتالي يفضل أختيار نوع لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة.

أسئلة شائعة

هل التريتمنت يؤثر على الشعر؟

إن الضرر الناتج عن التريتمنت يكون من خلال مكواة الشعر المستخدمة بدرجة حرارة عالية والتي تسبب في ضرر الخصلات، ويظهر ذلك على المدى البعيد.

كيف اعمل تريتمنت للشعر؟

هناك تريتمنت معالج من خلال بعض العناصر مثل الأرجان والبروتين وتلك الطريقة يقوم بها المتخصصين، وبجانب هذا يمكن معالجة الشعر في المنزل من خلال استخدام العسل وزيت جوز الهند مع وضع صفار البيض.